وزير الأوقاف: نحتاج أكاديمية الأزهر لتدريب الدعاة كما نحتاج أكاديمية الوزارة

الأربعاء، 31 أكتوبر 2018 12:54 م
وزير الأوقاف: نحتاج أكاديمية الأزهر لتدريب الدعاة كما نحتاج أكاديمية الوزارة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن بعض الأحاديث المبنية على العادة والأحكام المتعلقة بها يتغير مفهومها بتغير العادة.
 
وأضاف الوزير، خلال الملتقى السنوى للجان العلمية للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن العادة معتبرة وطبيعة الناس معتبرة وتتغير الوسيلة بتغير الظروف.
 
 
ولفت الوزير، إلى أن الوزارة أطلقت حملات منها نبى الإنسانية، مطالبا أساتذة اللغات والترجمة أن يسهموا فى المراكز الإسلامية باللغات فى شرم الشيخ.
 
 
وقال الوزير، أعددنا مبنى للتدريب نفتخر بوجوده سيتم افتتاحه خلال أسابيع، وحرصنا على البناء الثقافى المتكامل ليتسع لـ380 متدربا فيه معمل لغات وحاسب وجراج يسع ألف سيارة وإقامة فندقية كاملة.
 
 
وأشار الوزير، إلى احتياج المؤسسة الدينية لعدة أكاديميات لتدريب الدعاة مرحبا بأكاديمية الازهر التى أعلن عنها شيخ الأزهر، قائلا: "نحن نتكامل ولا نتضاد ونعمل معا ونحن نحتاج الأكاديميتين ونحتاج العدد والتنوع والتكامل العلمى.
 
 
وقال الوزير، لا استطيع تدريب 80 ألف أمام وخطيب فى وقت واحد ما يجعلنى احتاج إلى أكاديمية الأزهر، وكذلك الإفتاء فى وقت واحد لتدريب أكبر عدد ممكن من الدعاة.
 
 
وأكد الوزير، أن الأكاديمية صرح كبير تسمح بتدريب 500 متدرب فى وقت واحد بتكلفة إنشاء 50 مليون جنيه وبسعر الوقت الحالى تتجاوز 200 مليون جنيه.
 
 
وقال الوزير، تلقينا طلبات بتدريب بالخارج ولن تكون الأكاديمية قصرا على أئمة وواعظات الأوقاف.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة