خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"محلية البرلمان" تمهل محافظ السويس 15 يوما لعرض الخطة التنموية وسط انتقادات لغيابه

الأربعاء، 31 أكتوبر 2018 03:15 م
"محلية البرلمان" تمهل محافظ السويس 15 يوما لعرض الخطة التنموية وسط انتقادات لغيابه المهندس أحمد السجينى
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أمهلت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، محافظ السويس، اللواء عبد المجيد صقر، مهلة 15 يوما للحضور باللجنة لعرض الرؤية التنموية للمحافظة، وذلك بعد اعتذاره عن حضور اجتماعها اليوم.

 

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم، الأربعاء، والذى كان من المقرر أن يحضره محافظ السويس لعرض ومناقشة الرؤية التنموية للمحافظ والجهاز التنفيذى للمحافظة فى ضوء التعامل مع الملفات الآتية: (المخططات الإستراتيجية والتفصيلية، ومجهودات إعادة النسق الحضارى – المشروعات القومية – المشروعات والتحديات والملفات العاجلة – المشروعات المتعثرة والتى لم تكتمل– الخدمات اليومية للمواطن مثل جمع القمامة والنظافة، ملف الصرف الصحي، ملف صيانة وحماية وإنارة الطرق، الخدمات المرورية، الأسواق العشوائية، ملف إعلانات الطرق الداخلية – ملف المواقف الرسمية والعشوائية)، على أن يكون العرض مقروناً بإفادة اللجنة بحصر فنى ومالى وزمنى للموضوعات المدرجة.

 

وسادت حالة من الغضب الشديد بين أعضاء لجنة الإدارة المحلية ونواب محافظة السويس بسبب غياب المحافظ وعدم حضوره اجتماع اللجنة اليوم، ورفض النواب رأى رئيس اللجنة بمنح المحافظ مهلة 60 يوما أو 30 يوما للحضور فى اجتماع آخر لعرض الرؤية التنموية، وانتهوا إلى منح المحافظ مهلة 15 يوما فقط، منتقدين موقف المحافظ.

من جانبه، برر  اللواء طارق  عبد العظيم، سكرتير عام محافظة السويس، عدم حضور المحافظ، لدراسة الملفات التى سيتحدث بشأنها  أمام اللجنة،  والإلمام الكامل بالمعلومات والطلبات المطلوبة، مؤكدا تقدير  المحافظ للبرلمان ونواب المجلس فى إطار التعاون والتنسيق الكامل، مشيرا إلى أن  السويس بها العديد من الإشكاليات والصعوبات التى تتطلب تضافر الجهود.

 

فيما، قال طلعت خليل، عضو مجلس النواب بالسويس، إن المحافظة تعانى من العديد من الإشكاليات التى تتطلب التضافر من الجميع، للتغلب عليها، خاصة  أنها فى حاجة إلى إمكانيات مادية، وذلك فى ملفات الإسكان والصرف الصحى، وتطوير العشوائيات، فيما انتقد النائب بدوى النويشى، وكيل لجنة الإدارة المحلية، مبررات سكرتير عام المحافظة لعدم الحضور للجنة، مؤكدا على أن حضور المحافظ كان لابد أن يتم، لأن المطلوب الخطة التنموية.

 

واتفق معه النائب محمد الحسينى، عضو لجنة الإدارة المحلية، مشيدا بحضور المستشار عمر مروان، للاجتماع، بعد اعتذار المحافظ، مؤكدا على أن هذا الحضور مقدر، مشيرا إلى أن التعامل بين  الحكومة والبرلمان يتم وفق الدستور والقانون واللائحة الداخلية المجلس.

 

ولفت الحسينى، إلى أن الحضور للجنة من جانب المسئولين يأتى فى إطار التعاون والتنسيق، مشيرا إلى أن لجنة الإدارة المحلية تساعد المسئولين، خاصة أن الجميع فريق واحد، موجها حديثه لمحافظ السويس: "لو أنت مش فاهم ومش حافظ تعالى للجنة الإدارة المحلية نتعاون ونتعلم سوا ونستفيد للصالح العام"، منتقدا اعتذار المحافظ: "لو رئيس الوزراء بعتلك هترد عليه تقوله  هراجع وأجيلك..مش كدا".

 

من ناحيته قال النائب محمد صلاح أبو هميلة، عضو لجنة الإدارة المحلية، أن طريقة التعاون التى يتبعها محافظ السويس، لابد أن يكون  لها موقف واضح من لجنة الإدارة المحلية، لأن ذلك غير مقبول إطلاقا فى تعاون السلطة التنفيذية والتشريعية، مشيرا إلى أن نواب الشعب يملكون إجراءات أكثر عنفا تستيطع أن تعدل من هذه الطريقة.

 

 كما انتقد بعض النواب بالسويس طريقة تعامل المحافظ مع نواب  المحافظة، وقالوا إن هناك إشكاليات لابد من مواجهتها، وأن المحافظ يتحدث بشكل دائم فى أنه يعرف كل المشكلات، متابعين: "هنا السؤال لماذا لم يحضر اليوم  للحديث عن خطته للتغلب على  هذه الإِشكاليات والرؤى التنموية، ولماذا لم يحضر للحديث عن المشروعات القومية والمشروعات المتعثرة والخدمات المتعلقة بمجال عمله؟".

 

وفى نهاية  اللقاء أمهلت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، محافظ السويس، اللواء عبد المجيد صقر ، مهلة 15 يوما للحضور باللجنة لعرض الرؤية التنموية للمحافظة، ورفض النواب رأى رئيس اللجنة بمنح المحافظ مهلة 60 يوما أو 30 يوما للحضور فى اجتماع آخر لعرض الرؤية التنموية، وانتهوا إلى منح المحافظ مهلة 15 يوما فقط، منتقدين موقف المحافظ.

 

يذكر أن المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، حضر الاجتماع، وأكد احترام الحكومة وكافة الأجهزة التنفيذية للنواب والحرص على التواصل معهم لحل مشاكل المواطنين ودوائرهم، كما حضر اللواء حمدى الجزار ـ ممثل وزارة التنمية المحلية

يذكر أن المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، حضر الاجتماع، وأكد احترام الحكومة وكافة الأجهزة التنفيذية للنواب والحرص على التواصل معهم لحل مشاكل المواطنين ودوائرهم، كما حضر اللواء حمدى الجزار ـ ممثل وزارة التنمية المحلية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة