خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

وزير الاتصالات يعلن انتهاء توصيل الإنترنت السريع للمدارس بتكلفة مليار جنيه

الأحد، 07 أكتوبر 2018 10:00 م
وزير الاتصالات يعلن انتهاء توصيل الإنترنت السريع للمدارس بتكلفة مليار جنيه الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن تفاصيل توصيل المدارس بالانترنت السريع عبر كابلات الألياف الضوئية بنسبة 100% للمدارس الثانوية المستهدفة، مشيرا أن الوزارة انتهت بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وكافة أجهزة الدولة وبتوجيهات من رئيس الوزراء، من خطة توصيل "الفايبر" للمدارس فى وقت قياسى، حيث يعطى سرعات أعلى لنقل البيانات لتمكين الطلاب من استخدام التابليت التعليمى فى العملية التعليمية.

وأضاف طلعت فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الوزارة انتهت من توصيل الفايبر إلى نحو 2563 مدرسة على مستوى الجمهورية من الصف الأول الثانوى وهى المدارس التى يطبق بها مشروع التابليت التعليمى.

وكشف طلعت، بأن تكلفة مشروع مد كابلات الالياف الضوئية للمدارس وصلت إلى مليار جنيه مناصفة بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة التربية والتعليم، مشيدا بالمجهود الذى قامت به الشركة المصرية للاتصالات المملوكة للدولة بنسبة 80% فى إنجاز هذا المشروع فى وقت قياسى استغرق شهرين وتحملها تنفيذ المشروع بسعر التكلفة كونه مشروعا قوميا.

وأشار الوزير إلى مميزات المشروع بأنه يساهم فى نشر البنية التحتية لكابلات الألياف الضوئية فى كل القطر المصرى، بتوصيل الفايبر عبر هذا المشروع فى 27 محافظة وفى كل مكان ما يمهد توصيل الألياف الضوئية، لأماكن أخرى مثل قصور الثقافة ومراكز الشباب والمستشفيات وأيضا بتكلفة أقل.

وأكد وزير الاتصالات على استمرار التعاون مع وزارة التربية والتعليم فى تطوير العملية التعليمية بالاعتماد على الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث توجد مراحل أخرى من تطوير التعليم، وأن الوزارة أعطت المواصفات الخاصة بالتابليت التعليمى لوزارة التربية والتعليم.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة