جمعة المحترفين فى ملاعب العالم.. تريزيجيه يسعى لإنقاذ قاسم باشا من دوامة الهزائم بالدورى التركى.. صدارة الدورى السعودى تنتظر السعيد وعبد الشافى مع الأهلى.. وحسين الشحات يبحث عن تألق جديد مع العين الإماراتى

الجمعة، 05 أكتوبر 2018 01:59 م
جمعة المحترفين فى ملاعب العالم.. تريزيجيه يسعى لإنقاذ قاسم باشا من دوامة الهزائم بالدورى التركى.. صدارة الدورى السعودى تنتظر السعيد وعبد الشافى مع الأهلى.. وحسين الشحات يبحث عن تألق جديد مع العين الإماراتى عبد الله السعيد وحسين الشحات ومحمود تريزيجيه
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يخوض سفراء الكرة المصرية، فى مختلف أندية العالم، العديد من المواجهات النارية اليوم، الجمعة، بالتزامن مع انطلاق الأسبوع الجديد من مسابقات الدورى، ويسلط التقرير التالى على أبرز المواجهات التى تنتظر المحترفين اليوم.

 

محمود تريزيجيه
 

يسعى النجم المصرى محمود تريزيجيه لقيادة قاسم باشا نحو الخروج من دوامة الهزائم المتتالية بمسابقة الدورى التركى، عندما يواجه جوزتيبى فى السابعة مساء اليوم بملعب "قاسم باشا"، ضمن منافسات الجولة الثامنة.

وتعرض قاسم باشا لثلاث هزائم متتالية أمام جالطة سراى وألانياسبور وطرابزون سبور ليتراجع إلى المركز السادس فى جدول ترتيب الدورى التركى برصيد 12 نقطة، خلف جوزتيبى صاحب المركز الخامس بفارق الأهداف.

وحقق قاسم باشا أفضل بداية فى تاريخ مشاركاته بمسابقة الدورى التركى، بالفوز فى المباريات الأربعة الافتتاحية قبل أن يتذوق مرارة الهزيمة فى المباريات الثلاث الأخيرة.

ولعب محمود تريزيجيه الموسم الماضى مع قاسم باشا على سبيل الإعارة قادماً من أندرلخت البلجيكى، قبل أن يعلن النادى التركى الحصول على خدمات اللاعب لمدة 3 سنوات مقابل مليونى يورو مستفيداً من بند أحقية الشراء.

وقدم محمود تريزيجيه موسماً استثنائياً مع قاسم باشا يسعى لتكراره هذا الموسم، فهو هداف الفريق بجميع المسابقات فى الموسم الماضى برصيد 16 هدفا، وهداف الفريق بمسابقة الدورى التركى أيضا برصيد 13 هدفا، كما يعد "الفرعون المصرى" أكثر لاعبى قاسم باشا مساهمة فى تسجيل الأهداف بمابقة الدورى التركى، بعدما سجل 13 هدفًا وصنع 7 أهداف أخرى بمجموع 20 هدفًا، كما توج بلقب أفضل لاعب فى النسخة الماضية من مسابقة الدورى التركى من موقع "هوسكورد" العالمى المتخصص فى إحصائيات كرة القدم.

 

عبد الله السعيد ومحمد عبد الشافى

 

يلتقى فى السادسة إلا ربع مساء اليوم، الجمعة، فريق الأهلى المحترف ضمن صفوفه الثنائى المصرى عبد الله السعيد ومحمد عبد الشافى مع الفيصلى على ملعب "الجوهرة"، ضمن منافسات الجولة الخامسة من عمر مسابقة الدورى السعودى.

ويحتل الأهلى المركز الثالث فى جدول ترتيب الدورى السعودى برصيد 12 نقطة، خلف الهلال والنصر بفارق نقطتين، بينما يحتل الفيصلى المركز الـ11 برصيد 4 نقاط.

ويستهدف الأهلى تحقيق الفوز الرابع على التوالى لمواصلة مطاردة الهلال والنصر على صدارة الدورى السعودى، بينما يتطلع الفيصلى لخطف النقاط الثلاث من أجل تحسين موقفه فى جدول الترتيب.

ويأمل الأهلى فى اعتلاء صدارة الدورى السعودى بتحقيق الفوز على الفيصلى فى مباراة اليوم وتعثر النصر أمام الحزم.

وكان عبد الله السعيد سجل أول أهدافه مع الأهلى فى الجولة الماضية أمام الباطن، وهى المباراة التى انتهت بفوز الفريق الأهلاوى بهدفين دون مقابل.

 

حسين الشحات
 

يحل نادى العين، المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى حسين الشحات، ضيفاً على الفجيرة فى السادسة مساء اليوم على ملعب "نادى الفجيرة"، ضمن منافسات الجولة الخامسة من عمر مسابقة الدورى الإماراتى.

ويسعى حسين الشحات لمواصلة تألقه مع العين وتحقيق الفوز الخامس على التوالى بمسابقة الدورى الإماراتى هذا الموسم، ويحتل العين المركز الثانى فى جدول ترتيب الدورى الإماراتى برصيد 12 نقطة، خلف الشارقة صاحب الصدارة بفارق الأهداف، بينما يحتل الفجيرة المركز العاشر برصيد 4 نقاط.

وسجل حسين الشحات هدفاً وصنع "هدفين" فى فوز العين على الإمارات بنتيجة 3 – 1، ضمن منافسات الجولة الأولى من عمر مسابقة الدورى الإماراتى.

وشارك حسين الشحات فى ثلاث مباريات مع نادى العين بمسابقة الدورى الإماراتى خلال شهر سبتمبر الماضى.

وتمكن حسين الشحات من صناعة "هدف" فى فوز العين على الظفرة بنتيجة 2 – 1، ضمن منافسات الجولة الثانية، وهى المباراة التى أقيمت يوم 15 سبتمبر، كما شارك فى الفوز العريض الذى حققه العين خارج ملعبه على النصر بثلاثية نظيفة ضمن منافسات الجولة الثالثة.

وسجل أهداف العين ماركوس بيرج وتسوكاسا شيوتانى وكايو فى الدقائق 15 و30 و74 من عمر المباراة التى شهدت مشاركة اللاعب المصرى حسين الشحات من البداية.

وتسبب حسين الشحات فى احتساب ركلة جزاء لصالح العين، نجح من خلالها كايو فى تسجيل الهدف الثالث، بعدما تعرض اللاعب المصرى للعرقلة داخل منطقة الجزاء.

وأخيراً سجل حسين الشحات هدفاً وصنع آخر فى فوز العين على شباب الأهلى دبى بنتيجة 2 – 1، فى المباراة التى جمعتهما بملعب "هزاع بن زايد" معقل نادى العين، ضمن منافسات الجولة الرابعة من عمر مسابقة الدورى الإماراتى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة