خالد صلاح

موجز أخبار 6.. مصر تتقدم 8 مراكز عالميا فى ممارسة أنشطة الأعمال بالبنك الدولى

الأربعاء، 31 أكتوبر 2018 06:02 م
موجز أخبار 6.. مصر تتقدم 8 مراكز عالميا فى ممارسة أنشطة الأعمال بالبنك الدولى سحر نصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اليوم السابع بلس
 
 
نشر الموقع الإلكترونى لـ"اليوم السابع" على مدار الساعات الماضية العديد من الأخبار المهمة التى شملت جميع الأصعدة المحلى والعربى والعالمى، كان أبرزها تقدم مصر 8 مراكز عالميا فى تقرير ممارسة أنشطة الأعمال الصادر عن البنك الدولى، وإعلان الهيئة الوطنية مواعيد انتخابات دوائر زفتى وطامية والعريش الاثنين.
 
                                       
 
 
تعقد الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، فى تمام الساعة الحادية عشر صباح يوم الأثنين المقبل، مؤتمرا صحفيا للإعلام عن الجدول الزمنى ومواعيد الانتخابات التكميلية التى ستعقد بالدوائر التى خلت مقاعدها بسبب وفاة نوابها؛ وهى دائرة مركز طامية بمحافظة الفيوم، ودائرة مركز زفتى بمحافظة الغربية، ودائرة العريش بمحافظة شمال سيناء.
 
 
 
 
أكد اللواء محمد العصار، وزير الإنتاج الحربى، أن أسعار العدادات الذكية التى ينتجها مصنع 45 ستكون أقل بنسبة 30% من أسعار العدادات المستوردة وأعلى جودة منها.
 
 
 
 
استغلت صفحة مجهولة على "فيس بوك" تحمل لوجو "اليوم السابع" لنشر خبر كاذب عن المملكة العربية السعودية، ونؤكد أن هذا الخبر غير صحيح وليس له أى أساس، ويأتى فى إطار الأخبار الكاذبة التى يتم تداولها عن السعودية.
 
 
 
 
 
أعلن البنك الدولى ومؤسسة التمويل الدولية، عن تقدم مصر 8 مراكز فى تقرير ممارسة أنشطة الأعمال 2019 Doing business تحت عنوان "التدريب من أجل الإصلاح".
 
 
 
 
التقى قداسة البابا تواضروس، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وفدا من البرلمان الأوروبى، يمثل لجنة العلاقات مع دول المشرق فى البرلمان الأوروبى وبحضور سفير الاتحاد الأوروبى لدى مصر إيفان سوركوش، لبحث جهود معالجة التطرف فى مصر والمنطقة العربية.
 
 
 
 
افتتح الدكتور محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربى، والدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، خط إنتاج عدادات الكهرباء مسبقة الدفع والذكية وعدادات المياه الميكانيكية ومسبقة الدفع بشركة المعصرة للصناعات الهندسية (مصنع 45 الحربى)، وذلك بحضور عدد من قيادات الوزارتين.
 
 
 
 
 
ينطلق بعد أيام قليلة وبالتحديد يوم السبت المقبل منتدى شباب العالم، فى مدينة السلام شرم الشيخ للعام الثانى على التوالى فى الفترة من 3 إلى 6 نوفمبر 2018، ويشهد المنتدى هذا العام مشاركة أكثر من 5000 شاب وشابة من دول العالم، للتعبير عن آرائهم والخروج بتوصيات ومبادرات، فى حضور نُخبة من زعماء وقادة العالم والشخصيات المؤثرة.
 
 
 
 
غادر الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم، الأربعاء، برلين عائداً إلى أرض الوطن، بعد زيارة رسمية إلى ألمانيا استغرقت ٤ أيام.
 
 
 
 
قررت نيابة حوادث شرق القاهرة، بإشراف المستشار أحمد عزالدين، المحامي العام لنيابات شرق القاهرة، بحبس متهم رابع فى واقعة وفاة طبيبة المطرية لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات التى تجرى فى الواقعة، وذلك بعد أن قام بتسليم نفسه للنيابة عقب هروبه.
 
 
 
 
 
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم "أندرياس شوير" وزير النقل والبنية الرقمية الألماني.
 
 
 
 
يصل القمر اليوم الأربعاء مرحلة التربيع الأخير ويكون بذلك قطع ثلاثة أرباع مداره حول الأرض خلال الشهر.
 
 
 
 
ألقى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، كلمة أثناء مشاركته نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية فى الاحتفال الذى تنظمه جمهورية جنوب السودان بمناسبة التوقيع على اتفاق السلام المنشط والذى جرت مراسم التوقيع عليه فى 12 سبتمبر الماضى.
 
 
 
 
 
طالب ممثلو الجهاز المركزى للمحاسبات، الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة والمهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، بضرورة توثيق حجم الإنجازات الإدارية والفنية غير مسبوقة بقطاع الكهرباء بموسوعة جينيز العالمية لما تستحقه من تقدير واهتمام.
 
 
 
 
لقى طالب مصرعه داخل مدرسة بالمنوفية، أثناء اللهو مع أحد زملائه وتسببت مشادة كلامية بينهما إلى نشوب مشاجرة انتهت بوفاة أحدهما.
 
 
 
 
أعرب الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى لـ" اليوم السابع" قبل مغادرته لبرلين اليوم الأربعاء، عن سعادته بنتائج  الزيارة لألمانيا، واصفا بالناجحة على جميع المستويات، مضيفا أنه تمت مناقشة أمور كثيرة فى قطاع التعليم العام والتعليم الفنى.
 
 
 
أطلق جهاز حماية المستهلك مبادرة جديدة لحماية المستهلك السائح والمستثمر بمدينة شرم الشيخ علي هامش منتدي شباب العالم الذي يقام تحت رعاية  الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، بهدف دعم السياحة والاستثمار والتنمية الاقتصادية، مؤكدا علي ريادة مصر في هذا الشأن.
 
 
 
 
أعلن المهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر أنه سيتم صرف حافز إنتاج لجميع العاملين بالشركة القابضة، مؤكدا أنه سيتم صرفه على الفور خلال الأيام القليلة القادمة.
 
 
 
 
وجهت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى رؤساء صندوقى التأمين الاجتماعى بقطاعيه الحكومى والعام والخاص باتخاذ كل الاستعدادات اللازمة لبدء  صرف معاشات شهر نوفمبر اعتباراً من غد الخميس،  لـ7.6 مليون مستفيد بقيمة إجمالية 12.7 مليار جنيه، وتيسير عمليات الصرف مع ضمان انتظام الصرف من المنافذ المختلفة.
 
 
 
 
أعلن المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد، تشغيل قطارين من القاهرة إلى مدينة برج العرب الجديدة بالإسكندرية والعكس وذلك لنقل مشجعى كرة القدم لحضور مباراة الذهاب بالدور النهائى بدورى أبطال أفريقيا، التى  تقام على ملعب إستاد مدينة برج العرب الجديدة بين فريقى الأهلى المصرى والترجى التونسى يوم الجمعة المقبل الموافق 2 نوفمبر 2018.
 
 
 
 
كشفت مى عبد الحميد الرئيس التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، عن بدء تسليم وحدات الإسكان الاجتماعى، للمتقدمين فى الإعلان التاسع بمدينة 6 أكتوبر، فى النصف الثانى من العام المقبل، مشيرة إلى أن باقى المدن قد تم تسليمها بالفعل، أو أن المتقدم خارج الأولوية.
 
 
 
 
كشف الدكتور جمال عصمت عضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، أنه فى نهاية الشهر الأول من المبادرة الرئاسية للمسح الطبى الشامل عن فيروس سى، تشير التنبؤات بنجاح عظيم لمبادرة رئيس الجمهورية، للكشف عن فيروس سى، وعلاج المرضى المصابين منهم، حيث تم فحص حوالى 7 ملايين مواطن فى 9 محافظات خلال الشهر الأول من المبادرة.
 
 
 
 
نجحت هيئة الرقابة الإدارية في ضبط شخصين لانتحالهما صفة مسئولين بجهات سيادية بالدولة والنصب على المواطنين، مدعين قدرتهما على تخصيص أراضي لهم، بالمخالفة للقانون .
 
 
 
 
 
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدا الخميس، طقس معتدل شمالا مائل للحرارة على باقى الأنحاء لطيف فى أول الليل مائل للبرودة فى آخره.
 
 
 
 
 
ينافس الدولى المصرى محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزى على جائزة أفضل هدف خلال شهر أكتوبر الحالى، وفقاً لما أعلنه الحساب الرسمى للريدز على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر".
 
 
 
 
 
شهد اليوم 31 أكتوبر 2018 العديد من الأخبار الرياضية المهمة، أبرزها عودة توفيق وحمدى لقائمة الأهلى أمام الترجى واستمرار غياب زكريا، والزمالك يُنهى أزمة حراسة المرمى بتعديل عقد "جنش" بعد العروض السعودية.
 
 
 
 
 
شهدت العاصمة الإماراتية أبوظبي انطلاق أولى جلسات مؤتمر رؤساء وفود الدول المشاركة في الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص  أبوظبي 2019، والذي يقام بهدف الإطلاع على الاستعدادات الجارية والتي يشهدها الحدث المرتقب الذي تستضيفه أبوظبي من 14 إلى 21 مارس من العام القادم.
 
 
 
 
 
تلقت إدارة النادي المصري خطاباً رسمياً من اتحاد الكرة يخطرها من خلاله بقرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بتوقيع غرامة مالية قدرها خمسة ألاف دولار على النادي وذلك بعد التجاوزات التي قامت بها جماهيره بمباراة ذهاب الدور ربع النهائي من البطولة الكونفيدرالية الأفريقية أمام اتحاد العاصمة والتي أقيمت على ستاد المصري ببورسعيد في السادس عشر من سبتمبر الماضي.
 
 
 
 
 
صدر مؤخرا تقرير التجارة الخارجية لمصر عن الفترة من يناير إلى سبتمبر 2018، لكنه حمل أرقاما شبه تقليدية أو أرقاما تعودنا عليها خلال 2018 والخاصة بزيادة الواردات بصورة ملحوظة منذ مطلع العام الجارى، إضافة إلى ارتفاع صادرات القطاعات الاقتصادية التقليدية وعلى رأسها الكيماويات والأسمدة، وكذلك الأسواق التى تستقبل المنتجات المصرية شبه ثابتة ولم نفتح أسواقا جديدة.
 
 
 
 
شارك الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم الأربعاء نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، فى الاحتفال الذى تنظمه جمهورية جنوب السودان بمناسبة التوقيع على اتفاق السلام المنشط، والذى جرت مراسم التوقيع عليه فى 12 سبتمبر الماضى.
 
 
 
 
تصادر الأحياء أعداد هائلة من الإشغالات يوميا بمختلف أنواعها، خلال الحملات التى يتم تنظيمها بشكل دورى، ما يطرح عدة تساؤلات أهمها، ما مصير هذه الضبطيات، خاصة إذا تخلف أصحاب هذه الضبطيات عن استلامها؟، وما هى المدة القانونية التى يحق للمواطن استلام الإشغالات الخاصة به؟، وكيف تتصرف المحافظات فى هذه الكميات؟، وفى حاله اتلاف المضبوطات كيف يحصل المواطن على حقه؟، خاصة إذا حدث حريق كما حدث فى مخزن بمحافظة الجيزة.
 
 
 
 
 
للعام الثانى على التوالى، تستعد مدينة شرم الشيخ لاستقبال منتدى شباب العالم تحت رعاية وبحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، والذى يقام فى الفترة من 3 نوفمبر إلى 6 نوفمبر فى حضور ما يقرب من 5 آلاف شاب وشابة.
 
 
 
 
 
قال الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفنى، إن هناك تعاونا بين مصر والجانب الألمانى فى دعم التعليم، بدأ منذ فترة كبيرة من خلال التعليم والتدريب المزدوج والآن يتم التوسع فى هذا التعاون.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة