خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

التليفزيون هذا المساء.. الآثار: 300 قناة دولية تابعت زيارة ميلانيا للأهرامات.. الحائزة على نوبل للسلام: داعش كرهتنى فى الإسلام ونظرتى تغيرت بعد لقاء السيسى.. رشا راغب: افتتاح أكاديمية الشباب قبل نهاية العام

الأحد، 07 أكتوبر 2018 02:08 ص
التليفزيون هذا المساء.. الآثار: 300 قناة دولية تابعت زيارة ميلانيا للأهرامات.. الحائزة على نوبل للسلام: داعش كرهتنى فى الإسلام ونظرتى تغيرت بعد لقاء السيسى.. رشا راغب: افتتاح أكاديمية الشباب قبل نهاية العام ميلانيا ترامب
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التوك شو، مساء أمس السبت، العديد من القضايا والموضوعات الهامة والمميزة التى تشغل بال المواطنين على المستويين المحلى والدولى.. ويستعرض "اليوم السابع"، لقرائه أهم ما جاء بها من خلال التقرير التالى:

 

الأعلى للآثار: 300 قناة دولية تابعت زيارة ميلانيا ترامب للأهرامات

 

كشف الدكتور مصطفى وزيرى، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أن أكثر من 300 قناة أجنبية دولية تابعت زيارة سيدة أمريكا الأولى ميلانيا ترامب إلى مصر رحلتها للأهرامات.

 

وقال "وزيرى" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتى" الذى يقدمه الإعلامى أحمد موسى، عبر فضائية "صدى البلد"، أن زيارة ميلانيا ترامب للأهرامات "دعاية لا تقدر بثمن"، ورسالة جيدة للأمريكان والعالم، مشيرًا إلى أن سيدة أمريكا الأولى كانت مهتمة بالآثار المصرية، وكانت معجبة بتمثال أبو الهول وطريقة نحته فى الصخر.

 

وأشار إلى أنه يوجد 35 بعثة أثرية أمريكية فى مصر، مضيفًا أن ميلانيا ترامب التقطت العديد من الصور التذكارية بالأهرامات.

 

الحائزة على نوبل للسلام: داعش كرهتنى فى الإسلام ونظرتى تغيرت بعد لقاء السيسى

 

قالت نادية مراد الإيزيدية العراقية، الحاصلة على جائزة نوبل للسلام، أنها كانت تكره الإسلام والمسلمين بشدة بسبب تصرفات وأخلاقيات داعش التى جاءوا بها تحت مسمى الإسلام.

وأضافت "مراد" خلال حديثها لفضائية "اكسترا نيوز"، أن كرهها للإسلام والمجتمع الإسلامى بشكل عام انتهى بعد أن مقابلة الرئيس عبد الفتاح السيسى وزيارتها للأزهر، مستطردة: "تحققت من حقيقة الإسلام.. داعش ليس من الإسلام، وننتظر من المسلمين وقفة معنا، لكى تعود علاقتنا مثل السابق".

 

رشا راغب: افتتاح الأكاديمية الوطنية لتأهيل الشباب قبل نهاية العام بحضور الرئيس

 

قالت الدكتور رشا راغب، المدير التنفيذى للأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب، إن الأكاديمية بدأت العمل ولكن الافنتتاح الرسمى لها سيكون قبل نهاية العام الجارى بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى.

 

وأضافت رشا راغب، خلال حوارها مع الإعلامية إيمان الحصرى ببرنامج "مساء dmc"، المذاع عبر فضائية "dmc"، أن 200 ألف شاب تقدموا للبرنامج الرئاسى سيتم اختيار 500 من بينهم، وتابعت:" سيتم اختبار الشباب المتقدمين للبرنامج الرئاسى فى اللغتين العربية والإنجليزية والمعلومات العامة ومستوى الذكاء".

 

وأكدت المدير التنفيذى للأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب، إنه سيتم مراعاة التوزيع الجغرافى فى اختيار الشباب المقبولين فى البرنامج الرئاسى، كما سيتم إرسال بعثات للخارج بالتوازى مع الاستعانة بمدربين أجانب، وتابعت:" مدة الدراسة فى الأكاديمية 8 أشهر والتقديم من خلال موقعنا على الإنترنت".

 

وأشارت الدكتورة رشا راغب، إلى أن هناك 6 شباب من البرنامج الرئاسى تم تعيينهم نواب للمحافظين، لافتة إلى أن الأكاديمية تعمل على تدريب المفوضين التجاريين قبل سفرهم إلى الخارج.

 

اللواء تامر الشهاوى: وعد بلفور "كوميدى" لأنه وعدا لـ3% من سكان فلسطين وقتها

 

قال اللواء تامر الشهاوى، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن التعداد السكانى لليهود فى فلسطين أيام وعد بلفور كان لا يتعدى 3% ونتيجة الوعد أصبحت فلسطين منطقة جاذبة لليهود على مستوى العالم ، وتابع: "وعد بلفور "كوميدى" لأنه وعد من لا يستحق لمن لا يملك".

وأضاف "الشهاوى"، خلال حواره ببرنامج "90 دقيقة"، الذى يقدمه الإعلامى محمد الباز، عبر قناة "المحور"، أن القوات المسلحة لم تكن سبباً فى هزيمة 67 ولكنها كانت ضحية نتيجة انهاك القوات فى حروب عدة، مشيراً إلى أن المجموعة 39 من القوات المسلحة هى أول من أسرت جندى إسرائيلى فى حرب الاستنزاف وقامت ببطولات يشاد بها حتى الآن.

 وهنأ "الشهاوى" المصريين بانتصارات حرب أكتوبر المجيدة، وتابع: " تم استخدام كل الوسائل الممكنة للخداع الإستراتيجى عبر تدريب أشرف مروان لخداع الجانب الإسرائيلى".

وأكد عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، أن الرئيس الراحل محمد أنور السادات وثق فى كتابه "البحث عن الذات"، أحداث ثورة 52 والكيفية التى تم بها التصدى لجماعة الإخوان الإرهابية، وتابع: "كان يوجد علاقة وطيدة تربط بين جماعة الإخوان الإرهابية والإنجليز فى أعقاب مقتل مؤسسها حسن البنا".

وشدد "الشهاوى"، على أن التنظيم الإخوان يفتقد إلى الإبداع ولا يتعلم من اخطائه وما قامت به عناصره فى ثورة 52 مطابق لما فعلوه فى 2011 والقوات المسلحة تصدت لهم.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة