مسئولة حركة "إنقاذ" باليمن: الحوثيون اعتدوا على النساء المعتقلات والمفوضية السامية وعدتنا بإطلاق سراحهن

السبت، 06 أكتوبر 2018 04:58 م
مسئولة حركة "إنقاذ" باليمن: الحوثيون اعتدوا على النساء المعتقلات والمفوضية السامية وعدتنا بإطلاق سراحهن مسيرات نساء اليمن اليوم بصنعاء ضد الحوثيين
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت نورا الجروى رئيسة حركة إنقاذ الشبابية وعضوة حزب المؤتمر الشعبى العام، إنه تم التواصل مع مكتب الأمم المتحدة بصنعاء والمفوضية السامية التى وعدت بالوساطة مع الحوثيين للإفراج عن المعتقلات من نساء اليمن اللواتي وصل عددهن إلى 15 فتاة، بعدما ألقت الميليشيا القبض عليهن اليوم ضمن حملة اعتقالات شنتها فى العاصمة صنعاء.

وانتقدت الدور الأممي القاصر تجاه الأوضاع فى اليمن، مؤكدة أنه تم رفع عدة تقارير عن انتهاكات الحوثى ضد الشعب اليمنى و أغفلها الفريق الأممى لرصد الأوضاع الانسانية باليمن ، كما تبين انحيازه للطرف الحوثى بشكل واضح .

وأكدت الجروى ل"اليوم السابع" أن الميلشيات اعتدت بالضرب على فتيات اليمن اللاتى خرجن فى المظاهرات ، بالضرب والصواعق الكهربائية وقد سبق أن اعتقلت ضمن 70 سيدة خرجت فى مظاهرات ضد الميليشيا وتعرضت للضرب والتعذيب مع إخواتى على أيدى الميليشيا ، وهذا لم يحدث فى تاريخ اليمن.

وأشارت "الجروى" للتهديدات التى أطلقتها الميليشيا على لسان حسين العزى عضو المجلس السياسى الأعلى للحوثيين ، حيث توعد اليمنيات بالاعتقال والقتل حال خروجهن فى مظاهرات .

وأضافت أنهم أصدروا حكما بالإعدام ضد إحدى المعتقلات بسجونهم وتدعى " أمل مطر العميسى" "22 سنة" موضحة أن بطش الحوثيين لن يثنيهن عن مقاومة حكم الميليشيا الذى يضع الشعب اليمنى فى ظروف اقتصادية مزرية، حيث الرواتب متوقفة منذ عامين، ما ألجأ النساء لاستخدام الكرتون والحطب لإشعال النار بدلا من الغاز بعد الارتفاع الجنونى فى أسعاره، بينما تلد النسوة في الشوارع لقطع الميلشيا الشوارع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة