أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الدفاع الكاميرونى يتهم إرهابيين بقتل رجل دين أمريكى

الأربعاء، 31 أكتوبر 2018 02:57 م
وزير الدفاع الكاميرونى يتهم إرهابيين بقتل رجل دين أمريكى الجيش الكاميرونى
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد وزير الدفاع الكاميرونى جوزف بيتى أسومو الأربعاء أن المبشر الأمريكى الذى قتل الثلاثاء بالرصاص فى المنطقة الناطقة بالانجليزية فى الكاميرون استهدف من قبل "إرهابيين" خلال محاولتهم مهاجمة كتيبة للدرك ومنطقة جامعية.

لكن على شبكات التواصل الاجتماعى، حمل انفصاليون فى المنطقة الناطقة بالانجليزية الجيش الكاميرونى مسؤولية قتل رجل الدين.

وكتب وزير الدفاع الكاميرونى أن تشارلز ويسكو (44 عاما) المبشر الأمريكى كان فى سيارته مع زوجته وابنه وسائقه عندما "أصيب (صباح الثلاثاء) برصاص أطلقه إرهابيون نصبوا كمينا".

وأضاف أنه "أصيب فى رأسه ونقل إلى مركز صحى ثم إلى مستشفى منطقة باميندا حيث توفى متأثرا بجروحه". وتابع أنه "فتح تحقيق معمق فى هذا الحادث المؤسف".

ووقع الحادث، حسب وزير الدفاع، فى بامبوى على بعد 14 كيلومترا عن باميندا عاصمة المنطقة الشمالية الغربية الناطقة بالانجليزية عندما هاجمت "مجموعة من الارهابيين المسلحين" المكان "لاقتحام المنطقة الجامعية وكتيبة الدرك فى توباه" الدائرة التى تقع فيها بامبوى.

وتابع أن "قوات الدفاع والأمن قامت بملاحقتهم، فرد الإرهابيون بإطلاق النار ما أدى إلى مواجهة بينهم وبين القوات المتمركزة حول جامعة باميندا".

وأشار إلى أن "الحصيلة تشير إلى أربعة إرهابيين تم تحييدهم وجرحى في صفوفهم ومصادرة أربع بنادق آلية". وتابع أن بين الجرحى طالبا وعسكريا أصيبا خلال تبادل إطلاق النار.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة