مجلس جامعة مطروح يدرس إنشاء مجمع طبى تعليمى وكليات لخدمة التنمية

الثلاثاء، 30 أكتوبر 2018 11:46 ص
مجلس جامعة مطروح يدرس إنشاء مجمع طبى تعليمى وكليات لخدمة التنمية مجلس جامعة مطروح بدرس إنشاء مجمع طبي تعليمى
مطروح- حسن مشالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد مجلس جامعة مطروح، ثانى جلساته، بحضور اللواء مجدى الغرابلى محافظ مطروح، والدكتور محمد إسماعيل القائم بأعمال رئيس جامعة مطروح والمهندس تامر سعيد السكرتير العام وسليمان فضل ومهدى العمدة نائبى البرلمان، وعمداء كليات جامعة مطروح وعدد من مديرى المديريات المنضمين حديثا لمجلس الجامعة وذلك لمناقشة قرارات وتوصيات المجلس.

وأكد اللواء مجدى الغرابلى، على ضرورة الخروج بتوصيات وتصورات علمية من أجل الارتقاء بجامعة مطروح وتحقيق أقصى استفادة تساهم فى التنمية، مع تقديم كافة أوجه الدعم لمنظومة التعليم الجامعى بالمحافظة.

وأشار محافظ مطروح، إلى أهمية تحقيق التوازن فى إقامة كليات تحقق الاحتياجات التنموية للمجتمع المحلى بمطروح، واستغلال المقومات السياحية والبيئية والزراعية وتنمية الثروة الحيوانية، وتواكب ما يتم على أرض المحافظة من مشروعات قوميه كبرى، تطمح الدولة المصرية من خلالها إلى صنع نهضة مستقبلية شاملة، كالميناء التجارى والمنطقة الصناعية بالنجيلة ومدينة العلمين الجديدة والطاقة النووية بالضبعة.

ووافق محافظ مطروح، على تخصيص الملعب الخماسى لكلية التربية الرياضية بالجامعة، بعد إقراره قانونيا، ودراسة تخصيص قطعة أرض لإقامة مجمع طبى تعليمى بالتنسيق مع إدارة التخطيط العمرانى والأملاك بالمحافظة.

وتقدم الدكتور محمد إسماعيل رئيس مجامعة مطروح، بالشكر لمحافظ مطروح على دعمه للجامعة، مؤكدا على الحرص بأن تكون الجامعة فى خدمة المجتمع المحلى، تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية، برصد كل جامعة لمشكلات المجتمع المحلى وتقديم حلول لها، مع مقترح إنشاء وحدة خدمة مجتمعية بجامعة مطروح، لتقديم الاستشارات والدورات التدريبية بعد إقرارها من وزارة التعليم العالى، والتجهيز لإقامة مستشفى بيطرى ميدانى بكلية الطب البيطرى بفوكه، وجارى الموافقة على إنشاء كلية الحاسبات والمعلومات وكلية معلمى ذوى الاحتياجات الخاصة العام المقبل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة