كيف أثرت أزمات الأسواق الناشئة على سوق التأمين العالمى؟

الثلاثاء، 30 أكتوبر 2018 11:56 ص
كيف أثرت أزمات الأسواق الناشئة على سوق التأمين العالمى؟ هيدى هشيشة رئيس الإصدار لأفريقيا والشرق الأوسط بشركة سكور جلوبال
شرم الشيخ – منى ضياء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثرت الأزمات التى تمر بها الأسواق الناشئة على كافة الأنشطة الاقتصادية فى العالم، ولم يكن قطاع التأمين بعيدا عن هذه التأثيرات، وهو ما أكده هيدى هشيشة، رئيس الإصدار لأفريقيا والشرق الأوسط بشركة سكور جلوبال، لافتا إلى أن التغيرات السريعة التى تعرضت لها الأسواق الناشئة، تسبب فى ارتفاع معدلات التضخم، وهو ما أثر على الاستثمار فى قطاع التأمين وإعادة التأمين عالميا.

وقال هشيشة اليوم الثلاثاء، خلال فعاليات اليوم الثانى لملتقى شرم الشيخ الأول للتأمين وإعادة التأمين، الذى ينظمه الاتحاد المصرى للتأمين خلال الفترة من 28 – 30 أكتوبر، إن السوق واجه العديد من المتغيرات مثل الثورات وأعمال الشغب إضافة إلى المتغيرات الاقتصادية وهو ما أثر على الاستثمار بالقطاع.

وأشار هشيشة إلى أن الأسعار تآكلت خلال الفترة الماضية بشكل كبير، وهو ما زاد من الضغوط على الربحية الفنية لشركات إعادة التأمين، لافتا إلى أن عائدات الأسهم انخفضت بشكل كبير من 12% عام 2000 إلى أقل من 7% العام الحالى، وهو ما أظهرته الدراسات التى أجراها سماسرة القطاع.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة