قبل مواجهة الأهلى..الترجى أقوى هجوم ودفاع والحارس نقطة ضعفه

الأربعاء، 31 أكتوبر 2018 01:30 ص
قبل مواجهة الأهلى..الترجى أقوى هجوم ودفاع والحارس نقطة ضعفه الترجى التونسى
كتب أحمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

موجهة مصيرية يخوضها الأهلى بعد غدٍ الجمعة على استاد برج العرب، أمام الترجي الرياضي التونسى، في ذهاب نهائى دورى أبطال أفريقيا، ويأمل كل من الفريقين فى حسم النتيجة مبكرًا لضمان التتويج بالأميرة السمراء، والتأهل لكأس العالم للأندية.

مواجهات عديدة جمعت الأهلي والترجى معًا، ليصبح كل فريق "كتاب مفتوح" للآخر، وحرص "اليوم السابع" على رصد أبرز نقاط القوة والضعف فى الفريق التونسى، والتى نستعرضها فى الأسطر التالية:

نقاط قوة الترجي التونسي

_ خط هجوم الترجي يعد من أبرز نقاط قوته، حيث يمتلك الفريق التونسي ثلاثى هجومى على أعلى مستوى وهم أنيس ويوسف البلايلى وطه ياسين الخنيسي، حيث نجح الترجى فى إحراز 22 هدفًا فى البطولة الحالية حتى الآن.

_ كما يعد خط وسط الترجى من أهم نقاط قوته أيضًا، خاصة أنه يضم الثلاثى المخضرم الكاميروني فرانك كوم، والايفوارى، جيلان الشعلالي، وفوسينى كوليبالى.

_ يمتاز لاعبو الترجي بالتسديدات الصاروخية من خارج وداخل منطقة الجزاء، كما يُجيدون الكرات الثابتة واستغلالها بالشكل الأمثل.

_  ويعد الظهير الأيمن سامح الدربالي من أهم مفاتيح لعب الفريق التونسى، ويجيد اللاعب بناء الهجمات بامتياز.

نقاط ضعف الترجى التونسى

_ يعد رامي الجريدي حارس مرمى الترجى التونسى، من نقاط ضعف الفريق، حيث يعانى الحارس من تذبذب مستمر فى الأداء وظهر ذلك بوضوح فى المباريات الماضية بالبطولة.

_ كما يعانى الترجى من بطء خط دفاعه، وبالأخص الثلاثي شمس الدّين الذوادي وسامح الدربالي ومحمد علي اليعقوبي، وظهر ذلك بوضوح خلال الهجمات المرتدة والارتداد السريع ما يؤدى لسهولة اختراق الخصم والوصول إلى مرماه.

_ وتعد الجبهة اليمنى أبرز ثغرات الفريق التونسى، وذلك للواجبات الهجومية التى يقوم بها سامح الدربالي.

_ ويعانى الترجى أيضًا من غياب الانسجام نسبيًا بين خط الوسط والدفاع وخاصة فى الهجمات المرتدة، مما يفتح المساحات أمام الخصم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة