أكرم القصاص - علا الشافعي

رضا حجازى يؤكد تقييم الطلاب بمدارس المتفوقين من أفضل الوسائل لقياسها المهارات

الأربعاء، 31 أكتوبر 2018 11:21 ص
رضا حجازى يؤكد تقييم الطلاب بمدارس المتفوقين من أفضل الوسائل لقياسها المهارات الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح  أحمد صابر المستشار الإعلامى لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام تفقد مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بسرس البيان بمحافظة المنوفية برفقة اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية، وبحضور ومختار شاهين مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة.
 
وزار  معمل ألفاب لاب،  واستعرض الطلاب بداخلها المشروعات التي يقومون علي تنفيذها، والهدف منها والمتمثل في إيجاد حلول مبتكرة للتحديات التي تواجه المجتمع مثل التلوث والطاقة والمناطق المزدحمة، وتم عرض فيديو يشرح يوم في حياة طالب من طلاب المدرسة بداية من الأبحاث والتجارب التي يقوم بها الطلاب في المعامل المتعددة داخل المدرسة مثل معامل (الكيمياء، والأحياء، والجيولوجيا، والفيزياء، والميكانيكا، والحاسب الآلي، واللغات، والفاب لاب)، وهو فيديو قام بإعداده وإخراجه بعض طلاب المدرسة.
 
كما حرص اللواء سعيد عباس، والدكتور رضا حجازي على تفقد الأنشطة الفنية والموسيقية والرياضية داخل المدرسة تأكيدًا على أن المدرسة تهدف إلى صقل وبناء كافة الجوانب الشخصية والمعرفية لدى الطلاب.
 
 وفى كلمته خلال الزيارة، أشاد الدكتور رضا حجازى بطلاب المدرسة، موجهًا مختار شاهين بتوفير كافة الدعم لهم.
 
وأكد حجازى على أن تقييم الطلاب في هذه المدارس من أفضل التقييمات لأنها تقيس المفاهيم الكبرى والمهارات التي اكتسبها الطلاب، وليس التفاصيل. 
 
وأشار الدكتور رضا حجازى إلى اهتمام الوزارة بتدريب الطلاب على تحمل المسئولية والمشاركة الاجتماعية، واكتشاف المواهب الطلابية وصقلها، وتدعيم خبراتهم، وتنمية مهاراتهم المختلفة، والتأكيد على دور المؤسسة التربوية كمركز إشعاع في خدمة المجتمع والبيئة المحيطة.
 
وخلال الزيارة، قامت الدكتورة فاطمة جابر السعيد مديرة المدرسة باستعراض أبرز النتائج الإيجابية لمشاركات الطلاب في المسابقات المحلية والإقليمية والدولية والتي من أبرزها مسابقة الباحثون الشباب على المستوى المحلي وحصول بعض الطلاب بالمدرسة على عدد (15) مركزًا من المراكز الأولى في التأهل للتصفيات النهائية بمسابقة الأولمبياد التي تنظمها وتشرف عليها الكلية الفنية العسكرية بالتنسيق والتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بالإضافة إلى مسابقة تحدي الروبوت بالصين والتي حصلت المدرسة فيها على المركز الثاني على مستوى العالم من بين (24) دولة مشاركة.
 
كما حرص حجازي على تفقد المركز الإقليمي لتعليم الكبار (اسفك) بسرس الليان يرافقه الدكتور سعيد مرسي مدير المركز.
 
يأتى ذلك فى ضوء اهتمام القيادة السياسية وتوجيهات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بالتوسع في إنشاء مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا (STEM) ومتابعة العمل بها؛ ليصبح أبناؤنا باحثين وعلماء في مجالهم، وتطبيق مشاريعهم.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة