الاحتفال بمرور 54 عاما على التعاون الفنى والاقتصادى الهندى مع مصر

الأربعاء، 31 أكتوبر 2018 12:36 م
الاحتفال بمرور 54 عاما على التعاون الفنى والاقتصادى الهندى مع مصر جانب من الاحتفال
كتب هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بمناسبة الاحتفال بمرور 54 عاما على إطلاق برنامج التعاون الفنى والاقتصادى الهندى بمصر والذى شارك بها  المصريون الذين التحقوا ببرامج التدريب المختلفة لبرنامج التعاون الفنى والاقتصادى الهندى منذ عام 1964 خلال السنوات القليلة الماضية، قام أكثر من ألف مصرى بزيارة الهند ضمن هذه البرامج للمشاركة فى برامج التدريب المختلفة.

ويخصص برنامج التعاون الفنى والاقتصادى الهندى (أيتك) 200 منحة سنويا للمصريين للإنضمام إلى برامج التدريب المختلفة فى 54 معهدا هنديا توفر برامج تدريبية فى 280 تخصص مختلف تشمل تكنولوجيا المعلومات، والإدارة العامة، ومراجعة الحسابات، والانتخابات، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وريادة الأعمال، والتنمية الريفية، والشئون البرلمانية، والطاقة المتجددة، واللغة الإنجليزية، والخدمات المصرفية، وتنمية المهارات، وتوفير فرص العمل. فضلا عن ذلك، هناك برامج تدريبية متخصصة للعاملين فى مجال الدفاع مثل برامج الأمن والدفاع ومكافحة التمرد وغيرها. وهذه البرامج تقدمها معاهد هندية متميزة مثل كلية الدفاع الوطنى وكلية أركان خدمات الدفاع.

 

تعد احتفالية يوم التعاون الفنى والاقتصادى الهندى ملتقى يجمع أصدقاءنا المصريين للمشاركة بخبراتهم والذكريات المرتبطة بزيارتهم إلى الهند وتعزيز الأواصر الوثيقة للصداقة بين شعبى الهند ومصر، حضر الاحتفالية اللواء محمد عبد الفتاح الكشكى، مساعد وزير الدفاع للعلاقات الخارجية، ومنى احمد، وكيل أول وزارة الاستثمار والتعاون الدولى، والسفير محمد حجازى، مستشار وزير التنمية المحلية وسفير مصر السابق بالهند.

 

وقال سفير الهند لدى مصر راهول كولشريشت - فى الكلمة التى القاها خلال الاحتفالية- إن أكثر من ألف مصرى قاموا حتى الآن بزيارة الهند ضمن هذه البرامج للمشاركة فى برامج التدريب المختلفة، إذ يخصص برنامج التعاون الفنى والاقتصادى الهندى (أيتك) 200 منحة سنويا للمصريين للإنضمام إلى برامج التدريب المختلفة فى 54 معهدا هنديا توفر برامج تدريبية فى 280 تخصص مختلف تشمل تكنولوجيا المعلومات، والإدارة العامة، ومراجعة الحسابات، والانتخابات، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وريادة الأعمال، والتنمية الريفية، والشئون البرلمانية، والطاقة المتجددة، واللغة الإنجليزية، والخدمات المصرفية، وتنمية المهارات، وتوفير فرص العمل.

 

وأضاف السفير أنه فضلا عن ذلك، هناك برامج تدريبية متخصصة للعاملين فى مجال الدفاع مثل برامج الأمن والدفاع ومكافحة التمرد وغيرها. وهذه البرامج تقدمها معاهد هندية متميزة مثل كلية الدفاع الوطنى وكلية أركان خدمات الدفاع.

 

وأشار السفير إلى العلاقات المتميزة التى تربط بين مصر والهند بما فى ذلك فى مجال التكنولوجيا .

 

ومن جانبه أعرب اللواء الكشكى عن الشكر لسفير الهند لدعوته للمشاركة فى الاحتفال بهذا البرنامج الثنائى، مشيرا إلى أن العديد من المصريين استفادوا من برنامج التعاون الفنى والاقتصادى الهندى الذى يوفر تدريبا فى العديد من المجالات.

 

واستعرض اللواء الكشكى التعاون المثمر بين مصر والهند والارث الكبير للعلاقات.

 

كما أكد السفير محمد حجازى أن الهند دولة جميلة تربطها علاقات طويلة الأمد بمصر. مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى عقد مباحثات ثلاث مرات مع رئيس وزراء الهند مودى وهو ما يعمس عمق الروابط بين البلدين.

 

مشددا على أهمية برنامج التعاون الفنى والاقتصادى الهندى الذى يشارك فيه سنويا 200 مصرى. وأعرب عن تهنئته لسفير الهند الجديد الدى قام بتقديم أوراق اعتماده الأسبوع الماضى للرئيس السيسي.

 

كما أكدت منى أحمد ممثلة وزارة الاستثمار والتعاون الدولى، أهمية برنامج ايتك الذى يهدف إلى تقاسم الخبرات مع مصر فى العديد من القطاعات.

 

وقد قدم العديد من الكوادر المصرية تجاربهم الذين حصلوا على منح دراسية تشهد الاحتفالية عرض صور الخريجين بالإضافة إلى عدد من العروض الثقافية.

 

WhatsApp Image 2018-10-31 at 10.43.33 AM
 

 

WhatsApp Image 2018-10-31 at 10.43.35 AM
 
 

 

WhatsApp Image 2018-10-31 at 10.43.35 AM-1
 

 

WhatsApp Image 2018-10-31 at 10.43.38 AM
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة