موجز أخبار1.. زاهى حواس: اكتشاف مقبرة زوجة توت عنخ آمون بوادى الملوك قريبا

الجمعة، 05 أكتوبر 2018 01:06 م
موجز أخبار1.. زاهى حواس: اكتشاف مقبرة زوجة توت عنخ آمون بوادى الملوك قريبا زاهى حواس
زاهى حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر موقع "اليوم السابع" عددا من الأخبار والموضوعات المهمة خلال الساعات الماضية، على رأسها، زاهى حواس يفجر مفاجأة: اكتشاف مقبرة زوجة توت عنخ آمون بوادى الملوك قريبا.
 
فيما يلى موجز أخبار "اليوم السابع" للساعة الواحدة ظهرا..
 
 
قالت الوكالة الوطنية لسلامة الغذاء فى بلغاريا اليوم الجمعة إنه تم رصد فيروس إنفلونزا الطيور فى مزرعة بمنطقة بلوفديف فى جنوب البلاد.
 
 
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدا السبت طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية حتى  الوجه البحرى والقاهرة حار شمال الصعيد شديد الحرارة جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا .
 
 
قالت أسما رؤوف، صاحبة مبادرة "مصر أحلى"، إن التعاون مع مركز "زاهى حواس للمصريات" التابع لمكتبة الإسكندرية، خلال جولته بالأهرامات، صباح اليوم، لإيمان المبادرة بضرورة توعية النشء بتاريخنا المصرى القديم.
 
 
فى قمة تاريخية خلال شهر ديسمبر من العام الماضى بين الرئيسين عبد الفتاح السيسى، ونظيره الروسى فلاديمير بوتين، تم التوقيع على إشارة البدء فى تنفيذ مشروع المحطة النووية بالضبعة وتزويد مصر بالوقود النووى، ووقع الاتفاقية الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء وعن الجانب الروسى المدير العام لشركة حكومة روسية للطاقة الروسية، وفيما يلى أبرز 7 معلومات عن مشروع المحطة النووية بالضبعة، وفق ما أعلنت عنه "رؤية مصر 2030
 
 
تطلق  وزارة النقل، صباح غد السبت، أول برنامج على الهاتف المحمول للاستعلام وحجز تذاكر قطارات السكة الحديد، من خلال التليفون المحمول.
 
 
كشف عالم الآثار الكبير الدكتور زاهى حواس، خلال جولته مع عدد كبير من طلبة المدارس والجامعات، عن الإعلان خلال الأيام القليلة المقبلة عن كشف أثرى كبير، قد يكون لزوجة الملك الفرعونى توت عنخ آمون.
 
 
صرح مصدر عسكرى روسى، بأن مقاتلة من طراز "ميج 29" سقطت، اليوم الجمعة، فى غابة بمنطقة كولومنا بالقرب من موسكو، وتمكن الطياران من القفز منها بواسطة المظلة.
 
 
منحت الأكاديمية السويدية، اليوم، الجمعة، جائزة نوبل للسلام 2018، إلى دينيس موكويجى ونادية مراد على جهودهما لإنهاء استخدام العنف الجنسى كسلاح فى الحرب والصراع المسلح.
 
 
أشاد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية،  بزيادة عدد الجامعات المصرية المدرجة فى تصنيف التايمز "Times Higher Education"البريطاني ليصل إلى 19 جامعة مصرية بين أفضل 1200 جامعة شملها التصنيف من بين 25 ألف جامعة على مستوى العالم مقارنة بالأعوام الماضية، حيث بلغ عـــدد الجـــامعات المصـــرية ٩ جامعات فى تصنيف العام الماضى، و 8 جامعات فى العام قبل الماضى، و3  جامعات فقط فى التصنيف الذى تم منذ 3 سنوات.
 
 
اقتحم مستوطنون إسرائيليون ، اليوم الجمعة المنطقة الأثرية فى بلدة سبسطية شمال غرب نابلس، وطردوا قاطفى الزيتون من المنطقة.
 
 
ننشر عددا من الصور خلال لقاء عالم الآثار الكبير الدكتور زاهى حواس مع مجموعة من الأطفال فى مختلف الأعمار بمنطقة آثار الهرم، فى إطار جولات مركز زاهى حواس للمصريات التابع لمكتبة الإسكندرية.
 
 
أرسل النادى الأهلى خطابا إلى الاتحاد المصرى لكرة القدم، يطلب من خلاله مخاطبة الاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا"، من أجل إيقاف اللاعب سليمانى كوليبالى بعد انتقاله إلى بارتيك الإسكتلندى قبل سداد الغرامة الموقعة عليه من الفيفا بعد هروبه من الأهلى.
 
 
أعلن الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، انطلاق رسميا أول برنامج على الهاتف المحمول اعتبارا من صباح غد السبت، تزامنا مع الاحتفال بأعياد أكتوبر المجيدة، وذلك من خلال توفير برنامج جديد للاستعلام والحجز من خلال التليفون المحمول.
 
 
وقع اللواء أحمد راشد عطيفى، محافظ الجيزة، والمهندس خالد صديق، المدير التنفيذى لصندوق تطوير المناطق العشوائية، والمهندس طارق شعيب، رئيس هيئة مترو الأنفاق، وشريف نبيه، رئيس مجلس إدارة شركة أم.أو.تى للاستثمار والمشروعات، اتفاقية تعاون بخصوص التعويضات الخاصة بشاغلى باكيات سوق البوهى بحى إمبابة بمحافظة الجيزة.
 
 
كشفت صحيفة "ديلى ميل" الإنجليزية أن نادى مانشستر سيتى وضع 15 كاميرا عالية الجودة حول الحافلة الخاصة بالفريق قبل التوجه إلى ملعب "آنفيلد" الذى يستضيف المباراة المرتقبة التى تجمع بين ليفربول المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى محمد صلاح ومانشستر سيتى بعد غد، الأحد، ضمن منافسات الجولة الثامنة من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".
 
 
فازت الإيزيدية العراقية نادية مراد بجائزة نوبل للسلام ، حيث اختارت الأكاديمية السويدية "مراد" اليوم الجمعة لمنحها الجائزة لهذا العام نظراً لما قدمته من جهود فى مجال إنهاء استخدام العنف الجنسى كسلاح فى الحرب والصراع المسلح.
 
 
تظل حرب أكتوبر 1973 لها من الأسرار والتفاصيل ما تعجز آلاف الكتب عن تسجيله وتوثيقه، فكل مؤسسات الدولة المصرية والهيئات والوزارات ارتبطت معا لخلق منظومة متكاملة للنجاح، وتعددت النجاحات فكان منها النجاح المباشر بالعبور ونجاحات أخرى فى التصدى لكل التحديات وإزالة كل المعوقات، وبين كل هذا وذاك ظهر ملف «الخداع الاستراتيجى» من قبل الدولة المصرية فى مواجهة كل الإمكانيات المتوفرة للعدو، بحيث ظل العدو ساكنا وتحركاته أقل من الطبيعى فى مواجهة تحركات جيش بأكمله يستعد للعبور فى السادس من أكتوبر 1973.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة