خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

استئناف الرحلات الجوية المباشرة بين مقدونيا واليونان بعد توقف دام لأكثر من عقد

الأربعاء، 31 أكتوبر 2018 07:18 م
استئناف الرحلات الجوية المباشرة بين مقدونيا واليونان بعد توقف دام لأكثر من عقد طائرة - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتزم مقدونيا واليونان إعادة تشغيل الرحلات الجوية المباشرة بينهما بعد توقف دام لأكثر من عقد، وذلك إزاء التحسن الذي تشهده البلدان في العلاقات حاليًا بعد التوصل إلى اتفاق بشأن تغيير الاسم من "مقدونيا" إلى "مقدونيا الشمالية"..

 

وأعلن مشغل "مطار سكوبي" بمقدونيا - حسبما ذكرت شبكة (إيه.بي.سي.نيوز) الأمريكية اليوم /الأربعاء/ - أن شركة الخطوط الجوية اليونانية (ايجه) ستفتتح تسيير رحلات جوية بواقع رحلتين أسبوعيًا إلى العاصمة المقدونية /سكوبي/ يوم /الثلاثاء/ المقبل.

 

ولفتت الشبكة الأمريكية إلى أنه كان لدى سكوبي وأثينا خط جوي مباشر خلال الفترة بين عامي 2003 و2007، إلا أنه تم وقفه بعد أن قامت حكومة مقدونيا المحافظة السابقة بتسمية مطار "سكوبي" على إسم الملك اليوناني والمحارب القديم، إسكندر، الأمر الذي أثار غضب أثينا، غير أن الحكومة اليسارية الحالية بمقدونيا أعادة تسمية المطار بـ "مطار سكوبي الدولي" في فبراير الماضي كبادرة تدل على حسن النية.

 

يشار إلى أن الاتفاقية - التي أبرمت بين البلدين - لم تدخل حيز التنفيذ بعد، ومن المقرر أن تفتح الطريق أمام مقدونيا للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي (ناتو) بعد أن تسحب اليونان اعتراضها على هاتين الخطوتين مقابل تغيير مقدونيا اسمها الذي تقول اليونان إنه ينطوي على أطماع إقليمية في منطقة تحمل الاسم ذاته بشمال اليونان.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة