خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

10 آلاف و750 شكوى X أسبوع.. مبادرة الحكومة "صوتك مسموع" تستقبل آلاف الرسائل من المواطنين.. التنمية المحلية: تضمنت تكدس المخلفات وإزالة التعديات ومكافحة الفساد.. "محلية البرلمان": سنتابع تفاعل الوزارة مع الشكاوى

الأربعاء، 31 أكتوبر 2018 10:00 ص
10 آلاف و750 شكوى X أسبوع.. مبادرة الحكومة "صوتك مسموع" تستقبل آلاف الرسائل من المواطنين.. التنمية المحلية: تضمنت تكدس المخلفات وإزالة التعديات ومكافحة الفساد.. "محلية البرلمان": سنتابع تفاعل الوزارة مع الشكاوى البرلمان وإزالة التعديات
كتب أشرف عزوز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور خالد قاسم، المتحدث الرسمى باسم وزارة التنمية المحلية، عن استقبال الوزارة 10 آلاف و750 شكوى خلال أسبوع واحد فقط على إطلاق مبادرة صوتك مسموع التى أطلقها اللواء محمود شعراوى ويرعاها المهندس مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء.

 

وأضاف قاسم، لـ"اليوم السابع"، أن الشكاوى التى وردت للوزارة جاءت عبر الوسائل التى أعلن عنها لتلقى شكاوى المواطنين وهى رقم الواتساب 01150606783 والصفحة الرسمية للمبادرة على موقع "فيس بوك" وهى ""www.facebook.com/sotakmasmwo والخط الساخن "15330" والبريد الإلكترونى البريد الإلكترونى "Info@mld.gov.eg ".

وأوضح المتحدث الرسمى باسم وزارة التنمية المحلية، أنه تم استقبال 3 آلاف رسالة عبر خط الواتساب وتم الرد على 85% من هذه الرسائل، كما تلقت المبادرة 177 رسالة عبر البريد الإلكترونى ومئات الرسائل عبر صفحة المبادرة عبر "فيس بوك"، مؤكدا على أن هناك بعض الرسائل تحتاج لوقت فى الرد عليها خاصة أنه يتم تحويل هذه الرسائل للمحافظات للرد عليها.

 

وأكد قاسم، على أن الوزارة ستعلن عن عدد الشكاوى الواردة للمبادرة شهريا وتصنيفاتها وعدد الرسائل التى تم الرد عليها والتى مازالت قيد البحث والرد، مضيفًا أن غالبية الرسائل الواردة للمبادرة عبر وسائلها المختلفة تتضمن مخالفات بناء وتعدى على أراضى الدولة والزراعية ورسائل مرتبطة بمكافحة الفساد بالإضافة لمقترحات من المواطنين، مضيفا أن اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية شدد على التعامل بنزاهة وشفافية ومصداقية مع الرسائل الواردة والرد فى أسرع وقت ممكن على هذه الرسائل.

 

وأشار المتحدث الرسمى باسم وزارة التنمية المحلية، إلى أن هناك تعليمات مشددة على المحافظات بسرعة الاستجابة والرد على الرسائل الواردة عبر مبادرة صوتك مسموع، خاصة فى ظل حرص الحكومة على التواصل بإيجابية مع المواطنين والرد على رسائلهم وحل المشاكل التى يعانون منها.

وشدد خالد قاسم، على أن الوزير محمود شعراوى وضع محورين للمبادرة هما جعل المواطن طرفًا فاعلًا ومشاركًا فى منظومة محاربة الفساد والإهمال وإهدار الموارد ونقص فاعلية وكفاءة أداء السلطات المحلية للخدمات التى تقوم بها بالإضافة لتخصيص فريق تنفيذى تم اختياره بكل محافظة، ليكون بمثابة غرفة العمليات الدائمة على كافة المستويات المحلية، يتم من خلالها التعامل مع الشكاوى الواردة إليه أولا بأول، ومتابعتها والتواصل مع أصحابها لإفادتهم بما تم بصدد شكواه.

 

من ناحية أخرى توقع النائب بدوى النويشى وكيل اللجنة التنمية المحلية بمجلس النواب نجاح المبادرة خلال الفترة المقبلة خاصة أن الوزارة اعتمدت على استقبال الشكاوى من المواطنين عبر وسائل الاتصال الحديثة وسهلة الاستخدام، ولن تكون هناك صعوبة فى تقديم الشكاوى أو فقدانها كما كان يحدث فى الماضى حيث كان المواطن يقوم بتقديم الشكوى ورقيا وفى الغالب يتم فقدانها.

وطالب النويشى، المواطنين بالتفاعل مع المبادرة وإرسال شكواهم للمبادرة مؤكدا على أن هناك تعليمات من القيادة السياسية للحكومة والمحافظين بالتجاوب مع شكاوى المواطنين والعمل على حلها فى أسرع وقت، مضيفا أن البرلمان سيتابع مع الوزارة المبادرة وعدد الشكاوى التى يرسلها المواطنين ومدى التفاعل مع هذه الشكاوى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة