رئيس جامعة القاهرة: انتخابات الطلاب ستتسم بالحرية والشفافية واحترام التقاليد

الثلاثاء، 30 أكتوبر 2018 02:57 م
رئيس جامعة القاهرة: انتخابات الطلاب ستتسم بالحرية والشفافية واحترام التقاليد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، عمداء كليات الجامعة بالبدء فى تنفيذ إجراءات انتخابات اتحادات الطلاب اعتبارا من الخميس 1 نوفمبر بفتح باب الترشح للطلاب وسحب وتقديم الاستمارات، على أن يتم إرسال تقرير يومى عن أعمال الانتخابات الطلابية لرئيس الجامعة خلال فترة إجرائها.

وأكد الخشت، حرصه على إجراء الانتخابات الطلابية فى إطار من الحرية والشفافية وإحترام التقاليد الجامعية بين الطلاب، موضحا أن الجامعة تقف على مسافة واحدة من جميع أبنائها الطلاب وتفتح مجال التنافس الحر والحضارى بينهم فى إطار ديمقراطى يقترن باحترام النظام وقواعد التنافس السليمة، داعيا كل الطلاب إلى المشاركة فى العملية الانتخابية.

وقال رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة استعدت لإجراء الانتخابات الطلابية وستوفر لها بيئة تنافسية عادلة، ليتمكن الطلاب من اختيار ممثليهم فى اتحادات الطلاب بإرادة حرة ووعى حقيقي.

ودعا الخشت، الطلاب إلى إخضاع عملية الاختيار لمعايير عقلانية وعدم الانخداع أمام الشعارات، لتكون القدرة على خدمة الأنشطة الطلابية الإبداعية، هو المعيار الرئيسى فى الانتخابات. وشدد الخشت على عدم استخدام الدعاية السياسية أو الدينية، مؤكدا أن الدعاية تكون شخصية للطالب فيما أنجزه من أنشطة أو خدمات للطلاب.

وتبدأ عملية انتخابات اتحادات الطلاب بفتح باب الترشيح على كل المقاعد الخاصة باتحادات الكليات، وتعلن يوم الأحد 4 نوفمبر الكشوف المبدئية للطلاب المرشحين.

ويتم تلقى الطعون يوم الاثنين 5 نوفمبر وتفحص فى اليوم التالى. وتعلن يوم الأربعاء 7 نوفمبر الكشوف النهائية للمرشحين، لتبدأ الدعاية الانتخابية فى اليوم التالى مباشرة.

وتبدأ الجولة الأولى من انتخابات الطلاب وفرز الأصوات وإعلان النتائج يوم الأحد 11 نوفمبر، والإعادة فى اليوم التالى بالكليات. وتجرى انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الكليات يوم الثلاثاء 13 نوفمبر، وفى اليوم التالى تجرى انتخابات رئيس الإتحاد ومساعده على مستوى الكليات، وتختتم انتخابات الطلاب بإنتخاب أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس الإتحاد على مستوى الجامعة يوم الخميس 15 نوفمبر.

وقد تم تشكيل اللجنة المشرفة على الانتخابات الطلابية، برئاسة الدكتور مجدى عمر منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة، وعضوية الدكتور محمد فتحى عبد العليم مستشار الأنشطة الطلابية، وحسن سعده مدير عام رعاية الشباب بجامعة القاهرة، إلى جانب عضو قانونى، وطالبين من طلاب الأنشطة المتميزين.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة