محمد صلاح أيقونة إنجازات الفراعنة.. بيكاسو قاد المنتخب الوطنى لأمم الجابون بعد غياب 6 سنوات.. التتويج بلقب وصيف إفريقيا..فك عقدة المونديال بعد 28 عاما..ثالث الهدافين التاريخيين برصيد 39 هدفا متخطيا أبو تريكة

الجمعة، 05 أكتوبر 2018 12:00 ص
محمد صلاح أيقونة إنجازات الفراعنة.. بيكاسو قاد المنتخب الوطنى لأمم الجابون بعد غياب 6 سنوات.. التتويج بلقب وصيف إفريقيا..فك عقدة المونديال بعد 28 عاما..ثالث الهدافين التاريخيين برصيد 39 هدفا متخطيا أبو تريكة محمد صلاح
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رغم الأزمة التي يتعرض لها اللاعب الدولى محمد صلاح نجم ليفربول الانجليزي بعد تراجع مستواه مع انطلاق الموسم الحالي بالدورى الانجليزى ، وعدم قدرته فى احراز الأهداف مع الريدز مثل الموسم الماضي الذى نجح فى تحقيق لقب هداف الدورى الانجليزي وافضل لاعب فى الدورى وتحقيق ارقام قياسية داخل قلعة الانفليد ، مازال الإيمان القوى بقدرات محمد صلاح متواصلا فى نفوس المصريين.. وهذا ليس من فراغ وأنما وفقا لإنجازات بيكاسو مع منتخب مصر منذ أول مباراة رسمية له ضد سيراليون، في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية عام 2013 ، حيث أحرز أول أهدافه مع المنتخب المصري في مرمى النيجر، كما أحرز أول هاتريك دولي له في مرمى زيمباوي.

وشارك صلاح في وصول المنتخب الوطنى إلى كأس الأمم الافريقية عام 2017 لأول مرة بعد غياب 6 سنوات، بعد إحرازه هدف في مرمى نيجيريا فى ملعب كادونا، في المباراة التي انتهت بالتعادل 1-1 حيث ساهم الهدف بشدة في وصول منتخب مصر إلى البطولة بعد فوزه على  نيجيريا في مباراة العودة 1-0 بهدف رمضان صبحي فى برج العرب .

وحقق الفرعون المصرى إنجازا كبيرا بقميص الفراعنة، بعدما ساهم بشدة في وصول المنتخب إلى نهائي كأس الأمم الإفريقية  وحصوله على المركز الثانى حيث ساهم في أربعة أهداف من أصل خمسة أحرزهم منتخب مصر في البطولة حيث أحرز هدفين يُعدان من أجمل أهداف البطولة الأول في مرمى غانا  في دور المجموعات في مباراة فازت بها مصر 1-0 والثانى في مرمى بوركينا فاسو في نصف النهائي في مباراة انتهت بفوز مصر عن طريق ركلات الترجيح، بعد التعادل في الوقت الأصلي 1-1،كما قام بصناعة هدفين في البطولة أحدهما أحرزه  لاعب الأهلي عبدالله السعيد .

وشارك صلاح فى أهم إنجازات المنتخب المصري مؤخرا ، بعدما تأهل الفراعنة إلى نهائيات كأس العالم بروسيا بعد غياب دام 28 عام، حيث أحرز الفرعون هدفين في مباراة الكونغو التي فازت بها مصر 2-1 وضمنت بها التأهل لكأس العالم قبل جولة الجولة الأخيرة أمام غانا .

وأصبح الفرعون ثالث هدافي منتخب مصر عبر التاريخ، بعدما وصل إلى هدفه 39 عقب مباراة النيجر الأخيرة بتصفيات أمم افريقيا وتسجيله هدفين، ليتخطى محمد أبو تريكة (38 هدفا) و السيد الضظوي (38 هدفا).

من جانبه، أكد هانى رمزى مدرب منتخب مصر أن محمد صلاح من أهم وأفضل لاعبى العالم فى الوقت الحالى، لكن من ينتقدونه اعتادوا منه إحراز الأهداف فى كل مباراة وهذا لا يحدث مع أعظم لاعبى العالم على مر العصور بأن يسجل اللاعب فى كل مباراة يخوضها، والدليل كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الذى لم يسجل لثلاث أسابيع ولم يظهر بمستواه المعروف وسانده الجميع وعاد وسجل هدفين فى الأسبوع الرابع.

وأضاف مدرب المنتخب أن صلاح يؤدى مباريات جيدة فى الدورى الانجليزى أو دورى الأبطال،  رغم أن جميع المديرين الفنيين للفرق المنافسة يحكمون السيطرة على صلاح لإيقاف خطورته.

وطالب رمزى بمساندة صلاح وعدم انتقاده بسبب إحراز الأهداف فهذا أمر طبيعى فى كرة القدم، ، وأثق فى اللاعب للخروج من هذا الهجوم عليه والعودة أفضل مما كان، وهذا ما اعتادنا عليه مع صلاح سواء فى الأندية أو المنتخب.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة