شاهد..حفل زفاف أميرة يابانية تخلت عن صفتها الإمبراطورية وتزوجت شخص من عامة الشعب

الثلاثاء، 30 أكتوبر 2018 07:28 ص
شاهد..حفل زفاف أميرة يابانية تخلت عن صفتها الإمبراطورية وتزوجت شخص من عامة الشعب جانب من حفل الزفاف
كتب إسلام جمال و محمد فيصل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصت الأميرة اليابانية أياكو على إقامة جزء من حفل زفافها، أمس الإثنين، أمام ضريح الإمبراطور ميجى جينغو فى، أكثر الشخصيات تأثيرا فى التاريخ اليابانى.

وأقلت السيارة الأميرة الصغيرة، إلى حيث مكان إقامة حفل الزفاف أمام الضريح، وكان فى استقبالها زوجها كى موريا، الذى استقبلها وسط تصفيقات الحضور وعدسات المصورين.

وتزوجت الأميرة اليابانية أياكو، أمس الاثنين، من كى موريا وهو من عامة الشعب أمس، فى حفل تقليدى فى مزار ميجى فى طوكيو لتصبح أحدث نساء الأسرة الإمبراطورية اللائى تخلين عن صفتهن.

 

 

يذكر أن الأميرة البالغة من العمر 18 عاما، وهى الابنة الثالثة للأمير تاكامادو ابن عم الإمبراطور أكيهيتو، تزوجت من كى موريا (32 عاما) الموظف بشركة نيبون يوسين للشحن.

 

وقالت الأميرة فى مؤتمر صحفى بعد حفل الزفاف "تغمرنى السعادة بالزواج وبأن يزورنا هذا العدد الكبير من الناس فى مزار ميجى للتهنئة".

 

ويحق لأفراد العائلة الامبراطورية الزواج ممن يختارونه منذ ثلاثة أجيال على الأقل، وكان الامبراطور أكيهيتو أول ولى عهد يتزوج من عامة الشعب التى أصبحت الإمبراطورة ميتشيكو، وكانا التقيا فى ملعب التنس.

 

وتعين على الأميرة أياكو التخلى عن صفتها الامبراطورية بعد زواجها من فرد من عامة الشعب وفقا لقانون الخلافة الإمبراطورى الخاص بالنساء، وستحمل اسم أياكو موريا بعد توقيع أوراق الزواج فى وقت لاحق اليوم.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة