صور.. محافظ شمال سيناء يستعرض تاريخ أرض الفيروز في احتفالية أكتوبر ويكرم أسر الشهداء

السبت، 06 أكتوبر 2018 04:26 م
صور.. محافظ شمال سيناء يستعرض تاريخ أرض الفيروز في احتفالية أكتوبر  ويكرم أسر الشهداء محافظ شمال سيناء مع أحد الأهالى
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم اللواء عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، اليوم، أمام المئات من شباب شمال سيناء، عرضا موجزا لتاريخ المحافظة، وذلك خلال احتفالية نظمتها مديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء، تحت عنوان "أكتوبر قصص" بحضور اللواء رضا سويلم مدير الأمن، وهشام الخولى نائب محافظ شمال سيناء وقيادات المحافظة التنفيذية وأعضاءً مجلس النواب .

وذكر محافظ شمال سيناء فى محاضرته الشباب بدور المقاتل المصرى على مر التاريخ فى الدفاع عن سيناء التى وصفها بأنها أرض مقدسة، مضيفا أن الجيش المصرى أخذ ثقته من مرحلة الصمود والتصدى، بحرب الاستنزاف، حيث تم تنفيذ 54 عملية فدائية ناجحة على طول القناة .

وأضاف محافظ شمال سيناء، إن مصر خططت لحرب أكتوبر بشكل "بارع" ما كان يتم لولا أبناء سيناء، موجها حديثه للشباب قائلا : "كان أجدادكم يعملون بكفاءة وكنت شخصيا فى أحد المواقع التى تستقبل المعلومات من أبناء سيناء، أبناء سيناء كانوا يرافقون القوات فى العمليات الفدائية على خط المواجهة بطول 390 كيلو، وتحققت المهام بنجاح، وبعض العناصر من الصاعقة كانوا خلف الخطوط لمدة وصلت إلى 6 شهور، يأويهم أبناء سيناء الشرفاء، والذين يملكون فدائية سوف يذكرها التاريخ جيلا بعد جيل .

وقال "شوشة"، إنه خلال حرب مصر على الإرهاب يقف أبناء سيناء فى خندق مقاومة الإرهاب، ويدفعون الثمن بصمودهم وتحملهم لكل الظروف التى تمر بها سيناء .

وطمأن المحافظ الشباب، بقوله إن سيناء "ستعطي الخير للجميع " لافتا إلى المشروعات التى يدشنها رئيس الجمهورية فى أنحاء مصر وعلى رأسها سيناء، مضيفا أنه تم تخصيص 2500 فدان لترعة السلام لأبناء المحافظة.

وقال :"هناك مشروعات على مساحة 10 آلاف فدان تشمل صوب زراعية، وهى منحة من الصناديق العربية ستخصص لأبناء سيناء وسيخصص جزء منها لأبناء الوادى.

وأشار إلى إن هذا النموذج تم تدشينه فى منطقة سهل الطينة حتى أصبحت المنتجات السمكية والزراعية تخرج من سيناء، بعد إن كانت منطقة غير صالحة للحياة .

وأوضح محافظ شمال سيناء، إن 80% من أراضى سيناء تقع فى شمال المحافظة، وهى تصلح لجميع الزراعات كما أن المياه متاحة بأعماق مختلفة، مشددا على إن المستقبل زاهر ومبشر بالخير، وإنه يقوم بتيسير كل ما يفيد أهالى سيناء .

وقدم طفل من ابناء الشيخ زويد قصيدة وطنية خلال الاحتفال .

واختتم الاحتفال بتكريم محافظ شمال سيناء لعدد من أسر الشهداء العسكريين والشرطيين والمدنيين من أبناء المحافظة .

 

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة