أكرم القصاص - علا الشافعي

وزارة النقل الأمريكية تكشف عن لوائح جديدة لتنظيم السيارات ذاتية القيادة

الجمعة، 05 أكتوبر 2018 11:02 ص
وزارة النقل الأمريكية تكشف عن لوائح جديدة لتنظيم السيارات ذاتية القيادة سيارة ذاتية القيادة
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت وزارة النقل الأمريكية أحدث مجموعة من الإرشادات المنظمة للقيادة الآلية، كما تحدد مبادئ السلامة الإضافية، وتقدم إرشادات لحكومات الولايات والحكومات المحلية، استعداداً لمستقبل السيارات الذكية القادمة.

وقالت إيلين تشاو، سكرتيرة وزارة النقل، "إن تكامل الأنظمة الآلية عبر نظام النقل لدينا قادر على زيادة الإنتاجية وتسهيل حركة الشحن، ولكن الأهم من ذلك أن النظم الآلية لديها القدرة على التأثير بشكل كبير على السلامة، عن طريق الحد من الحوادث الناجمة عن خطأ بشرى، بما فى ذلك الحوادث التى تنطوى على السائقين الذين يعانون من إعاقة أو تشتت، ما يساهم فى إنقاذ الأرواح".

ويعد هذا التقرير بمثابة تحديث وليس بديلاً لتوجيهات العام الماضى، إذ يشجع أولئك الذين يطورون أنظمة القيادة الآلية على نشر تقييماتهم الذاتية الطوعية الخاصة بالسلامة، والتى تم تقديمها فى تقرير العام الماضى، كما يقوم بتحديث قائمة أفضل الممارسات لحكومات الولايات والحكومات المحلية، مع الأخذ فى الاعتبار اختبار المركبات الآلية وتشغيلها.

كما تتخذ الوزارة إجراءات لتوضيح سياساتها وأدوارها فيما يتعلق بتنفيذ التكنولوجيا المستقلة، بالإضافة إلى ذلك تحدث اللغة واللوائح التى قالت إنها تعرقل التقدم التلقائى للسيارات ذاتية القيادة عن غير عمد.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة