خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"العذبة - غالية" ليست الأولى.. 5 فضائح دبلوماسية قطرية فى 2018.. التحرش بموظفة فرنسية فى السفارة بباريس.. التحقيق مع شقيق تميم فى واقعة تجسس.. تدليس تصريحات صحفية للدفاع الألمانية والقيادة المركزية الأمريكية

الخميس، 04 أكتوبر 2018 05:36 ص
"العذبة - غالية" ليست الأولى.. 5 فضائح دبلوماسية قطرية فى 2018.. التحرش بموظفة فرنسية فى السفارة بباريس.. التحقيق مع شقيق تميم فى واقعة تجسس.. تدليس تصريحات صحفية للدفاع الألمانية والقيادة المركزية الأمريكية عبد الله العذبة و غالية آل ثانى
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم تكن المكالمة المسربة لعبد الله العذبة، مستشار تميم بن حمد أمير قطر، ورئيس تحرير صحيفة العرب القطرية، مع غالية آل ثانى ابنة عم أمير قطر، هى أولى الفضائح الجنسية أو حتى الدبلوماسية لدويلة قطر، ولقد يحمل السجل العديد من التجاوزات سواء فى حق الشعب القطرى أو حتى المجتمع الخليجى الذى يرفض تلك التصرفات البعيدة عن الأخلاق والقيم والتقاليد.

 

1. التحرش بموظفة الفرنسية فى السفارة القطرية

لو رجعنا بالذاكرة إلى أوائل العام الحالى 2018، كانت قد كشفت صحيفة لوباريزيان الفرنسية، أن موظفة تدعى تريزا، البالغة من العمر 28 عاماً تعرضت للتحرش الجنسى من سكرتير البعضة الدبلوماسية القطرية، تم فصلها تعسفيًا بعد رفضها التحرش والابتزاز الجنسى، وكانت محكمة فرنسية غرمت السفارة 100 ألف يوريو، وتم دفع الغرامة لها.

1
 

2.  استدعاء شقيق أمير قطر للتحقيق على خلفية واقعة تجسس بأمريكا

استدعاء محمد بن حمد شقيق تميم أمير دويلة قطر، فى يونيو الماضى، إلى محكمة بولاية كاليفورنيا الأمريكية، على خلفية وقائع تجسس واختراق حساب القطب الجمهور إيليوت برويدى، وفقا لما كشفت قطر يليكس، المحسوبة على المعارضة القطرية.

وكتبت قطر يليكس، عبر حسابها على موقع التغريدات القصيرة تويتر: "فضيحة تهز عرش تنظيم الحمدين.. محكمة كاليفورنيا الأمريكية توجه خطاب استدعاء لـمحمد بن حمد شقيق  تميم العار وفتى موزة المدلل للتحقيق معه فى وقائع التجسس واختراق حساب القطب الجمهورى إيليوت برويدى فى فضيحة تجسس كبرى".

2

3. تدليس تصريحات وزيرة دفاع برلين والقيادة المركزية الأمريكية 

نسبت الصحافة القطرية تصريحات كاذبة لوزيرة الدفاع الألمانية، أورسولا فون دير لاين فى يوليو الماضى، تقول فيها وفقًا للصحف "قطر عضو فى قواتنا الرادعة وأمن الدوحة من أمن أوروبا"، وهو ما نفته جملة وتفصيلا كاشفة أكاذيبهم ومحاولتهم إظهار دعم ألمانيا للإرهاب القطرى.

وردت السفارة الألمانية بالمملكة العربية السعودية، عبر تويتر: "وزارة الدفاع الألمانية تنفى ما تم ذكره فى الصحافة القطرية عن تصريحات لوزيرة الدفاع أورسولا فون دير لاين على هامش قمة الناتو فى بروكسل".

ولا تعتبر هذه المرة الأولى التى تنقل فيها الصحف والإعلام القطرى، تصريحات ملفقة وكاذبة لمسئولين أوروبيين، حيث سبق وأن دلست قناة الجزيرة تصريحات لقائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال جوزيف فوتيل، حول الأزمة الخليجية،  التى زعمت كاذبة فى تصريحات منسوبة له بأن الأزمة الخليجية تهدف إلى صرف الأنظار عن العمليات السعودية باليمن.

وكانت قد كذبت القيادة المركزية الأمريكية، عبر حسابها على تويتر حول ذلك التدليس قائلة: "هذا التصريح غير دقيق، أدناه هو التصريح الدقيق لقائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال فوتيل: "الأزمة الخليجية أثبتت أنها تشتت التركيز عن عمليات التحالف بقيادة السعودية فى اليمن".

3-1
 
 
 

 4. المخابرات القطرية شكلت 10 ألوية من المرتزقة فى ليبيا

عثرت أجهزة الأمن الليبى على وثائق تدين المخابرات القطرية وتفضح تورطها بالعمليات المسلحة.

وكتب حساب قطريليكس المحسوب على المعارضة القطرية، عبر تويتر"وثائق ليبية تفضح تورط المخابرات القطرية فى العمليات المسلحة بجنوب ليبيا عبر تشكيل 10 ألوية من المرتزقة لشن هجمات ضد الجيش الليبى بالتنسيق مع الإرهابيين عبد الحكيم بلحاج وإسماعيل الصلابى وأحمد عبد الجليل الحسناوى".

أن أجهزة الأمن الليبى عثرت على وثائق تدين المخابرات القطرية وتكشف مشاركتهم بشكل فعلى فى المواجهات المسلحة التى يخوضها الجيش الوطنى الليبى خلال السنوات الأخيرة بتشكيل أكثر من 10 ألوية مسلحة فى جنوب ليبيا.

 

5. الأفراج عن رجل أعمال تركى هرب المخدرات إلى الدوحة

كان قد أفرج تنظيم الحمدين بأمر من أمير قطر تميم بالإفراج عن رجل أعمال تركى يدعى "تشاجلار أكصو"، بعد تهريبه الهروين إلى الدوحة، وذلك بعد أعتقاله وتوسط أردوغان، مستغلا مشاركته غى معرض قطر للضيافة فى 2017، دون محاكمة رغم ثبوت أركان الجريمة. 

5
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة