"الكهرباء" تسابق الزمن لتشغيل 31محطة شمسية بأسوان منتصف 2019.. إضافة 1465ميجا وات.. وربط المحطة الثانية من"عاصمة العالم" للطاقة الشمسية الشهر المقبل بالشبكة.. والوزير حريص على تشجيع الاستثمار فى الطاقة المتجددة

الخميس، 04 أكتوبر 2018 07:00 ص
"الكهرباء" تسابق الزمن لتشغيل 31محطة شمسية بأسوان منتصف 2019.. إضافة 1465ميجا وات.. وربط المحطة الثانية من"عاصمة العالم" للطاقة الشمسية الشهر المقبل بالشبكة.. والوزير حريص على تشجيع الاستثمار فى الطاقة المتجددة الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسابق وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، الزمن لسرعة إنهاء مشروعات توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية بمنطقة بنبان التى تعتبر عاصمة العالم للطاقة الشمسية، حيث تضم 40 محطة لتوليد الكهرباء من الشمس، ومن المقرر إنهاء وتشغيل 31 محطة منتصف العام المقبل وربطها بالشبكة القومية للكهرباء.

 

31 محطة شمسية لتوليد الكهرباء بقدرة 1465 ميجا وات بمنطقة بنبان 

 

وأكد الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن هناك تعليمات مشددة من الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، للشركات والتحالفات المسئولة عن إنشاء 31 محطة شمسية لتوليد الكهرباء بقدرة 1465 ميجا وات بمنطقة بنبان بأسوان، لإنهاء العمل والتشغيل التجارى للمحطات فى منتصف العام المقبل على الأكثر وربطها بالشبكة القومية.

 

وأوضح حمزة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الدكتور محمد شاكر حريص على تشجيع المستثمرين فى مجال الطاقات المتجددة فى مصر، بهدف تنفيذ خطة الدولة للوصول بنسبة الطاقة المتجددة بالشبكة إلى 42% من إجمالى الطاقة المولدة بحلول عام 2035، لافتاً إلى أنه يتم تذليل كافة العقبات أمام المستثمر سواء الإدارية أو غيرها.

 

شراء كافة الطاقة المولدة منذ تشغيل المحطة فى شهر فبراير الماضى وحتى الآن

 

وأشار إلى أن الشركة المنفذة لأول محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية بمنطقة بنبان بقدرة 50 ميجا وات، تمكنت من بيع الطاقة للشركة المصرية لنقل الكهرباء التى التزمت بشراء الطاقة المولدة، مؤكدًا شراء كافة الطاقة المولدة منذ تشغيل المحطة فى شهر فبراير الماضى وحتى الآن، والتى بلغت 67 مليون كيلو وات ساعة بتكلفة 157مليونًا و700 ألف جنيه.

 

وكشف حمزة، أنه من المقرر إطلاق تجارب التشغيل بالمحطة الثانية بمنطقة بنبان بقدرة 50 ميجا وات خلال الشهر المقبل، لتصبح إجمالى القدرات الموجودة على الشبكة من محطات عاصمة العالم للطاقة الشمسية 100 ميجا وات.

 

الكهرباء تستهدف وصول نسبة الطاقة المولدة من الشمس والرياح لـ20% عام 2022

 

وأشار إلى أن وزارة الكهرباء تستهدف أن تصل نسبة الطاقة المولدة من الشمس والرياح إلى 20% بحلول عام 2022، موضحًا أن خطة الوزارة تعتمد على تنويع مصادر الطاقة وعدم الاعتماد على مصدر واحد للطاقة وأن تصل نسبة الطاقة المتجددة بحلول عام 2035 إلى 42%.

 

وأكد متحدث وزارة الكهرباء، أن الأطلس الشمسى الذى أصدرته هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة فى نوفمبر العام الماضى يوضح أن مصر تقع فى نطاق الحزام الشمسى، حيث تتراوح شدة الإشعاع الشمسى المباشر بين 2000 كيلو وات ساعة/م2 /سنة شمالاً إلى 3000 كيلو وات ساعة/م2 /سنة جنوباً، فيما تتراوح ساعات السطوع الشمسى ما بين 9 إلى 11 ساعة يومياً.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة