رئيس المكسيك المنتخب: ترامب لن يحضر الاحتفال بتنصيبي

الخميس، 04 أكتوبر 2018 12:00 ص
رئيس المكسيك المنتخب: ترامب لن يحضر الاحتفال بتنصيبي رئيس المكسيك المنتخب مانويل لوبيز
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس المكسيكى المنتخب اندريس مانويل لوبيز، إن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، لن يحضر الاحتفال الذى من المقرر أن يقام فى الأول من شهر ديسمبر المقبل بمناسبة تنصيبه رئيسًا للمكسيك.

ونقلت شبكة "ايه بى سى نيوز" الإخبارية الأمريكية عن الرئيس المكسيكى قوله : "إن ترامب أبلغه - خلال اتصال هاتفى بينهما - بأنه سوف يرسل نائبه مايك بنس بدلاً منه لحضور حفل التنصيب".

وتابع لوبيز يقول : "اقترحت أيضًا على ترامب إقامة مشروعات تنموية من اجل حل مشكلة البطالة فى المكسيك ودول أمريكا الوسطى؛ الأمر الذى من شأنه أن يوفر فرص عمل للمواطنين تحد من اضطرارهم للهجرة خارج بلادهم".

وكان ترامب قد وصف الاتصال الهاتفى الذى أجراه مع الرئيس المكسيكى المنتخب بأنه "جيد"، مؤكدًا أنه يعتزم العمل معه بشكل طيب.

تجدر الإشارة إلى أن العلاقات بين الولايات المتحدة والمكسيك شهدت قدرًا من البرود بعد إعلان ترامب فور توليه مهام منصبه اعتزامه إقامة سور على طول الحدود بين البلدين للحد من تدفق المهاجرين إلى الولايات المتحدة، على أن تتحمل المكسيك تكاليف إقامة هذا السور، الأمر الذى آثار غضب الرئيس المكسيكى انريك بينا نيبتو، الذى توشك ولايته على الانتهاء.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة