أكرم القصاص - علا الشافعي

"غرفة الشركات" تطالب بزيادة الطيران الداخلى للأقصر وأسوان لارتفاع عدد السياح

السبت، 06 أكتوبر 2018 07:00 ص
"غرفة الشركات" تطالب بزيادة الطيران الداخلى للأقصر وأسوان لارتفاع عدد السياح الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اليوم السابع بلس
 

دعا إيهاب عبد العال، عضو غرفة شركات السياحة، إلى تكثيف عدد الطيران الداخلى إلى الأقصر وأسوان لتتوافق مع ارتفاع عدد السياح خلال الموسم الشتوى، لافتًا إلى أن الموسم الشتوى بدأ بقوة والحجوزات تصل إلى 85% بالنسبة للأقصر وأسوان، وهناك تواجدًا ملحوظًا للسائح البريطانى، وهذا تطور عن الأعوام السابقة.

 

 وقال "عبد العال"، فى تصريحات لـ"اليوم السابع، إن هناك نقصًا فى عدد الرحلات الداخلية من القاهرة للأقصر وأسوان، فحتى الآن لم يتم تشغيل الطيران الشارتر المباشر للأقصر وأسوان بكثافة عالية، ولا يوجد سوى شركتين فقط تقومان بتشغيل طيران الشارتر، والشارتر المباشر للصعيد يأتى فقط من اليابان وإسبانيا وألمانيا.

 

وأوضح، أن عدم وجود طيران مباشر يحتم على الوفود السياحية أن تصل للقاهرة ثم تستخدم طيران داخلى إلى الأقصر وأسوان، فى حين أن عدد الطائرات المتاحة فى الطيران الداخلى منخفض جدًا، ولا توجد دراسة جيدة من قطاع الطيران لواقع الرحلات القادمة من الخارج.

 

ونصح "عبد العال"، بسرعة تدارك الأمر عبر تكثيف الطيران خلال الفترة من أكتوبر الحالى وحتى مايو، حيث الموسم الشتوى، إما باستخدام طراز الطائرة الأكبر "إيرباص"، وبالتالى تتسع لعدد أكبر، أو زيادة عدد الرحلات الأسبوعية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة