صور.. أهالى قرية أبو حريز بالشرقية يطالبون برصف الطريق وإنشاء وحدة صحية

الثلاثاء، 30 أكتوبر 2018 02:00 ص
صور.. أهالى قرية أبو حريز بالشرقية يطالبون برصف الطريق وإنشاء وحدة صحية أهالى قرية أبو حريز بالشرقية
الشرقية - حمدى عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب أهالى قرية أبو حريز وعدد من القرى التابعة للوحدة المحلية بـ حانوت مركز كفر صقر بمحافظة الشرقية رئيس مجلس الوزراء بتلبية مطالبهم من رصف طريقهم الوحيد الذى يربطها بباقى القرى وإنشاء مكتب بريد وتغيير محول الكهرباء الذى تسبب فى احتراق الأجهزة الكهربائية وإنشاء وحدة صحية.

وقال محمد طلعت الأحمدى أبو هيكل، أحد أهالى قرية أبو حريز مركز كفر صقر محافظة الشرقية إن ترعة سنجها الشرقى تقسم منازل القرية قسمين وتمر بينهما بطول 1000 متر وبعد أن اشتكينا تم تغطية 500 متر منها وبقى نصفها الاخر.

وأضاف أن مياه الرى لا تصل الأراضى الزراعية من خلال الترعة بسبب تصدع جسورها من الناحيتين وكلما تم تطهيرها انهار الجسر وتوقف طريق القرية الرئيسى الذى يربطها بالقرى المجاورة ناهيك عن تصدير الحشرات والقوارض والروائح الكريهة التى تأتى بسبب وجود القمامة بها فضلا عن سقوط الأطفال بها.

وطالب بسرعة استكمال تغطية الترعة بطول 500 متر من آخر التغطية وحتى نهاية القرية.

وقال سعيد الباز رئيس مركز شباب قرية أبو حريز إن مركز شباب القرية تم إشهاره منذ عام 1981 وموقوف نشاط النادى منذ عام 2001 رغم أن النادى يعتبر من المراكز المتميزة على مستوى المحافظة فى مختلف الانشطة خاصة النشاط الرياضى حيث التقى بفريق النادى الاهلى مرتين عام 1985 بمناسبة أعياد نصر أكتوبر وانتهت المباراة بفوز النادى الأهلى 3 مقابل لا شىء.

والمباراة الثانية أجريت عام 1986 وانتهت المباراة بفوز النادى الأهلى بـ3 اهداف مقابل هدف على ملاعب مركز شباب كفر صقر وحقق المركز الرابع جمهورية فى مسابقة دورى مراكز شباب القرى عام 1996.

وأضاف أن وزارة الشباب والرياضة بعدما فزنا بالمركز الرابع جمهورية وافقت على شراء فدان كامل لاستخدامه ملاعب ومقر لمركز الشباب ووقفت مديرية الشباب والرياضة بالشرقية حائلا بسبب تصميمها على تقديم عقد مسجل وضاعت الفرصة علينا رغم تخصيص ملاعب مناظرة بنفس ظروفنا وحتى لا نخذل شباب القرية المتفوق رياضيا فكنا بشراء 12 قيراط على نفقاتنا الخاصة لتقف ايضا مديرية الشباب والرياضة بالشرقية عائقا للمرة الثانية بحجة أن الأرض قريبة من مزرعة دواجن وهذا مخالف للحقيقة لأن المبنى يبعد عن الارض 250 متر وهو عبارة عن منزل ومعلف تربية ماشية ومرخص من الجهات المختصة بهذا المسمى

وطالب رئيس الوزراء وزير الشباب والرياضة والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية باستثناء شرط المسافة من قطعة الأرض وتخصيصها لمركز الشباب رحمة بهم، خاصة وأن مركز الشباب يخدم شباب عدد من القرى المجاورة حيث يتم تنظيم الدورات الرياضية بالمنطقة وآخرها دورة أبو حريز والتى شارك فيها 32 مركز شباب من مراكز شمال الشرقية بالمجهودات الذاتية.

وقال عثمان الشافعى من أهالى القرية إن أحد أهالى القرية تبرع بفدان لإقامة مدرسة للغات وتم تخصيص الارض وتسليمها لهيئة الأبنية وتوصيل مياه الشرب وتم ترسيته على المقاول لكنه لم يبدأ العمل حتى الآن بسبب عدم وجود طريق ممهد يصل للمدرسة وتوصيل الكهرباء وطالب باعتماد 300 ألف جنيه لاستكمال توصيل الكهرباء.

وقال منصور محمد محمد مدير عام بالتعليم على المعاش من أهالى القرية: إن القرية وجوارها فى حاجة ماسة لمكتب بريد لصرف المعاشات المنتفعين من الضمان الاجتماعى وأصحاب المعاشات لافتا أن القرية موجود بها مساحة 93 مترا ملك الوحدة المحلية بحانوت التى تتبعها القرية كانت مستغلة سنترال للقرية وتم نقل الخدمة إلى قرية كفر جماد المجاورة وأصبح المبنى فارغا وتقدمنا بطلب لتخصيص المبنى لإنشاء مكتب بريد ووافقت المحافظة وتم إرسال مذكرة لرئيس الوزراء حملت رقم 160 بتاريخ 4/2/2018 وحتى الآن لم توافينا المحافظة باى رد وكلما سألنا كان الرد فى انتظار رد مجلس الوزراء.

وطالب رئيس مجلس الوزراء بسرعة الرد بالموافقة على تخصيص أرض لإنشاء مكتب بريد ليخدم جموع الاهالى.

وطالب عبد الناصر عبد العزيز رئيس مجلس أمناء مدرسة ابو حريز وعضو مجلس مجلى محافظة الشرقية سابقا بعمل صيانة شاملة لأنها منذ انشائها منذ عام 1996 لم يتم عمل أى صيانة بها ورصف الطريق المؤدى إلى المدرسة من عند دار مناسبات القرية وحتى المدرسة بطول 500 متر ورصف الطريق من مسجد العارف بالله الشيخ منصور ابو هيكل مرورا بالترعة المغطاة وحتى المدرسة.

كما طالب بتغيير محولات القرية لأنها أصبحت متهالكة وتسببت فى إتلاف الأجهزة الكهربائية من ثلاجات وغسالات بسبب ضعفها وزيادة جهد المحولات كى تتحمل الاستهلاك وقال أن القرية قامت بشراء قطعة أرض مساحتها 6 قيراط بغرض إنشاء وحدة صحية تخدم أهالى القرية والقرى المجاورة.

 

الاهالى
 

 

بعض-الاهالى
 

 

ترعة-تتوسط-القرية
 

 

عدد-من-أهالى-القرية
 

 

مدرسة-القرية
 

 

مكان-مكتب-البريد
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة