أكرم القصاص - علا الشافعي

مساعد وزير الداخلية للسجون: مشروعات المساجين تنافس بقوة بالأسواق لجودتها

السبت، 06 أكتوبر 2018 05:26 م
مساعد وزير الداخلية للسجون: مشروعات المساجين تنافس بقوة بالأسواق لجودتها مساعد الوزير للسجون مع محررين اليوم السابع
كتبت: دينا الحسينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء زكريا الغامري مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون أن منتجات المساجين ومشروعات السجون باتت تحظى بالإقبال عليها من الخارج كثير جداً نظراً لجودتها من حيث الصناعه والخامات المستخدمه كما سجلت أعلى نسبة مبيعات في عدة معارض خاصة كمعارض الموبيليا.
 

وأضاف مساعد الوزير للسجون في تصريحات ل"اليوم السابع" أن  الأثاث والموبيليا من أضخم المشروعات، بالاضافة الى مشروعات الإنتاج الحيواني والداجني، وإنتاج الحلاوة الطحينية في سجن المرج، وهو على درجة عالية من التقنيات الفنية والآلات الحديثة، ومصنع البلاستيك بسجن أبو زعبل فضلا عن أكبر ورش للنجارة بسجن القناطر للرجال ومزارع سمكية مع تواجد سجن أبو زعبل الذي يعد أكبر قلعة لصناعه الجلود.

واشار الغمري إلى أن المشروعات تتضمن السجاد ومزارع العجول والدواجن والطيور والنعام بسجون طرة والمرج ووادي النطرون، بالإضافة إلي مصنع المياة المعدنية بوادي النطرون ، بالإضافة إلي  صناعات صغيرة مثل إنتاج لمفروشات المنزل و"الهاند الميد" والملابس الحريمي.

وأختتم مساعد الوزير للسجون حديثة قائلاً : مشروعات السجون تنافس بقوة في الاسواق المصرية ، فضلأً عن قيام أصحاب الحرف اليدوية من النزلاء بتعليم المساجين الأخرين تلك الحرف حتي أصبحوا فعالين ، ومنهم من قضي العقوبة وخرج من السجن ليزاول نشاطه من الحرفة التي أمتهنها بالداخل .

جاءت هذه التصريحات علي هامش الحفل الذي أقامة قطاع السجون صباح اليوم للإعلان عن خروج دفعة جديدة من الغارمين بمناسبة إحتفالات نصر أكتوبر تنفيذاً لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي وإستمراراً لتفعيل دور مباردة سجون بلا غارمين.

d957e32c-9740-4ede-888f-0eea5b528531
مساعد الوزير للسجون مع محررة اليوم السابع

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة