أكرم القصاص - علا الشافعي

النائب طارق متولى: بدء حصر المصانع المغلقة لبحث إعادة تشغيلها مرة أخرى

الأربعاء، 31 أكتوبر 2018 02:00 ص
النائب طارق متولى: بدء حصر المصانع المغلقة لبحث إعادة تشغيلها مرة أخرى النائب طارق متولى
كتب هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب طارق متولى، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن اللجنة ستبدأ تنظيم عدد من الزيارات الميدانية لعدد لبعض المناطق الصناعية، وذلك تمهيدا لعمل حصر شامل للمصانع المتوقفة على مستوى الجمهورية.

 

وأضاف متولى لـ"اليوم السابع" أن الهدف من الزيارات الميدانية الوقوف على الأسباب الحقيقية حول المصانع المغلقة، وحصر ممتلكات هذه المصانع والمعدات، والطاقة الاستيعابية لكل مصنع على حدة، وتجهيز قاعدة بيانات دقيقة لهذه المناطق بشكل كامل.

 

وأشار عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب إلى أن إعادة تشغيل المصانع يستوجب توفير اعتمادات مالية بالتزامن مع دراسة جدوى لأسباب التوقف وكيفية تفادى نزيف الخسائر لبعض المصانع، لافتا إلى أن إعادة التشغيل سيؤدى لاستيعاب عدد من العمالة وبهذا ستساهم هذه الخطوة فى تقليل نسبة البطالة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

صوت الحق

صوت الحق

أى قرض يتسبب فى التشغيل وتكوين إيرادات ستكون له جدوى عالية. الطريقة لمعرفة دور القرض فى رفع مؤشرات الجدوى الاقتصادية تكون بدراسة 3 حالات فى النموذج الاقتصادى هى: دراسة المؤشرات قبل الاقتراض وفيها الإيرادات صفر. الحالة 2 دراسة المؤشرات مع إضافة القرض وفيها الإيرادات والمؤشرات قد تكون موجبة مع إدماج القرض وأعبائه فى النموذج. الحالة 3 دراسة أثر القرض فقط بطرح الحالة 1 من الحالة 2 وفيها المؤشرات ستكون عالية جدا وتبرر القرض. الجهاز المصرفى عليه طرح قروض التشغيل لكل من يطلب بشرط الدراسة كما أشرت والسداد من الإيرادات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة