أكرم القصاص - علا الشافعي

"حبا لحبيك.. شارك"..

وزير الأوقاف: حملة تعريفية عالمية عن الرسول ورسالته باللغات المختلفة

الثلاثاء، 30 أكتوبر 2018 12:31 ص
وزير الأوقاف: حملة تعريفية عالمية عن الرسول ورسالته باللغات المختلفة محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرح وزير الأوقاف د. محمد مختار جمعة، بأن الوزارة قد قررت إطلاق حملة تعريفية عالمية عن الرسول ( صلى الله عليه وسلم ) ورسالته باللغات المختلفة طوال شهر ربيع الأول، قصد بيان سمو أخلاقه (صلى الله عليه وسلم ) وسمو رسالته السمحة الغراء وبيان أوجه إنسانيتها وكونها رحمة للعالمين أجمعين، وبيان ونفى ودحض ما لحق بها من زيغ و زيف المتطرفين.     

وتنطلق الحملة من خلال  عدة فعاليات منها: الخطب والندوات والإصدارات والمترجمات وموقع الوزارة وأئمتها الموفدون  لمختلف دول العالم وذلك تحت عنوان " رسول الإنسانية "  .         

وتقرر أن يكون موضوع خطبة الجمعة الأولى  2 ربيع الأول : الرسول ( صلى الله عليه وسلم ) كما يجب أن نعرفه، وموضوع خطبة الجمعة الثانية 8 ربيع  الأول: حب الله ورسوله بين  الحقيقة والادعاء، وموضوع الجمعة الثالثة 15 ربيع الأول: عالمية الرسالة المحمدية كما يجب أن نفهمها، وموضوع الجمعة الرابعة 22 ربيع الأول: خيرية الأمة وخيرية رسولها .. وكيف نحقق خيرية الأمة الآن، وذلك مع كتابة هذه الخطب كتابة علمية تراعى فقه الواقع وظروفه ومتطلباته و ترجمتها للغات المختلفة ونشرها على نطاق واسع طباعيا وإلكترونيا، إضافة إلى المحاضرات والندوات التي تتناول جوانب متعددة من سيرته العطرة وسنته المشرفة طوال هذا الشهر ، ليعرف العالم كله ما هو الإسلام ، ومن هو نبي الرحمة ، نبي الإسلام ، نبي الإنسانية ، نبي السلام ، وسيكون مجال المشاركة في الحملة متاحا لكل محبي رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) ومحبي الإنسانية ومحبي السلام ، وذلك من خلال الآلية والفعاليات التي نعلنها لاحقا على موقع الوزارة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

غيث

اهمية دور العبادة للمسلمين فى نشر تعاليم و سماحة دين الاسلام

اهمية دور العبادة للمسلمين فى نشر تعاليم و سماحة دين الاسلام و نشر فكر التجديد للافضل و تطوير المجتمعات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة