مدينة ثقافية بمساحة 100 فدان على أرض العاصمة الإدارية الجديدة.. زكى عابدين يعلن تنفيذ 60 % منها.. ويؤكد: تضم أكبر دار للأوبرا فى الشرق الأوسط و 3 مسارح كبرى تسع لأكثر من 2500 شخص للمسرح الواحد.. وافتتاح الأوبرا

السبت، 06 أكتوبر 2018 09:00 ص
مدينة ثقافية بمساحة 100 فدان على أرض العاصمة الإدارية الجديدة.. زكى عابدين يعلن تنفيذ 60 % منها.. ويؤكد: تضم أكبر دار للأوبرا فى الشرق الأوسط و 3 مسارح كبرى تسع لأكثر من 2500 شخص للمسرح الواحد.. وافتتاح الأوبرا اللواء أحمد زكى عابدين رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مدينة ثقافية بمساحة 100 فدان على أرض العاصمة الإدارية الجديدة.. زكى عابدين يعلن تنفيذ 60% منها..ويؤكد: تضم أكبر دار للأوبرا فى الشرق الأوسط و3 مسارح كبرى تسع لأكثر من 2500 شخص للمسرح الواحد.. وافتتاح الأوبرا الجديدة بالتزامن مع نقل الوزارات والبرلمان للعاصمة

 

المدينة تضم مركزا للإبداع الفنى ومتحف للفن الحديث ومكتبة تسع لـ 6 الاف شخص وقاعة عرض سينمائى مرتبطة بالأقمار الصناعية

 

مدينة ثقافية عالمية تنفذ على أراضى العاصمة الإدارية الجديدة، لتكون بمثابة منبر للفن والثقافة للعالم كل خلال الفترة المقبلة، العمل فى هذه المدينة لا يتوقف، متابعة مستمرة من الاجهزة الحكومية المشرفة على تنفيذ هذا المشروع الضخم.

 

60% نسبة تنفيذ مدينة الثقافة والفنون بالعاصمة الإدارية الجديدة

اللواء أحمد زكى عابدين، رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، كشف لـ"اليوم السابع" نسب تنفيذ هذد المدينة، والمشروعات التى تتضمنها التى ستكون بمثابة عودة لريادة السينما المصرية واستعادة روح الثقافة المصرية الأصيلة.

صورة - أحمد زكى عابدين، رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة

وأضاف اللواء أحمد زكى عابدين، أن نسبة تنفيذ المدينة الثقافية وصلت لنحو 60% ، ومن المقرر أن يتم افتتاحها بشكل رسمى بالتزامن مع نقل الوزارات والبرلمان للعاصمة الإدارية الجديدة، مؤكدا أن العمل متواصل ليل نهار داخل هذا المشروع الضخم.

 

100 فدان مساحة مدينة الثقافة والفنون بالعاصمة الإدارية الجديدة

وأضح أن مساحة المدينة الثقافية داخل العاصمة الإدارية الجديدة تصل لـ 100 فدان، وجارى تنفيذها تحت إشراف وزارة الإسكان والهيئة الهندسية للقوات المسلحة،، لافتا إلى إن المدينة تضم قاعة احتفالات كبري تستوعب 2500 شخص مجهزة بأحدث التقنيات، و المسرح الصغير بقاعتين تستوعبان 750 شخصا للعروض الخاصة، بالإضافة إلى مسرح الجيب ويستوعب 50 شخصاً ومسرح الحجرة ، ومركز الابداع الفني لشباب المبدعين، وقاعة عرض سينمائي يتم ربطها بالاقمار الصناعية، وثلاث قاعات للتدريب".

صورة -  العاصمة الإدارية الجديدة

كما تضم المدينة الجديدة استوديو تسجيل صوتى مجهز بأحدث التقنيات، ومتحف تاريخ الأوبرا ومتحف مفتوح للفن الحديث، ومكتبة موسيقية و مكتبة مركزية تسع 6000 شخص، بالإضافة إلى أكبر دار للأوبرا فى الشرق الأوسط، وكذا مدينة الفنون، والتى تتضمن كافة أنواع الفن من " رسم – نحت – موسيقي – تمثيل – رقص – أدب – الشعر".

المدينة الجديدة ستكون عبارة عن متنفس لمحبى الثقافة والفن بمصر

وأشار إلى أن هذه المدينة الجديدة ستكون عبارة عن متنفس لمحبى الثقافة والفن بمصر، نتيجة لأن المسرح الكبير بدار الأوبرا القديمة لا يتسع لأكثر من 800 شخص، وهو ما كان يتسبب فى حدوث الكثير من المشاكل وتفاقم الأزمات أثناء الحفلات الكُبرى التي تُقام به، ومن المقرر أن تضم المدينة الجديدة أيضا مركز للمؤتمرات.

 

وحول دار الأوبرا، أكد انها تضم 3 قاعات مسرحية بسعة 3300 كرسي، هذا بالإضافة إلى مسرح خارجي، لافتا إلى أن العاصمة الإدارية الجديدة ستكون عبارة عن مدينة مُتكاملة تُقدم لقاطنيها كافة أنواع الأنشطة الإجتماعية والثقافية والخدمية لكى لا يحتاج أحد سُكانها إلى البحث عن أي خدمة خارج المدينة.

 

وأضاف أن المدينة الثقافي بالعاصمة الإدارية الجديدة هى الأكبر في العالم لإعادة ريادة مصر في ذلك المجال.

ومن المقرر أن يتم نقل المؤسسات الحكومية ومبانى الوزارات فى منتصف العام المقبل، وتتولى وزارة التخطيط تحديد المؤسسات الحكومية التى ستنقل إلى الحى الحكومى بالعاصمة الإدارية الجديدة، ويضم الحى الحكومى يضم 36 مبنى حكومى بطرازات مختلفة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة