أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس وزراء العراق مهنئًا نادية مراد لنيلها جائزة نوبل: هذا أقل ما يمكن أن تحصل عليه

السبت، 06 أكتوبر 2018 02:18 ص
رئيس وزراء العراق مهنئًا نادية مراد لنيلها جائزة نوبل: هذا أقل ما يمكن أن تحصل عليه عادل عبد المهدي رئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة العراقية
بغداد /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هنأ رئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة العراقية عادل عبد المهدي، الناشطة نادية مراد على نيلها جائزة "نوبل" للسلام، فيما أكد أن هذا "أقل" ما يمكن أن تحصل عليه بعد معاناتها وكفاحها.

ونقلت قناة "السومرية نيوز" الفضائية مساء الجمعة، عن عبد المهدي، فى بيان، قوله : "إننى أبارك للعراق والعراقيين، أبارك للأخوة والأخوات الايزديين، أبارك لنادية مراد منحها جائزة نوبل للسلام العالمى لعام ٢٠١٨، وهى الناشطة العراقية الايزيدية، سفيرة النوايا الحسنة لكرامة الناجين من الإتجار بالبشر، وإحدى ضحايا الإرهاب والتكفير والقتل الجماعى والسبى والاعتداء على الأعراض والكرامات وحق الحياة".

وأضاف عبد المهدى أن "هذا أقل ما يمكن أن تحصل عليه بعد معاناتها وكفاحها هى وأخواتها من الايزديين وبقية العراقيين"، قائلاً "الآخرون قاموا بإكرامها، فهل نتعلم نحن كيف نكرم أبناءنا وبناتنا على تضحياتهم ومنجزاتهم".

وحصل كل من الناشطة الإيزيدية العراقية نادية مراد والطبيب الكونغولى دينيس موكويجي، اليوم الجمعة، على جائزة نوبل للسلام لهذا العام.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة