توماس كوك العالمية: رحلاتنا لمصر شهدت ارتفاعا بنسبة 40% خلال العام الحالى

الثلاثاء، 30 أكتوبر 2018 01:25 م
توماس كوك العالمية: رحلاتنا لمصر شهدت ارتفاعا بنسبة 40% خلال العام الحالى حسام الشاعر الخبير السياعى وأعضاء الغرفة
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف حسام الشاعر الخبير السياحى ووكيل توماس كوك فى مصر، أن رحلات الشركة العالمية لمصر خلال العام الحالى شهدت ارتفاعا بلغ ما يقرب من 40% عن العام الماضى، موضحا أن مرسى علم والغردقة أكثر المقاصد السياحية التى تأتى لها الرحلات.

 

وأشار الشاعر، لـ"اليوم السابع"، إلى أن السياحة تشهد انتعاشة كبيرة خلال العام الحالى حيث سيبلغ عدد السائحين مع نهاية العام 2018 لـ10 مليون سائح، بزياردة 40%، لافتا إلى أن مصر تستهدف وصول أعداد السائحين إلى 14 مليون سائح فى 2019، و20 مليون مع 2020، وفقا للمؤشرات الحالية.

 

ولفت وكيل توماس كوك فى مصر، إلى أن القطاع السياحى يواجه عدد من التحديات سيتم مواجهتها بعد إجراء انتخابات إتحاد الغرف السياحية، الذى أدى غيابه لمدة ثلاث سنوات إلى عرقلة تطوير القطاع، نتيجة عدم وجود أحد يتحدث بأسم القطاع، مشددا على أن الانتخابات التى ستجرى غدا فرصة هامة لإعادة ترتيب البيت السياحى من الداخل.

 

وشدد الشاعر، على أن "قائمة المستقبل" المرشحة للإنتخابات، تستهدف عدد من الملفات سيتم التعامل معها من خلال غرفة الشركات، فى مقدمتها إصلاح المنظومة التشريعية الخاصة بالسياحة وتطويرها بما يتوافق مع التطورات الحالية، وإصدار تشريعات تحمى الصناعة من الدخلاء والسماسرة، والشركات التى تعمل بدون تراخيص لابد من تغليظ العقوبات تجاهها.

 

وتحدث وكيل توماس كوك فى مصر، عن 3 تحديات تواجه القطاع أولها تطوير الفنادق، وعودة العمالة المدربة التى هجرت القطاع، والنقل السياحى الذى شهد تطور كبير خلال السنوات الماضية، مشددا على ضرورة تطوير اسطول السياحة، ودراسة الحلول المقترحة فى هذا الشأن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة