أبرز 10 تقارير بالتوك شو.. "الإخوان الإرهابية" ورقة تنظيم الحمدين الخاسرة

الجمعة، 05 أكتوبر 2018 04:00 ص
أبرز 10 تقارير بالتوك شو.. "الإخوان الإرهابية" ورقة تنظيم الحمدين الخاسرة تميم
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت برامج التوك شو، أمس الجمعة، مجموعة من التقارير المهمة والمتنوعة، والتى تلقى الضوء على معدن المواطن المصرى، من رموز تاريخية، ونماذج ناجحة تحدت الصعاب، وغيرها من الموضوعات التى تشغل الرأى العام، والتى نجدها فى السطور التالية.

فيديو..المركز النموذجى نقطة انطلاق لرعاية وتوجيه المكفوفين

عرضت فضائية "dmc" تقريرا عن المركز النموذجي لرعاية وتوجيه المكفوفين التابع لوزارة التضامن، والذى يقع فى أحد أحياء مصر الجديدة، لتأهيل المكفوفين من مختلف الأعمار لكى يكونوا أعضاء فاعلين فى المجتمع.

ويستقبل المركز النموذحى المكفوفين من سن الثالثة حتى السادسة لتأهيلهم قبل دخول المدرسة، لتعليم حروف "برايل" والعديد من الأنشطة الأخرى.

شاهد.. مصممة أغلى حذاء فى العالم تكشف عن سبب تصنيعه

قالت ماريا ماجاري، مصممة أغلى حذاء نسائى فى العالم، والذي تمت صناعته من الذهب وتزيينه بأحجار من الألماس، ووصلت قيمته لـ17 مليون دولار أمريكى، إن الغرض من تصميم الحذاء، هو تصنيع شيئا فريدا ومكلفا، وكلاسيكيا فى ذات الوقت وغير معقد، مشيرة إلى أن تصنيع الحذاء استغرق 9 أشهر فى فينسيا.

وعن سبب تصميم الحذاء، أوضحت مصممة أغلى حذاء فى العالم، فى لقاء على قناة العربية، "هناك كثير من الأشخاص يبحثون عن المنتجات الفريدة، كاشفة عن منح ضمان مدى الحياة عن الحذاء.

وحول المحطة القادمة لعرض الحذاء بعد دبى، قالت: لدينا استفسارات جادة لكن لم نقرر بعد المكان التالى الذى سيتم فيه عرض الحذاء".

فيديو.. استثمارات بـ 10.5 مليار دولار بمعرض "سيتي سكيب" بدبي

عرضت فضائية فرانس 24، تقريرا عن معرض"سيتي سكيب جلوبال"، بدبى، الذى يتنافس فيه العارضون المحليون والدوليون الـ 300 فيما بينهم لجذب اهتمام المستثمرين والمشترين القادمين من مختلف أنحاء العالم للاستفادة من الفرص الاستثمارية القوية، وتم خلاله الإعلان عن استثمارات عقارية بـ 10.5 مليار دولار.

وكان الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي في مركز دبي التجاري العالمي صباح الثلاثاء، معرض "سيتي سكيب جلوبال" بدورته الـ 17، والتي تستمر حتى مساء الخميس المقبل.

فيديو.. الجيش اليمني يسيطر على سلاسل جبلية بصعدة

عرضت فضائية الغد الإخبارية، تقريرا عن سيطرة الجيش اليمنى على سلاسل جبلية في محافظة صعدة باليمن، بمساعدة قوات التحالف العربى ضد الحوثيين المدعومين من إيران.

وسيطر الجيش اليمني بدعم من التحالف العربي على سلاسل جبلية في محافظة صعدة بعد معارك عنيفة مع ميليشيا الحوثي سقط خلالها 25 قتيلا من المتمردين بينهم قيادات ميدانية.

فيديو.. إلى أين تصل العلاقات بين أمريكا وكوريا الشمالية ؟

تناولت فضائية الغد الإخبارية، فى تقرير لها، العلاقات بين الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الشمالية، غير المستقرة رغم لقاء ترامب وزعيم بوينج يانج الأخيرة.

وكانت قد أعلنت واشنطن، أن وزير الخارجية مايك بومبيو سيتوجه إلى بيونج يانج للقاء زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون مطلع الأسبوع المقبل.

من ناحية أخرى، طرحت كوريا الجنوبية خطة لحلحلة المفاوضات بين واشنطن وبيونج يانج وإحلال السلام، مزيد من التفاصيل في سياق هذا التقرير.

فيديو.. مقاتلة أوكرانية تنفذ هبوطا خطيرا

نفذت طائرة "سو-24" تابعة للقوات الجوية الأوكرانية تحليقا على ارتفاع منخفض للغاية، ما أضطر المصور الذي سجل فيديو هذا التحليق إلى الاستلقاء لكي لا تصيبه المقاتلة.

والمقاتلة سوخوي اس يو 24 (Sukhoi Su-24) هي طائرة هجوم أرضي مخصصة للأهداف الأرضية، تم إنشائها من قبل قوات الاتحاد السوفيتي الجوية،.ودخلت إلى الخدمة فى عام 1974، وموجودة بالخدمة حتى الآن.

حرب عالمية ثالثة.. مواجهة الغرب وروسيا تحتدم

عرضت قناة العربية تقرير مفصلا عن بدوادر حرب عالمية ثالثة بسبب أن روسيا تدبر مؤامرة دولية لقرصنة الحكومات والمنظمات الدولية.

انها حرب عالمية جديدة، أو هكذا يعتبرها كثيرون، من كندا إلى هولندا مرورا بواشنطن ولندن، صوت الغرب يرتفع ليتَهمَ روسيا بتدبير مؤامرة دولية لقرصنة الحكومات والمنظماتِ الدولية، وليس أقلها منظمةُ حظر الاسلحة الكيماوية في مدينة لاهاي الهولندية.

روسيا ردت بالقول، إن الاتهامات مجرد أوهام، فيما اعتبر مسؤول روسي أن الغرب مصاب بمرض الرهاب الرقمي.

زلزال أندونيسيا ومسؤولية المجتمع الدولي

عرضت قناة العربية تقرير مفصلا عن زلزال تسونامى الذى اودى بحياة المئات الأاندونيسيين، ومسئولية المجتمع الدولى حوله.

كارثة الزلزال ثم "تسونامي" في إندونيسيا خلفت أكثر من ألف وأربعمئة قتيل، وشردت آلافا بعد أن دمر أكثر من ستين ألف مسكن، فيما عمليات انتشال الجثث مستمرة، وكذا إرسال المساعدات، على شحها، إلى المتضررين.

نحو أسبوع على الكارثة، وإندونيسيا تقف "شبه وحيدة" تصارع الموت والجراح والدمار، دون أية بادرة جدية من طرف الأسرة الدولية، رغم الحاجة الماسة لجهود وصفتها الأمم المتحدة بالهائلة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه، وتقديم الإغاثة اللازمة هناك، ناهيك عن الدفع بفرق متخصصة في رفع الجثث وإزالة الأنقاض وفتح الطرقات.

شاهد.."أبناء الغفران" يهاجمون تنظيم الحمدين: حق المواطنة لا يسقط بالتقادم

يصدح صوت أبناء قبيلة "الغفران" القطرية الذين تعرضوا للقمع والتنكيل على يد تنظيم الحمدين،اليوم عالياً فى أروقة المنظمات الدولية من أجل استرداد حقوقهم المسلوبة منذ انقلاب حمد بن خليفة على والده، ومع تولى تميم أملوا فى أن يتم تصحيح الخطأ الذى أرتكبه والده، ولكن تلاشى ذلك بعدما تبنى "تميم" سياسة والده فى التنكيل بمعارضيه، مؤكدين أن حق المواطنة لا يسقط بالتقادم.

ووفق التقرير الذى بثته فضائية "مباشر قطر"، فأن تنظيم الحمدين يتبع سياسات قمعية وتنكيلية تجاه ابناء الشعب القطرى ولم يفرق بين الكبير والصغير فيهم وجعل منهم مشردين فى مختلف دول العالم يتحسرون على وطنهم الذى فقدوه  بسبب دفاعهم وغيراهم على وطنهم وانتقاد الأسرة الأسرة الحاكمة لكن أنظمة الخيانة لا تعلم شئ الوطنية وعشق الأوطان واتخذت القرار بسحب جنسياتهم وطردهم من البلاد.

شاهد.. "الإخوان الإرهابية" ورقة تنظيم الحمدين الخاسرة فى مختلف البلدان

ورقة سياسية يجاهر بإشهارها تنظيم الحمدين كلما ضاقت به السبل فيسعى تميم بن حمد على أمل أن تستطيع هذه الورقة أن تخرجه من المأزق الذى صنعه بيديه.

ووفق التقرير الذى بثتة فضائية "مباشر قطر"، فأن تلك الورقة تتمثل فى جماعة الإخوان الإرهابية منذ المقاطعة العربية استخدم الحمدين تنظيمات الإخوان فى مختلف البلدان ودعمهم بمليارات الدولارات على أمل أن يصلوا إلى الدوائر المؤثرة فى صنع القرار مجدداً ويمثلون طوق نجاة له من المأزق الذى يعيشه اليوم.

وتابع التقرير :"سعى تنظيم الحمدين من خلال حركة النهضة للتحالف مع رئيس الحكومة يوسف الشاهد لزعزعة الأستقرار فى البلاد بعد أن رفضت الحركة دعوة الرئيس الباجى قائد السبسى لإقالة "الشاهد"، الأمر الذى كشف تلقى الحركة الإخوانية أوامر من الحمدين بهذا الشأن لأجل خلط الأوراق السياسية مجدداً فى تونس".

وأكد التقرير أن تنظيم الحمدين حاول فى موريتانيا توظيف الاستحقاق الانتخابى إلى صالحه من خلال الإخوان حتى ضاق الرئيس محمد ولد عبد العزيز ذرعاً بممارسة حزب "تواصل" الإخوانى وتمكنت موريتانيا من شل حركة الإخوان ببسط قبضتها على مركز تكوين العلماء الإخوانى.

وأشار التقرير إلى أن الجزائر لم تغب عن تلك المحاولات أيضاً حيث سعى تنظيم الحمدين لتصعيد الإخوان مجدداً فى حركة مجتمع السلام عبر المراهنة على الانتخابات الرئاسية المقبلة واستغلال تدهور الحالة الصحية للرئيس عبد العزيز بوتفليقة لتغيير النظام .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة