خريطة التوك شو: ذكرى انتصارات أكتوبر تسيطر على البرامج.. آسر القائد الإسرائيلى عساف ياجورى ضيف أحمد موسى.. وتامر الشهاوى مع محمد الباز.. رافع علامة النصر مع ريهام السهلى.. وأبناء شهداء أكتوبر بـ"هنا العاصمة"

السبت، 06 أكتوبر 2018 05:00 م
خريطة التوك شو: ذكرى انتصارات أكتوبر تسيطر على البرامج.. آسر القائد الإسرائيلى عساف ياجورى ضيف أحمد موسى.. وتامر الشهاوى مع محمد الباز.. رافع علامة النصر مع ريهام السهلى.. وأبناء شهداء أكتوبر بـ"هنا العاصمة"
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسلط برامج التوك شو مساء اليوم، السبت، الضوء على الذكرى الـ45 لانتصارات أكتوبر المجيدة، وتستضيف البرامج أبطالا شاركوا بحرب 1973، ليرووا قصص حية حدثت معهم ولزملائهم خلال أيام الحرب التى استردت كرامة المصريين من العدو الإسرائيلى.


 

"اليوم السابع" يقدم لقرائه التقرير التالى لمعرفة خريطة ضيوف برامج التوك شو فى مختلف القنوات كالتالى:
 

"على مسئوليتى" مع أحمد موسى

يستضيف الإعلامى أحمد موسى، مقدم برنامج "على مسئوليتى" المذاع عبر قناة صدى البلد، العميد يسري عمارة، آسر القائد الإسرائيلى عساف ياجوري خلال حرب أكتوبر، واللواء أحمد أسامة إبراهيم، قائد اللواء 139 صاعقة والمكلفة بهزيمة شارون في الثغرة ومنعة من دخول الإسماعيلية، ولواء أ.ح محمد الشهاوى، رئيس أركان الحرب الكيميائية الأسبق، والشاويش أحمد إبراهيم البدرى، الذى شارك فى موقعة  الثغرة 13.

 

ويتحدث ضيوف البرنامج الذى يبدأ فى تمام الساعة الثامنة مساءً، عن ذكريات من حرب أكتوبر المجيدة، ومن المقرر أن يرووا قصصا حية من أرض المعركة.

 

"باب الخلق" مع محمود سعد

يستضيف الإعلامى محمود سعد، ببرنامج "باب الخلق" الموسيقار وعازف الكمان، عبده داغر، بصحبة اثنين من العازفين هما عازف العود وهما الدكتور علي عيسي وعازف الرق الدكتور هيثم  عبد السلام، على شاشة قناة النهار.

 

برنامج "باب الخلق" يذاع أيام الجمعة والسبت والأحد، على شاشة قناة النهار، فى تمام الساعة الثامنة مساء.

 

"الحياة فى مصر" مع كمال ماضى

يخصص الإعلامى كمال ماضى، حلقة اليوم، من برنامج "الحياة فى مصر" لاستعادة ذكريات نصر أكتوبر 73 فى الذكرى الـ45 للحرب المجيدة.

 

ويستضيف ماضى، فى حلقة اليوم السبت، المهندس عبد الرحيم عبد الله، أحد مقاتلي أكتوبر والمسئول عن رسم الخرائط، واللواء لواء طيار سمير عزيز ميخائيل، نائب رئيس أركان القوات الجوية الأسبق، للحديث عن النصر العظيم.

 

"90 دقيقة مع محمد الباز"

يقدم الإعلامى محمد الباز مقدم برنامج 90 دقيقة بقناة المحور الفضائية، حلقة خاصة عن الذكرى 45 لانتصارات 6 أكتوبر 1973، وذلك فى تمام الساعة الثامنة مساء اليوم السبت.

 

ويقدم الإعلامى محمد الباز مجموعة من الفقرات للحديث عن انتصار أكتوبر العظيم عبر مجموعة من الخطابات للزعيم الراحل محمد أنور السادات ومجموعة من الأغانى والأعمال الفنية عن الحرب.

 

ويستضيف الإعلامى محمد الباز خلال الحلقة اللواء  تامر الشهاوى، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، للحديث عن شهادات تاريخية لأول مرة عن حرب أكتوبر وكيفية التجهيز للمعركة و شهادات تاريخية عن حادث المنصة.

 

ويرصد اللواء تامر الشهاوى، الحالة المصرية منذ ثورة يوليو وحتى الآن وكيف تتأسست جماعة الإخوان وتطور الشخصية المصرية عقب ثورة يوليو و العدوان الثلاثى ومشاركة مصر فى حرب اليمن وصولا إلى النكسة وماذا حدث وكيف ولماذا ؟ وكيف بدأ الاستعداد لمعركه التحرير؟، رحيل ناصر وتولى السادات كيف كان المشهد السياسى الدولى والاقليمى والمحلى؟.

 

ويتحدث أيضا عن الاستعدادات لمعركة النصر، وكيف أديرت بكفاءة ومهارة المصريين، ويفند مزاعم إسرائيل حول أشرف مروان وعلاقته بالموساد، كما يكشف سر الخلاف بين الراحلين السادات والشاذلي، وكيف اقتحم السادات إسرائيل، وسر لقاءه خطابه للسلام من الكنيست واتفاقية كامب ديفيد والتحولات التى شهدتها المنطقه بعدها.

 

ويرصد التحولات السياسية والاجتماعية والاقتصادية الحاده التى مرت بها البلاد، وتأثيراتها المختلفة منذ الخمسينات وحتى اليوم، والمراحل والمحطات الهامه التى أثرت فى المجتمع المصرى من النواحى الاجتماعية والثقافية والسياسية والاقتصادية والدينية من قبل ثوره 1952وحتى الآن.

 

"المواجهة" مع ريهام السهلى

تستضيف الإعلامية ريهام السهلى، ببرنامجها "المواجهة" الكاتب والأديب الكبير يوسف القعيد، واللواء نبيل أبو النجا، مؤسس الوحدة 999 قتال بقوات الصاعقة المصرية، ليتحدثا عن ذكريات من حرب أكتوبر المجيدة، وكيف نوظف روح أكتوبر فى تحقيق التنمية داخل الدولة المصرية، على شاشة إكسترا نيوز.

 

وفى الفقرة الأخيرة، يستضيف البرنامج، البطل محمد طه، أول من رفع علامة النصر فى حرب أكتوبر 73، متحدثا عن ذكريات من حرب العزة والكرامة.

 

"مساء dmc" مع إيمان الحصرى

يعرض برنامج "مساء dmc"، اليوم السبت، أول حوار مع الدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية لتأهيل وتدريب الشباب، وحديث حول تفاصيل العمل في الأكاديمية الأولى من نوعها في الشرق الأوسط وتحضيرات منتدى شباب العالم بشرم الشيخ.

 

برنامج "مساء dmc" تقدمه الإعلامية إيمان الحصرى، عبر قناة dmc من السبت إلى الاثنين من كل أسبوع ويذاع فى تمام الساعة العاشرة مساءً.

 

"هنا العاصمة" مع ريهام إبراهيم

تستضيف الإعلامية ريهام إبراهيم، فى برنامج "هنا العاصمة" المذاع عبر قناة CBC، مجموعة من أبطال حرب أكتوبر المجيدة، وعدد من أسر شهداء حرب 73، متحدثين عن قصص أبطالهم خلال الحرب.

 

وضيوف الفقرة الأولى هم: "اللواء محمد زكى الألفى محمد من أبطال الفرقة 16 في الكتيبة 18، واللواء أسامة محمد ياقوت سالم قائد الكتيبة 9 استطلاع خلف خطوط العدو، واللواء طيار سمير عزيز ميخائل فرج  نائب رئيس الأركان الجوية السابق".

 

وفى الفقرة الثانية، الخاصة بأبناء شهداء أكتوبر يتحدثون عن الآباء خلال الحرب، وهم نهلة أحمد حسن أحمد إبراهيم، ابنة الشهيد مقدم أحمد حسن، وليلي إبراهيم السيد محمد إبراهيم الرفاعي، ابنة الراحل إبراهيم الرفاعي، وداليا السيد أحمد الحجف، نجلة الشهيد العقيد السيد أحمد الحجف، وأمجد حسين صالح السيد العجمى نجل الشهيد لرائد حسين العجمى بطل حرب اكتوبر والاستنزاف، وأيمن محمد توفيق أبو شادى، نجل الشهيد العقيد السيد محمد توفيق.

 

برنامج "هنا العاصمة" يذاع على شاشة فضائية CBC فى تمام الساعة التاسعة مساءً.

 

"مصر النهاردة" مع ريهام الديب وأحمد سمير

يخصص برنامج "مصر النهاردة" الذى تقدمه الإعلامية ريهام إبراهيم، والإعلامى أحمد سمير، حلقة اليوم، عن انتصارات أكتوبر 73 على قناة مصر الأولى بالتليفزيون المصرى.

 

ويستضيف البرنامج، الدكتورة هدى زكريا أستاذ علم الاجتماع السياسي، والدكتور محمد عفيفى أستاذ التاريخ بجامعة القاهرة، للحديث عن دور الأغانى الوطنية التى انطلقت وقت الحرب، فى زيادة الانتماء ورفع الوعى لدى المواطنين، كما يتحدثا عن حالة المجتمع المصرى وقت الحرب وكيف استطاع الشعب دعم الجيش فى هذا التوقيت.

 

وفى الفقرة الثانية من البرنامج، يحل عددا من مشايخ سيناء، متحدثين عن التنمية على أرض الفيروز، وهم الشيخ خليل إبراهيم، شيخ قبيلة الحويطات جنوب سيناء، والشيخ سلامة عتمان سالم - جنوب سيناء، والشيخ سلامة محمد حسن، شيخ قبيلة المساعيد شمال سيناء.

 

وفى الفقرة الثالثة من البرنامج، يحل أعضاء فرقة محي صلاح "التخت الشرقي" أحد فرق دار الأوبرا المصرية، وهم المطرب، محي صلاح، وعازف الأورج، ضياء الكيلانى، وعازف الكمان ، أحمد خطاب، وعازف الناى، ممدوح سرور، وعازف التشيلو، محمد فكرى.

 

"اليوم" مع سارة حازم وعمرو خليل

يستضيف برنامج اليوم المذاع على قناة "دى أم سى"، فى الفقرة الأولى، اللواء عفت السادات شقيق الراحل محمد أنور السادات، وجلال الوروارى ابن شقيقة السادات، للحديث عن خطاب السادات فى مجلس الشعب، وفى الفقرة الثانية، يستضيف الفنان أحمد فؤاد سليم، وجلال عبد هاشم بطل المقاومة الشعبية، للحديث عن المقاومة الشعبية فى القناة.

 

والفقرة الثالثة يستضيف البرنامج الدكتور محمود سعادة للحديث عن انتصارات أكتوبر، والفقرة الرابعة، يستضيف إبراهيم فودة إمام وخطيب مسجد أنور السادات، زوجة الحاج على الجمال خيرت الشحيمى المدرس وأمين متحف الرئيس السادات، للحديث عن قرية ميت أبو الكوم ومتحف السادات بالقرية، وفى الفقرة الأخيرة يستضيف البرنامج رقيب مجند فاروق بخيت سمعان، وعبد الجواد سويلم الملقب بالشهيد الحى، للحديث عن حرب أكتوبر وتكريم الرئيس السيسى لعبد الجواد سويلم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة