أكرم القصاص - علا الشافعي

"جعجع" يستنكر الهجوم على السعودية "لا علاقة له بحرية الرأى"

الأربعاء، 31 أكتوبر 2018 09:39 م
"جعجع" يستنكر الهجوم على السعودية "لا علاقة له بحرية الرأى" الدكتور سمير جعجع رئيس حزب القوات اللبنانية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور سمير جعجع، رئيس حزب القوات اللبنانية، أن التهجم الإعلامى الذى وقع مؤخرا بحق المسئولين فى المملكة العربية السعودية، غير لائق أو مقبول، ولا علاقة له من قريب أو من بعيد بحرية الرأى.
 
وكانت صحيفة (الديار) اللبنانية اليومية قد نشرت فى عددها الصادر أمس مقالا حمل إساءات بالغة بحق السعودية، وهو الأمر الذى كان محل استنكار واسع داخل الأوساط السياسية اللبنانية، وقررت معه السلطات القضائية اللبنانية تحريك الدعوى العمومية ضد الصحيفة، باعتبار أن الأمر يعكر صلات لبنان الخارجية بالسعودية، وهو الأمر المؤثم قانونا.
 
وأشار رئيس حزب القوات اللبنانية فى بيان، اليوم الأربعاء، إلى أن بعض وسائل الإعلام، تتطرق إلى المسئولين العرب من وقت لآخر وبشكل غير مسئول يتخطى كل الحدود، مشددا على أن حرية الرأى شىء، والتهجم على مسئولين عرب وأجانب بالسباب والشتائم شىء مختلف تماما.
 
من جانبه، أعرب رئيس الوزراء اللبنانى الأسبق فؤاد السنيورة عن استنكاره الشديد لما نشرته الصحيفة بحق السعودية، معتبرا أن قسما من الصحافة اللبنانية تحول إلى وسيلة لهدم الجسور وقطع الوصل مع المحيط العربى للبنان، وأصبح يتسبب فى مواقف محرجة ومرفوضة للصحافة اللبنانية ويلحق بها سمعة لا تليق بها ولا بمصلحتها ومصلحة لبنان ككل.
 
ودعا السنيورة حكماء مهنة الصحافة فى لبنان إلى التدخل ومعالجة تلك المشكلة ورأب الصدع، حرصا على الدور الإعلامى والمعرفى للبنان فى الشرق الأوسط.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة