وزير يمنى يدين هجوم الحوثى على مخيم لاجئين ومركز الملك سلمان للإغاثة يطالب المجتمع الدولى بموقف

الجمعة، 05 أكتوبر 2018 05:39 م
وزير يمنى يدين هجوم الحوثى على مخيم لاجئين ومركز الملك سلمان للإغاثة يطالب المجتمع الدولى بموقف مخيم بنى جابر بالحديدة
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدان وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبد الرقيب فتح، الهجوم الذى نفذته مليشيا الحوثى اليوم بقذائف الهاون على مخيم بني جابر للنازحين فى مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة التابع لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وهو الهجوم الذى أسفر عن مصرع امرأة وإصابة عدد من النازحين بإصابات بالغة اضرار بالغة.

وقال فتح ، إن استهداف مخيمات النازحين والمراكز الإنسانية جريمة فى كل القوانين والمبادئ الدولية والإنسانية، وقد سبق أن قصفت قصفت مركز إعادة وتأهيل المجندين من قبل المليشيا في محافظة مأرب.

153874892626289775
عبد الرقيب فتح 

 

وحث السلطة المحلية بمحافظة الحديدة والمنظمات الإغاثية على تقديم الخدمات الضرورية والمتطلبات الإغاثية، وطالب المجتمع الدولي ممارسة الضغوطات، لوقف هذه الجرائم بأسرع وقت، معتبرا صمت المنظمات تجاه هذا التصرف الجبان امر غير مقبول.

كما طالب منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن ليزا جراندي، برصد هذه الجرائم الإرهابية، ورفعها لمجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة.

من جانبه أصدر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بيانا رسميا أدان فيه الانتهاكات التي تقوم بها المليشيات الإرهابية الحوثية ومنها استهداف مخيم بني جابر في مديرية الخوخة في الحديدة التابع للمركز بثلاث قذائف عشوائية مما نتج عنه وفاة امرأة وإصابة عدد كبير من النازحين القاطنين في المخيم باصابات بالغة وفيهم عدد من الأطفال .

وندد مركز الملك سلمان للاغاثة والأعمال الإنسانية في بيانه بهذه الجريمة الإنسانية التي لم تراع مبادئ حقوق الإنسان ولا القانون الإنساني الدولي ، وطالب المركز الأمم المتحدة ومنظماتها والمجتمع الدولي بموقف حاسم إزاء جرائم الحوثيين بحق الشعب اليمنى إلى جانب نهب المساعدات الإنسانية المقدمة من المركز وإعاقة وصول عدد من الشاحنات ، بالإضافة إلى الاعتداء على الأمنيين من الأطفال والنساء .

وكانت ميليشيات الحوثى، قد قصفت اليوم مخيم بني جابر بمديرية الخوخه بالحديدة، وهو أحد المخيميات التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مما أسفر عنه وفاة امرأة وإصابة عدد آخر من النازحين باصابات خطيرة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة