مستوطنون إسرائيليون يعتدون على فلسطينيين قرب الحرم الإبراهيمى

الأربعاء، 31 أكتوبر 2018 11:37 ص
مستوطنون إسرائيليون يعتدون على فلسطينيين قرب الحرم الإبراهيمى الحرم الإبراهيمى فى الخليل
كتب : أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عربد مستوطنون إسرائيليون، اليوم الأربعاء، قرب الحرم الإبراهيمى، واعتدوا على مواطنين لاحتجاجهما على إزعاج مكبرات الصوت التى يستخدمونها فى محيط المكان.

 

وأكد مواطن فلسطينى يدعى "يعقوب أبو جهاد" – بحسب وكالة "وفا" -  أن المستوطنين اعتدوا عليه بالضرب والاحتجاز لعدة ساعات، وهدده أحدهم "بالقتل آجلا أم عاجلا"، واحتجزوه فى إحدى المحلات القريبة لعدة ساعات قبل الإفراج عنه، بعد إطلاع قوات الاحتلال الإسرائيلى على تسجيلات كاميرات المراقبة.

 

وأشار إلى أن المستوطنين أزعجوا المنطقة بالأغانى والموسيقى الصاخبة عبر مكبرات الصوت فى المنطقة، مبينا أنه توجه إلى حارسة ما تسمى "باستراحة الحرم"، وأخبرها عن إزعاجهم، فاعتدت عليه بالكلمات النابية والشتائم، ووقعت مشادة كلامية، وتجمع حوله مستوطنون إسرائيليون، واعتدوا عليه بالضرب.

 

وطال الاعتداء المواطن الفلسطينى عبد الرؤوف المحتسب، وحطم المستوطنون محلا تجاريا يعود له، لبيع التحف السياحية والهدايا التراثية والخزفية بالقرب من الاستراحة.

 

جدير بالذكر، أن "استراحة" الحرم تقع على بعد عدة أمتار من الحرم الإبراهيمى، ويستخدمها المستوطنون الإسرائيليون فى احتفالاتهم، وتواجدهم بشكل يومى فى المكان، وهى نقطة احتكاك دائمة بين المستوطنين والمواطنين الفلسطينيين.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة