وكالة البيئة الأوروبية: تلوث الهواء يتسبب فى نصف مليون حالة وفاة مبكرة

الثلاثاء، 30 أكتوبر 2018 07:00 ص
وكالة البيئة الأوروبية: تلوث الهواء يتسبب فى نصف مليون حالة وفاة مبكرة تلوث الهواء - أرشيفية
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت وكالة البيئة الأوروبية أن انبعاثات تلوث الهواء الضارة ما زالت مرتفعة فى بعض البلدان، إذ تتحسن نوعية الهواء فى جميع أنحاء أوروبا ببطء، ولكن يرتبط تلوث الجسيمات بحوالى نصف مليون حالة وفاة مبكرة فى جميع أنحاء الاتحاد الأوروبى (EU).

وقالت الوكالة إن الوفيات المبكرة بسبب تلوث الهواء فى جميع أنحاء أوروبا فى أوروبا لعام 2015 نتجت فى الغالب عن جسيمات صغيرة محمولة بالهواء تعرف باسم PM2.5.

ومع ذلك فإن التحسن فى نوعية الهواء يعنى أن عدد الوفيات المبكرة هو نصف المستوى الذى كان عليه فى عام 1990، حسبما ذكرت الوكالة.

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى فقال هانز برونينكس رئيس الوكالة: "تلوث الهواء هو قاتل غير مرئى، وعلينا مضاعفة جهودنا لمعالجة الأسباب".

وأضاف أنه يتعين على أوروبا "مضاعفة جهودها للحد من الانبعاثات الناجمة عن النقل والطاقة والزراعة والاستثمار فى جعلها أكثر نظافة واستدامة".

ووجدت البيانات التى جمعتها أكثر من 2500 محطة مراقبة فى جميع أنحاء القارة أن حركة المرور على الطرق لا تزال واحدة من المصادر الرئيسية لتلوث الهواء فى أوروبا، حيث ينتشر أكسيد النيتروجين من سيارات الديزل بشكل خاص فى المدن الكبرى مثل لندن وباريس وفى أجزاء كبيرة من ألمانيا وتركيا.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة