أكرم القصاص - علا الشافعي

أحمد الجار الله عن حوار محمد بن سلمان لبلومبرج: "الجم خصوم المملكة"

السبت، 06 أكتوبر 2018 02:17 م
أحمد الجار الله عن حوار محمد بن سلمان لبلومبرج: "الجم خصوم المملكة" الجار الله
كتب- هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد أحمد الجار الله رئيس تحرير صحيفة السياسة الكويتية باللقاء الذى أجراه سمو الأمير محمد بن سلمان ولى العهد السعودى مع وكالة "بلومبرج".

الجار الله
الجار الله

 

وقال الجار الله إن لقاء محمد بن سلمان مع بلومبرج ألجم خصوم المملكة وتوقيته أكثر من رائع المطلوب الان في هذه التدفقات المالية الهائلة أن يلتفت الأمير محمد إلي القطاع الخاص  فهو  المكان القادر علي استيعاب العمالة.. آمير محمد حول كل خدمات الدولة للقطاع الخاص وليكن.. دور الدوله إشرافى كحال الدول الأخرى".

 

وكان محمد بن سلمان قال فى حواره: "لا يمكننا أن نخاطر بأمننا القومى لصالح علاقاتنا مع دول أخرى ولدينا  اتفاقية جديدة مع ألمانيا، مع تفاهم وعمل جديد كالمعتاد".

 

وأضاف محمد بن سلمان أن السعودية تضخ الآن حوالى 10.7 مليون برميل يوميا ويمكنها أن تضيف 1.3 مليون أخرى "إذا احتاجتها السوق"، ويمكن للمملكة أن تزيد طاقة إنتاج النفط لتتجاوز 12 مليون برميل يوميا، وهناك هناك إمدادات إضافية متاحة أيضا من حلفاء السعوديةز

 

وأوضح بن سلمان أن فريق فى القيادة الكويتية قبل مقترح السعودية استئناف الانتاج من المنطقة المقسومة، مؤكدا أن فريق آخر في القيادة الكويتية يصر على حل قضايا السيادة قبل استئناف العمليات.

 

وأشار بن سلمان أنه يحاول التوصل لاتفاق مع الكويتيين لمواصلة الإنتاج للأعوام الخمسة إلى العشرة القادمة، وفى نفس الوقت العمل على مسائل السيادة. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة