أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. وزير النقل يوافق على تطوير طريق "السويس- الإسماعيلية"

السبت، 06 أكتوبر 2018 06:03 م
صور.. وزير النقل يوافق على تطوير طريق "السويس- الإسماعيلية" جولة وزير النقل بطريق السويس - الإسماعيلية
السويس - السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وعد وزير النقل هشام عرفات بتطوير طريق "السويس- الإسماعيلية" بطول 35 كيلومتر ليكون طريقا قوميا ضمن الخطة الاستثمارية للوزارة، جاء ذلك أثناء تفقده عددا من المشروعات بالسويس برفقة اللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس.

وطالب "صقر" وزير النقل بتطوير ميناء السويس البحرى لتعود حركة الملاحة مرة أخرى من جديد وأيضًا تطوير السكك الحديد التى لم يتم تطويرها منذ 65 عامًا، ووعد الوزير بحل تلك المشكلات لخدمة شعب السويس.

وأكد وزير النقل أن هناك اهتمام من قبل الحكومة ووزارة النقل لمحافظة السويس بتطوير الطرق باعتبارها من المحافظات الواعدة.

وتفقد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل واللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس عددا من المشروعات التي تنفذها الوزارة والتي تخدم مدينة السويس الباسلة تزامنًا مع احتفالات الشعب المصري بانتصار السادس من أكتوبر المجيد 1973 بحضور الدكتور عبد الله رمضان، نائب محافظ السويس و اللواء وائل أمين، نائب رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري، ونور الصباح أحمد، رئيس الإدارة المركزية للطرق والكبارى فى السويس ووجدى السيد، مدير عام الطرق والنقل فى السويس وقيادات ووزارة النقل.

وتفقد الوزير والمحافظ أعمال تنفيذ تطوير وتوسيع وصلة النفق 109 بطول 24 كم بتكلفة 666 مليون جنيه والتي تتضمن تطوير هذة المسافة لتكون 5 حارات بكل اتجاة (3 حارات ملاكي - 2 حارات للنقل بكل اتجاة) بدلا من حارتين بكل اتجاة و يشمل هذا المشروع على كوبري دوران للخلف وكوبري الكيلو متر 109 اعلي السكة الحديد بتكلفة 200 مليون جنيه وعرض .21.75 متر (3حارة في كل اتجاه) والذي سيتم افتتاحه للتشغيل التجريبي للجمهور نهاية العام الجارى.

وشدد الوزير على ضرورة الالتزام بالجدول الزمنى لكل مشروع وأن تتم أعمال التنفيذ وفق قياسات الجودة العالية وأن يتم مراعاة عناصر السلامة والأمان في جميع مراحل التنفيذ. 

وأكد وزير النقل خلال الجولة على أن هذه المشروعات تهدف إلي إنشاء طريق خدمة للنقل الثقيل لفصلة عن حركه السيارات  وربط طريق "القاهرة - السويس" عن طريق وصلة النفق بنفق الشهيد احمد حمدي وتسهيل حركة التجارة مع جنوب سيناء وتحقيق السيولة المرورية لحركة الشاحنات القادمة من المحاجر والموانئ البحرية وخدمة المجتمعات العمرانية الواقعة علي طريق "القاهرة- السويس"، كما تؤدي هذة المشروعات إلى التكامل مع الطريق المنفذ خلال المرحلة الأولى من المشروع القومى من الدائرى الإقليمى حتى مدخل السويس، ليصبح طريق الشاحنات ممتدًا من مداخل السويس حتى مداخل القاهرة.

 

 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة