أكرم القصاص - علا الشافعي

"الإفتاء اللبنانى": هناك محاولات لعرقلة جهود الحريرى فى تشكيل الحكومة

الأربعاء، 31 أكتوبر 2018 12:51 م
"الإفتاء اللبنانى": هناك محاولات لعرقلة جهود الحريرى فى تشكيل الحكومة سعد الحريرى رئيس الوزراء اللبنانى
بيروت /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد "مجلس المفتين فى لبنان" برئاسة مفتى الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، أن تشكيل الحكومة الجديدة هى مسئولية رئيس الوزراء المكلف سعد الحريرى والذى استطاع أن يعالج أغلبية "العقد المصطنعة" التى تقف أمام تأليف الحكومة.. معتبرا أن هناك "أياد خبيثة" تحاول عرقلة جهود الحريرى لابتزازه سياسيا وتأخير عملية التشكيل.

 

وأشار المجلس - فى اجتماعه الذى عقد اليوم الأربعاء - إلى أن الحريرى يعمل على تشكيل الحكومة بحكمة وروية دون الدخول فى متاهات وجدالات، حفاظا على لبنان ومكوناته السياسية، ولتأليف حكومة متجانسة تستطيع أن تنهض بالبلد خاصة على الصعيدين الاقتصادى والمعيشي.

وشدد المجلس على أن تشكيل الحكومة يمثل "حاجة وطنية" فى ظل ظروف دقيقة وحساسة يمر بها لبنان، خاصة فى ظل الصراعات فى دول الجوار.

وأعرب مجلس المفتين عن أسفه لما تتعرض له المملكة العربية السعودية وولى عهدها الأمير محمد بن سلمان من "ادعاءات وأكاذيب".. داعيا القضاء اللبنانى لاتخاذ الإجراءات الرادعة التى من شأنها وضع حد للإساءة التى تتعرض لها السعودية.

وأكد المجلس أن السعودية بالتعاون مع مصر ودولة الإمارات العربية المتحدة، والأشقاء العرب، وقوفوا إلى جانب لبنان فى كل المراحل، واحتضنوا طاقاته الشبابية ودعموا مسيرة بناء الدولة اللبنانية.

وذكر المجلس أنه يتابع باهتمام ما يحدث فى الأراضى المحتلة فى فلسطين من عدوان إسرائيلى مستمر على غزة، مطالبا المجتمع الدولى المتمثل بمجلس الأمن والأمم المتحدة، بالتحرك السريع لوضع حد لهذا "العدوان الوحشي" على الشعب الفلسطيني، وداعيا القادة العرب إلى التضامن والاتحاد لنصرة القضية وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة