مقالات الصحف.. سمير فرج: كيف حقق المصريون "المفاجأة" فى 6 أكتوبر 1973؟.. محمد مختار جمعة: وطـن بـلا إدمـان.. جلال عارف: حتى تكتمل معركة حماية أكباد المصريين.. عمادالدين أديب للرئيس ترامب: احمِ نفسَك أولاً

الجمعة، 05 أكتوبر 2018 10:00 ص
مقالات الصحف.. سمير فرج: كيف حقق المصريون "المفاجأة" فى 6 أكتوبر 1973؟.. محمد مختار جمعة: وطـن بـلا إدمـان.. جلال عارف: حتى تكتمل معركة حماية أكباد المصريين.. عمادالدين أديب للرئيس ترامب: احمِ نفسَك أولاً كتاب الصحف المصرية
إعداد: أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الجمعة، العديد من القضايا، كان أبرزها: أهمية توعية الشباب بمكاسب انتصارات حرب أكتوبر المجيد، وضرورة تأهيل الأجيال القادمة على العمل الجماعى

الأهرام

فاروق جويدة

فاروق جويدة يكتب: غياب الأحزاب وانسحاب النخبة

تحدث الكاتب فى مقاله عن غياب الأحزاب وانسحاب النخبة من الساحة السياسية فى مصر، منذ 25 يناير 2011، موضحا إن النخبة المصرية تتحمل الكثير من مسئولية الفوضى التى شوهت الواقع السياسى المصرى ما بين ادوار بطولية مزيفة أو وجوه عادت تتصدر المشهد رغم تاريخها المشوه، مؤكدا ان دور النخبة ليست تكليفات أو مطالب وقرارات ولكنها مسئوليات تاريخية تجاه أوطانها، ولهذا ينبغى أن تعود النخبة المصرية إلى تماسكها وإدراكها لحجم مسئوليتها لأن الغياب أو التهميش أو الانسحاب ليس عملا ايجابيا ولن يفيد فى المستقبل القريب أو البعيد

علاء-ثابت

علاء ثابت: مصر لا تنسى أبطالها

يؤكد الكاتب إنه تقدير وإعلاء أبطال نصر أكتوبر المجيد، بأن يكونوا قدوة لنا تتمثل فيهم الشجاعة والجرأة مع التدريب والتعليم والوصول إلي الكفاءة، والإتقان، مع إطلاق الطاقات في الابتكار والإبداع، فهذه هي نماذج القدوة التي نحتاج إليها، ونأمل أن تسير علي نهجها أجيالنا المقبلة.

د. محمد مختار جمعة (وزير الأوقاف): وطـن بـلا إدمـان

تحدث الكاتب عن ضرورة مشاركة جميع أركان المجتمع المصرى، الأبوين فى الأسرة، والمؤسسات الدينية والتعليمية والتربوية والثقافية والشبابية ومنظمات المجتمع المدني, فى مواجهة الإدمان والمخدرات والتحذير من مخاطرهما، وأهمية المواجهة الحاسمة لزراعة المخدرات, وتجارها على اختلاف درجاتهم ومستوياتهم، مشيراً إلى إطلاق وزارة الأوقاف المصرية مبادرة "وطن بلا إدمان"، للمساهمة فى رفع مستوى الوعى بمخاطر الإدمان والمخدرات.

الأخبار

جلال-دويدار

جلال دويدار: ذكريات نتنياهو عن انتصار أكتوبر تدعــو لفخــر واعتــزاز المصرييـن

عبر الكاتب، عن فخره واعتزازه بنصر السادس من أكتوبر 1973، مستشهدا بما قاله بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء إسرائيل، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، حول الخسائر الفادحة التي ألحقتها قواتنا المسلحة المصرية بالجيش الإسرائيلي، مشيراً إلى استمرار جهود رجال القوات المسلحة والشرطة المصرية من أجل القضاء علي فلول الجماعة الإرهابية، لتطهير سيناء من رجس هذه العصابة.

جلال عارف

جلال عارف: حتي تكتمل معركة حماية أكباد المصريين

أشاد الكاتب، بالإنجاز العظيم الذى تحقق فى برنامج مكافحة "فيروس سى"، مؤكدا ان هذا الانجاز لن تكتمل إلا بنشر الثقافة الصحية فى المجتمع المصرى، لتسود ثقافة النظافة داخلي بيوتنا ومدارسنا ومستشفياتنا ومكاتبنا وشوارعنا التي تحولت إلي مقالب زبالة.

الوفد

عباس-الطرابيلى

عباس الطرابيلى: من القاتل؟!

تحدث الكاتب عن قرار تصفية الشركة القومية للأسمنت، متسائلاً عن الأسباب وراء خسائر شركات القطاع العام، و ما هى الخطوات التى اتخذتها الدولة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه من شركات القطاع العام، وكيفية التعامل مع معظم شركات الأسمنت المصرية المملوكة لشركات أجنبية الآن.

وجدى زين الدين

وجدى زين الدين: البرلمان المفترى عليه

تحدث الكاتب عن الجهود التى بذلها مجلس النواب المصرى، وخاصة اللجنة الدستورية والتشريعية، لتفعيل المواد الدستورية فى الدستور الجديد للبلاد، مثل قوانين التأمين الطبى الشامل والرياضة وقوانين الصحافة والإعلام، مهاجما كل من يفترى على هذا البرلمان ورئيسه ونوابه الوطنيين.

الوطن


 

عماد الدين أديب: للرئيس ترامب: لسنا بحاجة لحمايتك.. احمِ نفسَك أولاً

علق الكاتب على التهديدات التى وجهها الرئيس الأمريكى ترامب للمملكة العربية السعودية، بأنه استخدم عبارات مرفوضة فى الاعراف السياسية والدولية والشعبية، ولا يعرف تاريخ الدولة السعودية الذى يزيد على تاريخ الاستقلال وقيام الولايات المتحدة، مؤكدا ان الرئيس الأمريكى عليه حماية نفسه من الاتهامات والفضائح الموجهة إليه، وعليه إدراك أن مخازن ومصانع السلاح فى العالم مفتوحة على مصراعيها خاصة للدول النفطية، وللسعودية بالدرجة الأولى.

محمود خليل

محمود خليل: كيف نجح «السادات»؟

تحدث الكاتب عن تميز الرئيس الأسبق "السادات" بنوع من النضج المبكر والحكمة العميقة التى علّمته درساً مهماً من دروس الحياة، " الانطلاق من أول السلم"، والبعد عن القفزات السريعة غير الموضوعية، وهى الحكمة ساعدته على الوصول إلى رئاسة جمهورية مصر العربية، وكانت سبب رئيسى فى نجاح مخططات نصر أكتوبر 1973، مؤكدا ان "السادات" عندما عن نظريته فى البدء من أسفل وشرح وتفسير سياساته وإجراءاته للناس، كتب القدر كلمة النهاية فى تجربته، ليلقى وجه ربه شهيداً على أيدى مجموعة من المهاويس المتأسلمين.

المصرى اليوم

 
سمير-فرج
 

سمير فرج يكتب: كيف حقق المصريون "المفاجأة" فى 6 أكتوبر 1973؟

خصص المصرى اليوم صفحة كاملة للواء سمير فرج، مدير الشئون المعنوية الأسبق، بمناسبة احتفالات نصر السادس من أكتوبر، وأجاب الكاتب على تساؤل حول كيفية تحقيق المصريين النصر، والجواب جاء على لسان شارون، رئيس وزراء إسرائيل الأسبق، على الـ"BBC"، الذى قال: "الجندى المصرى" هو معجزة الحرب.

سليمان جودة

سليمان جودة: ترف لا يحتمله البلد

طالب الكاتب، فى مقاله الرئيس عبدالفتاح السيسى، بإصدار توجيه لتخصيص المبلغ المتوفر من وقف استيراد الغاز، ويقدر بـ250 مليون دولار شهريا، لصالح انشاء مدارس جديدة، والتوسع فى عدد الفصول الدراسية، لوقف حالة التكدس الطلابى داخل الفصول الدراسية. 

الأب-رفيق-جريش

الأب رفيق جريش: العمل الجماعى منهج حضارى

تمنى الكاتب ان تتأهل الأجيال القادمة ويتم تربيتها على ثقافة العمل الجماعى وليس الاتكال على العمل الفردى، للوصول إلى أعمال ناجحة وتنمية روح الفريق داخل الشباب، وليكون كل إنسان ناجح مع زميله الناجح الآخر، لأن العصر الحالى هو "عصر العمل الجماعى".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة