تعرف على توقيت المهرجان القومى للسينما المصرية بعد التعديل

السبت، 06 أكتوبر 2018 07:00 ص
تعرف على توقيت المهرجان القومى للسينما المصرية بعد التعديل سمير سيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور سمير سيف، رئيس المهرجان القومى للسينما، أنه تم تغيير موعد افتتاح المهرجان، ليبدأ من 29 أكتوبر إلى 4 نوفمبر بدلاً من 22 أكتوبر إلى 28 أكتوبر.

وأضاف سيف، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن هناك عددا من نجوم الفن سيتم تكريمهم فى المهرجان من ضمنهم، الفنان القدير"حسين فهمى" والفنانة "ناديه الجندى"، كما ضمت قائمة التكريمات عنيات سايس، وسيد سعيد، مخرج فيلم "القبطان" للراحل محمود عبد العزيز، والمصور السينمائى محمد بكر، ومحمود عبد السميع، والعديد من صناع الأعمال السينمائية.

وأكد سيف فى تصريحاته، على عدم وجود حفل افتتاح للمهرجان، أو فيلم، كونه مهرجان محلى، مشبهاً المهرجان بحفل توزيع جوائز " الأوسكار" العالمى،  ومهرجان سيزار فى فرنسا، الذى يندرج تحت نوعيه "المحلى".

كما اكد سيف، على مشاركة 15 محافظه فى هذا المهرجان، على ان تعرض الافلام المشاركة فى المهرجان فى جميع المحافظات فى نفس توقيت عرضها فى المهرجان، على ان يتم مناقشة الأفلام مع النقاد والجمهور بأسلوب جديد من نوعه.

وسيقدم هذا المهرجان مجموعة من الافلام القصيرة والطويلة والكرتونية والروائية وسيتم عقد كثير من الندوات لمناقشه كل ما يعرض من افلام.

واختتم رئيس المهرجان القومى للسينما، تصريحاته بأن حفل ختام المهرجان سيكون مخصص لتكريم الأفلام السينمائية والروائية وصناعها، التى ستفوز على مدار فترة المهرجان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة