خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

رمسيس بـ"الهولوجرام" ومعالم المحروسة بالتقنيات الحديثة.. "سينرجى" تنظم مشاركة تاريخية للسياحة المصرية فى بورصة لندن.. ومسئول: سنسوق المقاصد المصرية بتكنولوجيا جديدة.. والزائر سيعيش جولة افتراضية للمزارات مصر

الأربعاء، 31 أكتوبر 2018 06:00 م
رمسيس بـ"الهولوجرام" ومعالم المحروسة بالتقنيات الحديثة.. "سينرجى" تنظم مشاركة تاريخية للسياحة المصرية فى بورصة لندن.. ومسئول: سنسوق المقاصد المصرية بتكنولوجيا جديدة.. والزائر سيعيش جولة افتراضية للمزارات مصر أبو الهول - أرشيفية
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيام قليلة تفصل وزارة السياحة عن المشاركة الأهم فى بورصة لندن الدولية للسياحة “WTM” والتى ستعقد فى الفترة من 5 إلى 7 نوفمبر المقبل، والتى تعود بداية التجهيز لها إلى ثلاثة أشهر مضت، حيث عكفت وزارة السياحة والتحالف "المصرى – الدولى"، الذى تولى عملية الترويج للسياحة المصرية فى مرحلته الجديدة، على رسم الخطط لتجهيز الجناح المصرى فى البورصة.

 

وكشف حسن كمال المدير التنفيذى لشركة سينرجى - الجانب المصرى فى التحالف –لـ"اليوم السابع"، تفاصيل الجناح المصرى فى بورصة لندن، والتى وصفها بأنها حدث استثنائى للتحالف كأول مشاركة له، وللسياحة المصرية التى تمتلك فرصا كبيرة فى ذلك الحدث العالمى الأبرز فى قطاع السياحة.

وأشار كمال، إلى أن التحالف كمسئول عن الترويج للسياحة المصرية يستعد لاستغلال المشاركة فى بورصة لندن بشكل كامل وفعال لخدمة السياحة المصرية من خلال استخدام تكنولوجيات وتقنيات حديثة، حيث نستعد بتجهيز الجناح المصرى المشارك فى بورصة لندن السياحية بأحدث الوسائل التكنولوجية والوسائط الرقمية.

 

المشاركة المصرية فى بورصة لندن ستقدم مفاجآت عديدة، حيث أوضح المدير التنفيذى لشركة سينرجى - الجانب المصرى فى التحالف، أن من بين أهم وأحدث التقنيات التى سيتميز بها الجناح المصرى، وجود تمثال رمسيس الثانى فى مدخل المعرض باستخدام تقنية الواقع المعزز، بالإضافة إلى تقنية "هولوجرام" والتى ستمكن زوار الحدث والمشاركين فيه من أن يعيشوا تجربة السياحة فى مصر كاملة داخل الجناح المصرى، من خلال محاكاة كاملة للبيئة الحقيقة للأماكن السياحية المصرية بطريقة مجسمة، وباستخدام ذاكرة الصور والموجات الضوئية، مما سيمكن السائح والزائر المشارك فى بورصة لندن من السفر إلى مصر وأماكنها الساحرة وهو داخل الجناح المصرى فى لندن.

كما يتضمن البرنامج الترويجى لمصر فى بورصة لندن الإعلان عن الحملة الترويجية الجديدة للعام 2019، والتى سيتم الاعتماد عليها فى الترويج خلال البورصة، تحت شعار " "People to People، كما ستتضمن الخطة الترويجية للوزارة الدعاية لكل مقصد سياحى على حدة، وذلك من خلال خلق علامات تجارية لكل مقصد Branding by Destination.

 

وأشار المدير التنفيذى لشركة سينرجى، إلى أن وزارة السياحة اتفقت مع عالم الآثار وسفير الأمم المتحدة للتراث العالمى الدكتور زاهى حواس على تصوير مقاطع فيديو من منطقة الأهرامات ومن المتحف المصرى الكبير، لعرضها على شاشات فى الجناح المصرى فى بورصة لندن الدولية للسياحة WTM، كوجه مصرى عالمى يتحدث عن الحضارة المصرية وعن افتتاح المتحف، والذى سيكون أحد عناصر الترويج الأساسية فى البورصة، تحت شعار "المتحف المصرى الكبير 2020 "GEM 2020".

كما تم الاتفاق مع حواس على أن يقوم بالتعاون مع الوزارة لعمل برنامج تثقيفى للأطفال تحت عنوان "مغامرات فى عالم الآثار" باللغتين العربية والإنجليزية، الأول يهدف إلى تعريف أطفال مصر بتاريخهم وتوعيتهم بأهمية آثارهم وبأهمية السياحة، والثانى لتعريف أطفال العالم بالحضارة المصرية ودعوتهم لزيارة مصر.

 

ويشارك فى بورصة لندن عارضون من 185 دولة سواء على المستوى الرسمى للدول، أو القطاع الخاص، وتمنح البورصة فرصة للتعرف على المنتجات السياحية الجديدة بكافة أنحاء العالم وتبادل الرؤى حول تطوير القطاع السياحى، وذكر الموقع الرسمى للبورصة أنه سيكون هناك مشاركات لحوالى 5000 شركة عارضة لعرض وجهاتها ومنتجاتها وخدماتها، ويستغلون فرصة البورصة كمنبر للاجتماع والتفاوض مع الزائرين الذين يحضرون المعرض.

 

ووفقا لموقع البورصة يحضر المعرض أكثر من 51,500 زائر للتواصل والتفاوض مع الشركات العارضة والحاضرين الآخرين.

 

بورصة لندن هذا الحدث الدولى الأبرز فى قطاع السياحة، والتى يقترب من الأربعة عقود، ستطلق هذا العام برنامج "Travel Forward"، وقالت عبر الصفحة الرسمية لها أنه: "الحدث التقنى الأكثر إثارة فى مجال السياحة والسفر"، حيث تشجع البورصة إدخال التكنولوجيا فى مجال صناعة السياحة وتشجيع العاملين فى هذا المجال للتحول التكنولوجى، وقال الموقع إن البرنامج سيمثل منصة لإلهام صناعة السفر والضيافة من خلال الجيل التكنولوجى.

 

ويأتى توجه بورصة لندن تماشيا مع التطورات التكنولوجية المتلاحقة، حيث شجعت منظمة السياحة العالمية ادخال التكنولوجيا بشكل كبير فى السياحة، ورفعت فى يوم السياحة العالمى شعار "التحول الرقمى"، واستثمارا لهذا التوجه العالمى، قامت وزارة السياحة بتجهيز الجناح المصرى المشارك فى بورصة لندن السياحية فى نوفمبر المقبل بأحدث الوسائل التكنولوجية والوسائط الرقمية، وذلك إيمانا منها بأهمية التطورات والابتكارات التكنولوجية فى قطاع السياحة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة