أكرم القصاص - علا الشافعي

اليوم الأول من مهرجان مالمو للسينما العربية.. الجاليات تلتف حول الفيشاوى ومنة شلبي وحورية فرغلي وياسمين رئيس وشيرين رضا..المهرجان يكرم السينما المصرية والمخرج محمد خيري عليوي وحضور جماهيري كبير بعرض طلق صناعي

السبت، 06 أكتوبر 2018 01:35 ص
اليوم الأول من مهرجان مالمو للسينما العربية.. الجاليات تلتف حول الفيشاوى ومنة شلبي وحورية فرغلي وياسمين رئيس وشيرين رضا..المهرجان يكرم السينما المصرية والمخرج محمد خيري عليوي وحضور جماهيري كبير بعرض طلق صناعي مهرجان مالمو للسينما العربية
رسالة السويد علي الكشوطي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على-الكشوطى
 

 

انطلقت أمس الجمعة فاعليات الدورة الثامنة من مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد و قال المخرج محمد قبلاوى، رئيس المهرجان ، فى كلمته خلال حفل الافتتاح، إن المهرجان أصبح واحدا من بين أقوى المهرجانات الأكثر تأثيرا فى المنطقة.

اليوم الأول من مهرجان مالمو للسينما العربية (1)

 

وأضاف قبلاوى أن الدورة الثامنة من المهرجان تضم نخبة من أحدث الانتاجات العربية، وأنه يتطلع لأن تنال إعجاب ضيوف المهرجان، مشيرا إلى أن المهرجان هو الوحيد فى المنطقة الذى يقدم الثقافة العربية ويجمع كل المهتمين بالسينما العربية، مؤكدا أن سوق المهرجان ساعد على دعم السينما فى مجالى الإنتاج والتوزيع .

اليوم الأول من مهرجان مالمو للسينما العربية (2)

 

وأوضح قبلاوى أن المهرجان أصبح جزءا أساسيا من معالم المدينة الجميلة مالمو، وأن المهرجان يفخر بكون السينما المصرية ضيف شرف المهرجان، مشيرا إلى أنها السينما الأقدم فى المنطقة العربية، وتستحق هى ونجومها كل الاعتزاز والتقدير.

اليوم الأول من مهرجان مالمو للسينما العربية (3)

وشهد حفل الافتتاح تكريم المخرج محمد خيرى علوى، إضافة إلى تكريم السينما المصرية، حيث تسلم السيناريست ورئيس مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية سيد فؤاد التكريم نيابة عن نقيب السينمائيين مسعد فودة.

اليوم الأول من مهرجان مالمو للسينما العربية (4)

شهد الحفل ايضا حضور النجوم المصريين أحمد الفيشاوى ومنة شلبى وحورية فرغلى وشيرين رضا وياسمين رئيس، وسيد رجب وبيومى فؤاد ومصطفى خاطر والمخرج تامر العشرى والسيناريست هيثم دبور، وسلوى محمد على والمخرج أحمد عامر والمخرج أمير رمسيس وغيرهم.

اليوم الأول من مهرجان مالمو للسينما العربية (5)

وفى قاعة سينما بانورا، عرض فيلم الافتتاح "طلق صناعي" للمخرج خالد دياب وهو من بطولة حورية فرغلى وماجد الكدوانى ومصطفى خاطر وسيد رجب ومحمد فراج وبيومى فؤاد ومى كساب وعبدالرحمن أبو زهرة.

اليوم الأول من مهرجان مالمو للسينما العربية (6)

الفيلم تدور أحداثه فى إطار اجتماعى حول زوجين يسعيان للحصول على تأشيرة السفر إلى أمريكا، وخلال الأحداث يكتشف الزوج عن أن زوجته الحامل أخذت حبوبًا لتسريع عملية الولادة لتلد على أرض أمريكية، ويحصل ابنه على الجنسية.

اليوم الأول من مهرجان مالمو للسينما العربية (7)

يتخذ مهرجان مالمو للسينما العربية، السينما المصرية كضيف شرف للمهرجان، وذلك لما تذخر به السينما المصرية من إنتاجات متميزة فى الفترة بين 2017 – 2018 ، ويقدم المهرجان جوائز للأفلام الفائزة حسب قرارات لجان التحكيم، عن المسابقات الرسمية الأربعة، ومنها مسابقة الأفلام القصيرة، حيث يحصل أفضل فيلم روائى قصير على جائزة قيمتها10000  كرون سويدى، تسلم لمخرج الفيلم وفى مسابقة الأفلام الوثائقية القصيرة يحصل أفضل فيلم وثائقى قصير على جائزة قدرها 10000 كرون سويدى، تقدم لمخرج الفيلم، أما مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، فيحصل أفضل فيلم وثائقى طويل على جائزة مقدارها 15000 كرون سويدى، تقدم لمخرج الفيلم، بينما مسابقة الأفلام الروائية الطويلة يحصل أفضل فيلم روائى طويل بها على جائزة قيمتها 20000 كرون سويدى تقدم لمخرج الفيلم، إضافة لعدد من الجوائز منها أفضل مخرج وأفضل سيناريو وأفضل ممثلة وأفضل ممثل، كما يقدم المهرجان أيضا جائزة الجمهور وقيمتها 25000 كرون سويدى.

اليوم الأول من مهرجان مالمو للسينما العربية (8)
 
اليوم الأول من مهرجان مالمو للسينما العربية (9)
 
اليوم الأول من مهرجان مالمو للسينما العربية (10)
 
اليوم الأول من مهرجان مالمو للسينما العربية (11)
 
اليوم الأول من مهرجان مالمو للسينما العربية (12)
 
اليوم الأول من مهرجان مالمو للسينما العربية (13)
 
اليوم الأول من مهرجان مالمو للسينما العربية (14)
 
اليوم الأول من مهرجان مالمو للسينما العربية (15)
 
اليوم الأول من مهرجان مالمو للسينما العربية (16)
 
اليوم الأول من مهرجان مالمو للسينما العربية (17)
 
اليوم الأول من مهرجان مالمو للسينما العربية (18)
 
اليوم الأول من مهرجان مالمو للسينما العربية (19)
 
اليوم الأول من مهرجان مالمو للسينما العربية (20)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة