خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

فوائد الحمص عديدة منها الوقاية من أمراض القلب

الجمعة، 05 أكتوبر 2018 02:00 ص
فوائد الحمص عديدة منها الوقاية من أمراض القلب فوائد الحمص-ارشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

يحتوى الحمص  على فيتامينات ومعادن وغيرها من العناصر الغذائية،  التى تمد الجسم بفوائد صحية عديدة، والتى نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع " healthline".

 

 

الشعور بالشبع

 

يحتوى الحمص على البروتين والألياف الغذائية التى تشعر الإنسان بالشبع، لفترة طويلة بالإضافة إلى إن البروتين يزيد من مستويات هرمونات خفض الشهية في الجسم، كما إن الحمص يحتوى على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية، ممايساعد فى الحفاظ على وزن صحى.

 

حمص
 

 

الحفاظ على وزن صحى

 

يحتوى الحمص على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية،  بالإضافة إلى إنه يحتوى على بروتين وألياف غذائية التى تساعد فى التحكم بالشهية، وتحافظ على وزن صحى.


 

الحفاظ على مستوى السكر بالدم
 

يحتوى الحمص على العديد من الخصائص التي قد تساعد في إدارة مستويات السكر في الدم، كما يعتبر الحمص أحد مصادر الألياف الغذائية والبروتين، التى تساعد فى تنظيم نسبة السكر فى الدم.

وقد ربطت عدة دراسات استهلاك الحمص مع انخفاض مخاطر الإصابة بأمراض عديدة، منها مرض السكري وأمراض القلب.

 

فوائد الحمص
 

تحسين عملية الهضم

 

يحتوى الحمص على نسبة عالية من الألياف الغذائية، التى تساعد على تحسين حركة الأمعاء، مما يعمل على سهولة الهضم،  وانخفاض خطر الإصابة ببعض الأمراض مثل متلازمة القولون العصبي وسرطان القولون .

 

الحفاظ على صحة القلب

يعتبر الحمص أحد المصادر العديد من المعادن الهامة، مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم ، والتى تحافظ على صحة القلب، وتقى من ارتفاع ضغط الدم ، وهو أحد العوامل المسببة لأمراض القلب.

وبالإضافة إلى ذلك ، فقد ثبت أن الألياف الغذائية القابلة للذوبان في الحمص تساعد على تقليل مستويات الكوليسترول الضار ، والتي قد تزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب .

 

فوائد الحمص3
 

سرطان

تناول الحمص بإنتظام يساعد فى تقليل خطر الإصابة بأنواع مختلفة من السرطان، حيث يؤدي تناول الحمص إلى تعزيز إنتاج الجسم من الزبدة ، وهو حمض دهني يعمل على خفض الالتهاب في خلايا القولون، مما قد يقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون.

 

وعلاوة على ذلك،  يعتبر الحمص مصدر للسابونين ، وهي مركبات نباتية قد تساعد على منع تطور بعض أنواع السرطان.

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة