وزيرة الصحة : 512 ألف مواطن ترددوا على حملة الرئيس للقضاء على فيروس"سى"

الخميس، 04 أكتوبر 2018 03:28 م
وزيرة الصحة : 512 ألف مواطن ترددوا على حملة الرئيس للقضاء على فيروس"سى" الدكتورة هالة زايد وزير الصحة والسكان
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، تردد 512 ألف و 403 مواطن  منذ بداية الحملة  وحتى ظهر اليوم الخميس، على نقاط المسح فى الـ 9 محافظات فى رابع أيام اطلاق مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس"سى" والكشف عن الأمراض غير السارية «ضغط، سكر، سمنة» تحت شعار" 100 مليون صحة"، والتى انطلقت يوم الاثنين الماضى الموافق  الأول من شهر اكتوبر الحالى.

من جانبه أشار الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن من أكثر المحافظات التى شهدت اقبالاً من المواطنين كانت محافظة البحيرة تليها القليوبية ثم اسيوط، لافتاً إلى أن الاقبال على كافة نقاط المسح فى تزايد يوماً بعد يوم.

وقال مجاهد إن غرفة العمليات المركزية للحملة تلقت اتصالاً من احد المواطنين بمحافظة البحيرة يطلب قافلة طبية لبعد قريته وقرية اخرى  مجاورة لقريته عن اقرب وحدة للمسح والتى تبعد حوالى 4 كيلومتر، وتضم القريتين 7 الاف نسمة، مشيرا الى أن الغرفة تواصلت مع وكيل وزارة الصحة بالبحيرة واحدى الجمعيات الاهلية وتم توفير نقاط تمركز متنقلة بين القريتين وهما منشأة بشارة، ومنشأة ابو واطية، وذلك تيسيراً على المواطنين وحرصاً على اجراءهم للكشف.

وذكر مجاهد أن عدد الفرق الطبية المشاركة أكثر من 4 آلاف فريق، تعمل فى 1412 نقطة مسح قابلة للزيادة بعد وضع نقاط أخرى للمصانع والمشروعات الكبري، وموضحاً أن المسح من سن 18 عام وبدون حد اقصى للعمر، مشيراً الى أن العمل مستمر فى كافة نقاط المسح للحملة من 9 صباحاً وحتى الـ9 مساءً.

يشار إلى وجود خط ساخن 15335، وموقع الإلكترونى www.stophcv.eg  لتلقى أى استفسارات من المواطنين عن أماكن إجراء المسح أو أي معوقات قد تواجههم للتعامل معها فوراً.
 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة