أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ القليوبية فى ندوة عن حرب أكتوبر: الجيش وقف جوار الشعب فى لحظات فارقة

الخميس، 04 أكتوبر 2018 03:41 م
محافظ القليوبية فى ندوة عن حرب أكتوبر: الجيش وقف جوار الشعب فى لحظات فارقة الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شارك الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية، اليوم الخميس، فى الندوة الثقافية والحوارية، التى أقيمت بمكتبة مصر العامة، والتى نظمتها مديرية الشباب والرياضة بمناسبة الاحتفال بنصر أكتوبر المجيد وأهميته التاريخية والعسكرية، بمشاركة اللواء أركان حرب ناجى شهود الخبير العسكرى، وأحد أبطال حرب أكتوبر، بحضور الدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ، والدكتور عواد أحمد على السكرتير العام، والدكتور عزت محروس وكيل وزارة الشباب والرياضة، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية ونواب البرلمان ورجال الأوقاف الأزهر والكنيسة ومجموعة كبيرة من الشباب من مختلف الأعمار من طلاب المدارس والجامعات.
 
وفى البداية، ألقى المحافظ، كلمة ترحيب بالحضور استهلها بتوجيه التحية لشهداء الوطن والوقوف دقيقة حداد على أرواحهم، مشيرًا إلى أن هذه الاحتفالية هى تعبير عن قيمة عظيمة للوفاء والعطاء الذى يمنح الأجيال القادمة القدوة والمثل الأعلى عن تضحيات الأجداد الذين ضحوا بدمائهم من أجل الوطن فى ملحمة عظيمة من الفداء سطرها جيشنا الأبى فى حرب أكتوبر 73.
 
وأشاد المحافظ، بالوقفة البطولية للقوات المسلحة وانحيازها إلى جانب الشعب المصرى فى لحظة تاريخية فارقة ومواقف بطولية لحماية مكتسبات الشعب المصري وأمنه وحدوده.
 
ومن ناحيته، ألقى اللواء ناجى شهود، محاضرة بدأها بتوعية الشباب بأخطار الجيل الرابع، والتى تمثل خطرا عليهم وعلى الأمن القومى المصرى ومن ضمنها الهاتف المحمول وتداول المعلومات الخاطئة والشائعات، بالإضافة إلى توعية الشباب بضرورة استغلال خبرة العلماء وقيادات الصف الأول لينالوا من علمهم ويكونوا مؤهلين كقادة في المستقبل .
 
واستكمل "شهود"، محاضرته بشرح الدروس المستفادة من حرب أكتوبر، وتناول اختلاف المبررات لإسرائيل لاجتياح الدول المحيطة بها، ودقائق وتفاصيل حياة الشعب المصري أثناء النكسة ومرحلة الاستنزاف، ودراسة إسرائيل من الداخل والأسس والاعتبارات التى تم عليها التجهيز لحرب أكتوبر.
 
وفي نهاية الندوة قام المحافظ بإهداء درع المحافظة للواء أركان حرب ناجي شهود تقديرا لدوره الوطني والعسكري على دوام تواصله مع الشباب في جميع المحافظات ليعلمهم ويحكي لهم أمجاد أبطالنا في حرب أكتوبر وما قبلها.
 
 
 
DSC_7944
 
DSC_7946
 

DSC_7956
 
DSC_7960
 
DSC_7987
 

DSC_7994
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة