خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

حصاد المطار.. استعدادات مكثفة لاستقبال زوجة ترامب.. رئيس مجلس النواب العراقى يغادر القاهرة بعد زيارة استغرقت يومين.. ووضع عربات لبيع المشروبات والمياه داخل صالات السفر.. وضبط راكبة حاولت تهريب 150 قرص ترامادول

الجمعة، 05 أكتوبر 2018 11:55 م
حصاد المطار.. استعدادات مكثفة لاستقبال زوجة ترامب.. رئيس مجلس النواب العراقى يغادر القاهرة بعد زيارة استغرقت يومين.. ووضع عربات لبيع المشروبات والمياه داخل صالات السفر.. وضبط راكبة حاولت تهريب 150 قرص ترامادول مطار القاهرة الدولى
كتب هانى عثمان - أحمد حمادة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد مطار القاهرة الدولى اليوم الجمعة استعدادات مكثفة بمحيط المطار وذلك استعدادا لاستقبال ميلينا ترامب زوجة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب والتى من المقرر أن تزور القاهرة غدا، السبت.

 

ووضعت سلطات المطار الإعلام المصرى والأمريكية على مداخل المطار إضافة إلى عدد من لافتات الترحيب بزوجة الرئيس الأمريكى، كما القوات الأمنية من تواجدها بمحيط المطار .

 

جدير بالذكر أن زوجة الرئيس الأمريكى تقوم بزيارة لعدد من الدول الأفريقية كما وصلت مقدمة زوجة الرئيس أمس إلى مطار القاهرة.

 

كما غادر مطار القاهرة الدولى وفد برلمانى عراقى برئاسة محمد الحلبوسى، رئيس مجلس النواب العراقى، وذلك بعد زيارة القاهرة استغرقت عدة أيام للمشاركة فى مؤتمر البرلمان العربى.

 

جدير بالذكر أن الوفد التقى خلال الزيارة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، لبحث تدعيم العلاقات بين البلدين ومناقشة عدد من القضايا المشتركة، وقدم رئيس الوزراء التهانى على فوزه برئاسة مجلس النواب العراقي، وكذا على اختيار رئيس الجمهورية الجديد برهم صالح، متمنياً لهما التوفيق والنجاح فى أداء المهام الموكلة إليهما، ومعرباً عن التمنيات بنجاح جهود رئيس الحكومة المُكلف عادل عبد المهدى فى تشكيل الحكومة العراقية الجديدة، والتى نأمل فى أن تكون حكومة قوية ومُمثلة لكافة أطياف الشعب العراقى.

 

فيما أطلقت شركة ميناء القاهرة الجوى برئاسة المهندس أحمد فوزى، خدمة جديدة لركاب مطار القاهرة الدولى، حيث وفرت عربات بجانب صالات السفر لبيع المياه والعصائر والمأكولات الخفيفة بأسعار بسيطة، وذلك للتسهيل زوار مطار القاهرة وخاصة الترانزيت، وذلك بناء على الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدنى.

 

وقالت مصادر بالشركة إن اللواء طيار أحمد جنينه رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية أشرف على الخدمات الجديدة داخل صالة السفر، مشيرة إلى أنه سيتم توفير خدمة العربات داخل مبنى الركاب 3 على مدار اليوم، موضحة أن تلك الخدمة سيتم تطبيقها فى جميع صالات المطار فور التأكد من نجاحها، كما سوف تقوم الشركة بدراسة استيراد نوعية من العربات من إحدى دول الاتحاد الأوروبى، يتم تصنيعها خصيصا للمطارات ومزودة بمبردات لحفظ الأطعمة لتقديمها للركاب فى إطار خطة تطوير المطار على مختلف الاتجاهات.

 

وعلى جانب آخر تمكنت إدارة الجمارك بمطار القاهرة الدولى، من ضبط راكب أمريكى حاول تهريب كمية كبيرة من النظارات الطبية، وتم تحرير محضر جمركى واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

 

وقالت مصادر جمركية بالمطار إن أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب رحلة الخطوط البريطانية، اشتبه بدوى على رئيس اللجنة الجمركية فى راكب أمريكى الجنسية حيث إنه حاول استغلال الزحام وظهرت عليه علامات الارتباك، وبالعرض على محمد حميدة رئيس القسم أمر بتشكيل لجنة لتفتيش حقائب الراكب، وبالتفتيش بواسطة محمد عاطف عثر بداخلها على 2000 نظارة طبية يبلغ قيمتهم حوالى 800 ألف جنيه.

 

بالعروض على مسعد العفيشى، مدير الإدارة أمر بتحريز المضبوطات تحرير محضر ضبط جمركى للراكب رقم 628

 

كما تمكنت سلطات المطار من ضبط راكبة حاولت تهريب 150 قرص ترامادول داخل حقائبها قبل السفر إلى نيويورك.

 

قالت مصادر أمنية بمطار القاهرة إنه أثناء إنهاء إجراءات سفر رحلة مصر للطيران المتجهة إلى نيويورك اشتبهت الخدمات الأمنية فى راكبة أثناء مرور حقائبها على أجهزة أشعة الإكس راى، حيث تبين وجود جسم معتم داخل إحدى الحقائب مما استدعى تفتيش الحقيبة حيث تبين وجود 15 شريط من أقراص الترامادول المخدرة والمحظور تداولها، وذلك بواقع 150 قرصا.

 

وأضافت المصادر أنه تم تحرير محضر الرامية بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضدها وذلك بناء على تعليمات اللواء أحمد الأنور مساعد وزير الداخلية لأمن مطار القاهرة الدولى.

 

فيما شهد المطار تأخر إقلاع 4 رحلات دولية عن المواعيد المقررة لها بجدول التشغيل، وذلك بسبب أعمال الصيانة وظروف التشغيل .

 

وقالت مصادر ملاحية بمطار القاهرة، أن رحلة الخطوط الأثيوبية 453 المتجهة إلى أديس أبابا تأخرت عن موعد إقلاعها المقرر لمدة ساعة ونصف، كما تأخرت رحلة الخطوط الأردنية 305 المتجهة إلى عمان لمدة ساعة عن موعدها المقرر بجدول التشغيل، وذلك بسبب ظروف التشغيل.

 

وأضافت المصادر، أن رحلتى الخطوط نسما 170 المتجهة إلى جدة، ورقم 120 المتجهة الى تبوك تأخرتا عن موعدهما المقرر بجدول التشغيل، وذلك بسبب أعمال الصيانة وظروف التشغيل.

 

وفى سياق آخر أعلنت جمارك المطار عن طرح 61 سيارة ، و1 توك توك ، و1 موتوسيكل و 1 موتور وارد من الخارج  للبيع بالمزاد العلنى فى الجلسة التى سيتم انعقادها يوم الاربعاء القادم بقاعة النادى المصرى القاهرى بعين الصيرة بجوار حديقة الفسطاط على ان تُباع كراسة الشروط  الخاصة بالمزاد بمقر الهيئة العامة للخدمات الحكومية بمبلغ 300جنيه 7 شارع دكتور محمد حامد فهمي  متفرع من شارع التحرير المواجهة لبنك فيصل الاسلامي  بالدقي 

 

 

 بدأت معاينة السيارات بساحة جمارك سيارات جمارك القاهرة بمطار القاهرة الدولية ، بالقرب من موقف الاتوبيسات بمطار القاهرة خلال أيام  العمل الرسمية وتستمر حتى يوم عقد المزاد من الساعة 9 صباحا وحتى 2 ظهراويتم تقديم بطاقة الرقم القومى للأفراد العاديين كما يتم  تقديم البطاقة الضريبية شرط دخول المزاد للخاضعين لها ( التجار).

 

 

وسيتم البيع وفقا لأحكام القانون رقم 86 لسنة 1998 بشأن تنظيم المناقصات والمزايدات ولائحته التنفيذية وطبقا للترتيب الوارد بكراسة الشروط ويباع كل لوط على حده وبدون عموله ، وعلى من يرغب في الاشتراك في المزاد سداد مبلغ تأمين دخول المزاد بقيمة 10 آلاف جنيه بخزينة جمرك سيارات بمطار القاهرة كتأمين مؤقت بخزينة الجمارك أو أثناء المزاد ولا يرد التامين المؤقت إلا بعد انتهاء الجلسة،

 

 

وفي حالة عدم رسو اي لوط من السيارات على المشترك في المزاد يتم إسترداد التامين  ، كما يتم خصم التأمين من سعر السيارة في حالة رسو اللوط على المشترك ، وعلى كل مشتري يرغب في شراء أكثر من لوط دفع وصل تأمين قبل البدء في التزايد في اللوط الثانى ويتم وضع وصل تأمين لكل لوط على حده ، كما يسدد من يرسو عليه المزاد 30% من ثمن السيارة المباعة بمجرد انتهاء المزاد 

 

 

وفي حالة عدم السداد أو سحب المتزايد عطاءه يصبح التامين المؤقت حقًا للجهة الإدارية، ويتم سداد مقدم الثمن نقدًا بخزينة الهيئة أو بشيك مصرفي مقبول الدفع  ويتم سداد باقي المبلغ الـ 70%، خلال 15 يومًا من اليوم التالي لرسو المزاد عليه كما يجوز منح مهلة إضافية للسداد مدتها 10 أيام بموافقة السلطة المختصة

 

وإذا تأخر الراسي عليه المزاد عن السداد في المدة المحددة، تصبح المبالغ المدفوعة حقًا للجهة الإدارية ويصبح العقد مفسوخًا دون الحاجة إلى اتخاذ أي إجراءات قضائية ما لم تقرر السلطة منحه مهلة إضافية أخرى للسداد مع تحميله بمقابل تأخير يعادل سعر الفائدة كما أنه حالة التأخير في الاستلام خلال عشرون يومًا من تاريخ الإخطار تحصل مصروفات تخزين بواقع 1%، عن كل أسبوع تأخير أو جزء منه وبحد أقصى خمسة أسابيع

 

 

ولا يرد ثمن كراسة الشروط بينما يتم رد مبلغ 10 آلاف جنيه التي تدفع كتأمين لدخول المزاد في حالة عدم الشراء.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة