تعرف على الخطايا العشر لفشل مؤسسات رواد الأعمال

السبت، 06 أكتوبر 2018 10:24 م
تعرف على الخطايا العشر لفشل مؤسسات رواد الأعمال أحمد صبحى حميدو استشارى تطوير المؤسسات
الإسكندرية - هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أحمد صبحى حميدو، استشارى تطوير المؤسسات، إن البيئة الاقتصادية فى مصر لاتمانع تواجد المستثمرين من الشباب ورواد الأعمال، شريطة أن لا يكون بمعزل عن البيئة الاقتصادية المحيطة به والتطورات المتغيرة، فى الحالة الاقتصادية والتى تحتاج منه الإلمام بكل ما يجد حوله من قوانين وأحداث.
 
وتحدث حميدو فى كلمته بملتقى الإسكندرية الإقتصادى والإداري والذى ترأسه أمانى صقر، عن الخطايا العشر التى قد يرتكبها رواد الأعمال وأصحاب الشركات قد تؤدى إلى فشل مؤسسته، منها أن الشركة لاتركز على السوق ولا المستهلك المستهدف لها، من خلال عدم وجود تدريبات للعاملين من أجل ثقافة المستهلك، أو أن الشركة لم تفهم السوق المستهدفة له، أو أنها لم تجيد ادارة العلاقات مع البيئة المحيطة بالشركة.
 
وأضاف حميدو، أن الشركة لا تجيد خلق فرص جيدة للتوسع فى الأعمال، مع وجود مشكلة رئيسية فى عملية التخطيط داخل الشركة وكذلك السياسات الخاصة بالسلع والخدمات داخل الشركة غير واضحة ودقيقة ، بالإضافة إلى عدم وجود مراقبة جيدة للمنافسين، لتوفير منتج منافس للمستهلك، و عدم قدرة الشركة على خلق علامة تجارية قوية.
 
كما أن أهم أسباب الشركات التى تحدث عنها حميدو، هو غياب الكفاءة الفعالة بالشركة، أو عدم استخدام التكنولوجيا لتطوير كل العناصر داخل الشركة.
وأوصى حميدو بضرورة تدريب الشركات على خلق ثقافة ارضاء المستهلك، مع توفير كل الوسائل الممكنة لوصول المستهلك للشركة من خلال وسائل التواصل المختلفة والسوشيال ميديا، واستخدام برامج سوفت وير لادرة علاقات العملاء، ووضع نظام داخل الشركة لتوليد افكار جديدة.
 
كما أوصي حميدو بتنظيم مسابقات من خلال التكامل مع الجامعات لخطط الاعمال ، وتقديم الخدمات بمستويات مختلفة من العملاء ، وكذلك استثمار أموال الشركة فى وسائل التسويق الفعالة، وتعيين افراد يتميزوا بالكفاءة والمهارات الإدارية المتنوعة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة